مقالات

ما هو العصير الأخضر وفوائده

 

كتب: إسلام عبد الفتاح

يعكس النظام الغذائي الصحي جمال بشرتك وشعرك، لذا فهو مهم بشكل خاص في فصل الصيف ، يعد العصير الأخضر أحد أفضل الخيارات للحصول على الفيتامينات الصحية التي تساعد في الحفاظ على نضارة بشرتك وصحة شعرك ، تتكون من الخضار الخضراء التي تحتوي على مصادر غنية بالألياف والمواد المغذية والفيتامينات لا يزود العصير الأخضر جسمك بالعناصر الغذائية الأساسية فحسب، بل له فوائد أخرى أيضًا، على الرغم من عدم وجود وصفة محددة للعصير الأخضر، إلا أن هناك بعض المكونات الشائعة التي يستخدمها معظم الناس لصنع العصير الأخضر، بما في ذلك الكرفس واللفت والسبانخ والخيار والبقدونس والنعناع.

تحضير العصير الأخضر:

غسل الخضروات الخضراء والتفاح جيداً بالماء ، قطع جميع المكونات إلى قطع متوسطة الحجم ، ضع الخيار والكرفس في محضرة الطعام على سرعة عالية حتى يصبح الخليط ناعمًا ، أضف المكونات المتبقية وكوب واحد من الماء إلى محضرة الطعام واخلطها لمدة 3 دقائق حتى تصبح ناعمة.

صفي الخليط من مصفاة شبكية دقيقة أو كيس حليب الجوز ، اضغط على الخليط بالملعقة لإخراج العصير ، يُسكب العصير الأخضر في كوب، ويُضاف إليه الثلج، ويُشرب على الفور. يمكن تخزين العصير في الثلاجة طوال الليل.

فوائد العصير الأخضر

يقلل من الالتهابات:

الالتهاب من أي نوع هو استجابة الجسم لشيء غير طبيعي. سواء كانت حساسية من أي نوع، مثل الطفح الجلدي أو المطبات أو تفاعلات الجلد الأخرى أو الحرق أو التهيج بعد اضطراب المعدة. الالتهاب، الداخلي أو الخارجي، هو ببساطة أمر سيء، وإذا لم يتم علاجه بشكل صحيح، غالبا ما يؤدي إلى تكوين العديد من الأمراض المزمنة في الواقع، يمكن ربط أمراض مثل السمنة والسكري والسرطان والسكتة الدماغية بالعلامات الأولى للالتهاب إن كوبًا من الخضروات المغذية هو أفضل جرعة مضادة للالتهابات يمكنك تقديمها لجسمك ، يساعد على تحسين أداء جسمك، والحفاظ على عمل أعضائك الحيوية بالشكل الأمثل، والحفاظ على صحتك لفترة طويلة.

تحسين الهضم: 

تعمل الإنزيمات الموجودة في العصائر الخضراء الطازجة على تحسين صحة الجهاز الهضمي، ويعتقد معظم خبراء الصحة أن 80% على الأقل من جهازك المناعي يتواجد في جهازك الهضمي. تم الإبلاغ عن أن كميات كبيرة من العصير الأخضر لها خصائص بروبيوتيك ، البروبيوتيك هي كائنات دقيقة صغيرة تساعد في عملية الهضم في الأمعاء وتسمى أيضًا البكتيريا الجيدة. هناك أدلة معقولة على أن بعض المركبات الموجودة في العصائر الطازجة تعمل بمثابة البروبيوتيك، مما يدعم نمو البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي.

يقوي المناعة:

العصير الأخضر غني أيضًا بفيتامين C القابل للذوبان في الماء، ويمكنك أيضًا إضافة القليل من عصير الليمون لمزيد من النكهة والفعالية إذا رغبت في ذلك. فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية ومن المعروف أنه يعزز المناعة فهو يقلل من الأضرار التأكسدية للخلايا، ويشفي الجروح والكدمات، ويحسن امتصاص الحديد، ويقلل من التوتر، ويساعد في العديد من وظائف التمثيل الغذائي الأخرى في الجسم.

تطهير الجسم من السموم:

يترك العصير معدتك بسرعة ويدخل إلى الأمعاء، مما يبقيك رطبًا. لذلك، من الأفضل شرب العصير الأخضر في أي وقت من اليوم، على الريق أو قبل الأكل بساعة. عادة ما يشرب الناس هذا لراحة بطونهم ، إذا كانت معدتك حامضة ومنتفخة بسبب استهلاك كميات كبيرة من الكربوهيدرات والبروتين، فإن التحول إلى عصير الخضار الأخضر السريع لبضعة أيام يمكن أن يساعد على الاسترخاء وتهدئة معدتك. احصل على فوائد مضادات الأكسدة الطبيعية والمعادن والمغذيات النباتية في بضع جرعات سهلة.

نظارة البشرة:

تتكون أجسامنا من حوالي 100 تريليون خلية، وإذا واظبت على شرب العصير الأخضر، ستصبح خلاياك أكثر صحة ونظافة ، لا تحتوي العصائر الخضراء على خصائص ترطيب وشفاء إضافية فحسب، ولكنها مفيدة بشكل خاص للبشرة. يحافظ على نظافته ويمنحك توهجًا صحيًا من الداخل والخارج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا