مقالات

المناطق السياحية في البوسنة

 

كتبت-خلود أحمد

كثيراً يحاول أن يجد الراحة النفسية، وكذلك فكثيرٌ منا يبحثون عن شيء معين يمثل موضع مختلف لهم يهربون فيه من بعض المشكلات والضغوطات النفسية التي يواجهوها.. لذلك فقبل معرفة كيف سنقضي تلك الفترة القاطعة والمختلفة يجب أولاً معرفة أين ستؤدي تلك الفترة.. لذلك سوف نتحدث عن مكان سياحي مختلف وهذا المكان هو البوسنة.

مدينة البوسنة أو ما يطلق عليها ” الهرسك” هي بلد تقع في جنوب شرق أوروبا.. وهي من المدن التي تتميز بتاريخها السياحي، وجمالها الطبيعي الذي يقصده الكثير من السائحين للتأمل في تلك المناظر الخلابة… ومن أشهر المناطق السياحية في البوسنة هي :-

1. سراييفو:- تعد سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك.. كما أنها تتميز بمزيج مختلف من العمارة التي يعود تاريخها إلي النمساويين، والعثمانيين، والمجريين.. كما أنها تعتبر واحدة من أكثر المدن البوسنية التي تتميز بالحيوية.. وتمتلك تاريخاً مختلفةً يشمل بعض الحروب ومنها: الحرب البوسينية ، والحرب العالمية الأولى.. كما أنها تشمل معالم سياحية يقصدها الكثير من الزائرين ومنها:

● نفق الأمل: نفق الأمل هو نفق تحت الأرض، أُستخدِمَ في أثناء حدوث “الحرب البوسينية” من قِبل سكان عاصمة البوسنة ” سراييفو”.. وذلك ليتمكنوا من نقل الإمدادات والطعام إلي الجيش.

●المدينة القديمة: تمتلك هذه المدينة العديد من الكنائس والمساجد.. كما أنها تُعتبر من المدن التاريخية التي أيضاً تتمتع بوجود البازارات التي تعكس ذلك التاريخ.

● الجسر اللاتيني: هو عبارة عن جسر تمت به عملية اغتيال الأرشيدوق النمساوى ” فرانز فردينانذ” وزوجته ” صوفي”.

2. موستار:- مدينة موستار تقع في جنوب البوسنة، وتعتبر من أكثر المدن جمالاً في البوسنة.. فهي تتميز بوجود جسرها الذي يعود تاريخه إلي القرن السادس عشر وهو يعتبر من أكثر المعالم الشهيرة في البوسنة لذلك يعتبره البعض موقع عالمي يختص بالتراث….وتمتلك موستار العديد من الأماكن والمعالم السياحية ومنها:

● مسجد كوزوراد: مسجد كوزوراد هو مسجد يقع في المدينة القديمة لمدينة موستار، يعود تاريخه أيضاً إلي القرن السادس عشر.

● متحف موستار: متحف موستار يقوم بعرض ثقافة و تاريخ مدينة موستار

شلالات كرافيكا: تعتبر من أشهر وأجمل الوجهات السياحية في مدينة البوسنة، كما أنها تقع في جنوب غرب البوسنة، وهي تشتهر مناظرها الطبيعية، ووجود أماكن كثيرة للتنزه وللسباحة.. كما أنها تحتوي على أماكن يمكن لكل الزائرين للسير بها لمسافات كبيرة.

متنزه Sutjeska الوطني : منتزه Sutjeska هو منتزه وطني، يقع في جنوب غرب مدينة البوسنة.. كما أنه يتميز بوجود نهر Sutjeska Canyon وتتميز بوجود Sutjeska National Park يعتبر موطن خاص لأكبر المناطق التي تتميز بالمناظر الطبيعية.

عادةً نحاول أن نجد كل ما يخص المكان الذي سوف نذهب إليه.. لأن ذهابنا ليس بمجرد ذهاب لقضاء وقتاً بسيطاً، ولكنه وقتاً حقيقياً تقوم به بالانفصال عن العالم الخارجي بأكمله لتبقى فقط أسير لحظة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية.. أسير لكل لحظة مختلفة في مكانٍ مختلفٍ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا