مقالات

جوهرة الإذاعة المصرية..من هي إيناس جوهر

 

كتبت-كريمة عبد الوهاب

يتميز صوتها بالرقة كما أنه مليء بالخفة والرشاقة وقد اعتدنا على سماعه فى إذاعة الشرق الأوسط حيث أنه يضفى علينا حالة من البهجة والحيوية عندما يتطرق صوتها إلى أذاننا، وتخفق قلوبنا من السعادة وترسم البسمة على وجوهنا فقد أخرجتنا عن صمتنا وجعلتنا نتابعها باستمرار ونضبط مؤشرات الراديو على ميعادها ومعها نعود إلى الزمن الجميل، والذكريات والحنين لأيام، ولم تبق سوى فى ذاكرتنا فتناغم أحبالها الصوتية يجعلها تتنقل بنبرات صوتها لكي ترسم لنا صورة من الخيال الدرامى كأنه واقعى مرئى أمامنا فصاحبة هذا الصوت المشرق هى الإعلامية العظيمة إيناس جوهر، التى أبدعت بصوتها المميز الذى لن يتكرر فعشقها للميكروفون الإذاعى جعلها تمزج بين الجدية فى تقديم النشرات الإخبارية وبين الدلع والشقاوة فى برنامجها تسالى فمازالت بصمتها الإذاعية محفورة فى وجدان المستمعين من خلال مسلسلاتها الإذاعية.

إيناس جوهر
إيناس جوهر

ولدت المذيعة المتألقة إيناس جوهر في القاهرة في 27 من شهر يونيو من عام 1947م، حيث درست في كلية الآداب جامعة القاهرة في قسم اللغات الشرقية ثم التحقت بقسم اللغة العبرية وتخرجت منها عام 1969م، ثم انتقلت بعد ذلك لكي تعمل في مجال الإذاعة، وقد حصلت أكثر من مرة في استفتاءات منوعة على جائزة أفضل إذاعية كما أنها حصلت جوهر الشخصية في العديد من برامجها على جوائز أفضل البرامج في أعياد الإعلاميين،وقد تزوجت إيناس جوهر من الفنان والمخرج المصري ياسين إسماعيل ياسين، وهو ابن الفنان الشهير الراحل إسماعيل ياسين.

مسيرة إيناس جوهر

بدأت إيناس جوهر مسيرتها الإعلامية من خلال العمل في الإذاعة المصرية في عام 1969م، وكان عمرها آنذاك 22 عامًا وكانت قد تخرجت من كلية الإعلام، إذ عملت في البداية مذيعةً وقارئة نشرات الأخبار في الإذاعة في برنامج “البرنامج العام”، بعد ذلك انتقلت للعمل كمذيعة وقارئة نشرات الأخبار في إذاعة الشرق الأوسط في ذلك الوقت بالإضافة إلى ذلك فقد شاركت في العديد من المسلسلات الإذاعية.

وكان البداية في المسلسل الإذاعي “عبير الذكريات” ثمَّ مسلسل جائزة لأهالي الحي الكرام ثم توالت بعدها أعمالها الإذاعية، وبدأت إيناس بعد ذلك بالتدرج في المناصب التي عملت بها، إذ عيِّنت بعد ذلك في منصب نائب رئيس الإذاعة في إذاعة الشرق الأوسط وذلك في عام 2000م، وفي 19 من شهر مارس من عام 2005م شغلت منصب رئيسة الإذاعة المصرية.

 أعمال إيناس جوهر

قامت الإعلامية إيناس جوهر بالمشاركة في العديد من البرامج سواء في التقديم أو في الإعداد، فقد قدمت إيناس جوهر العديد من البرامج التلفزيونية المختلفة خلال مسيرتها الإعلامية، وهي تسالي وقصة فيلم والجديد في ورق سليفان والنادي الدولي، الفترات المفتوحة، وألبوم الذكريات.

برامج أعدتها إيناس جوهر

ساهمت المذيعة إيناس جوهر في إعداد العديد من البرامج التليفزيونية، وفيما يأتي أهمها برنامج هذا المساء وبرنامج الست دي أمي وبرنامج عندما يأتي المساء. البرامج التي تقدمها.

إيناس جوهر
إيناس جوهر

أعمال إيناس جوهر الإذاعية

شاركت إيناس جوهر في العديد من المسلسلات الإذاعية، وفيما يأتي أبرز تلك الأعمال مسلسل الحبيبة التلاتة في عام 2011م ومسلسل رجل المستحيل في عام 2013م.

أعمال إيناس جوهر السينيمائية

شاركت إيناس جوهر في بعض الأعمال الفنية، وفيما يأتي بيانها مسلسل كوكي كاك الكرتوني عام 1987م ومسلسل بوجي وطمطم الكرتوني عام 1989م وانتبهوا أيها الأزواج في عام 1990م ومسلسل من قصص الأنبياء في عام 2000م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا