المرأة والحياة

كيف ترتبين حياتك بعد الصدمات القوية؟

 

✍️رؤية وائل

 

تعتبر الصدمات القوية جزءًا لا يتجزأ من حياة الإنسان، وقد تؤثر بشكل كبير على حياة المرأة وقدرتها على التعامل مع الحياة اليومية، بعد تعرض المرأة لصدمة قوية، يمكنها أن تتبع خطوات محددة لترتيب حياتها والتعافي من التأثيرات النفسية السلبية، إليكِ بعض النصائح يا عزيزتي لترتيب حياتك بعد الصدمات القوية:

 

المواجهة والقبول ووضع خطة لتعافي:

 

وهي الخطوة الاولى، يعد التعامل بصدر رحب مع الصدمة وقبول وجودها أول خطوة مهمة في عملية التعافي، يجب على المرأة أن تعترف بمشاعرها وأن تسمح لنفسها بالبكاء والتعبير عن الحزن، وتقبل المشكلة مهما كانت.

 

ثم يجب على المرأة وضع خطة محددة للتعافي تشمل أهدافًا وخطوات يمكن اتخاذها لتحقيق التحسن النفسي والعاطفي، يمكن أن تشمل الخطة أنشطة مثل ممارسة التأمل أو اليوغا، والتغذية الصحية، وممارسة الرياضة.

 

البحث عن الدعم العاطفي:

 

يمكن للدعم العاطفي من الأصدقاء والعائلة أن يلعب دورًا مهمًا في عملية التعافي، يمكن للمرأة البحث عن أشخاص موثوقين يمكنهم الاستماع وتقديم الدعم في الأوقات الصعبة.

 

وعليها أن تحاول خلق علاقات جديدة وتحاول التحدث والانفتاح مع المجتمع وتكوين علاقات جيدة تساعدها في تخطي الصدمات.

 

العناية بالصحة النفسية والعودة إلى الروتين اليومي:

 

يجب على المرأة الاهتمام بصحتها النفسية وطلب المساعدة عند الحاجة، يمكن البحث عن معالج نفسي متخصص لتقديم الدعم اللازم وتوجيه العلاج النفسي إذا اقتضت الحاجة.

 

ويجب عليها أن تعود إلى الروتين اليومي أن تساعد في استعادة الاستقرار والتوازن النفسي، يجب على المرأة أن تحاول العودة تدريجياً إلى الأنشطة اليومية مثل العمل أو الدراسة أو الرياضة.

 

إعادة تقييم الأولويات:

 

بعد الصدمة القوية، قد تكون الأولويات قد تغيرت لدى المرأة، يمكن لإعادة التقييم الدوري للأهداف والتطلعات المهنية والشخصية أن تساعد في تحديد الأولويات الجديدة وتوجيه الجهود بشكل أفضل.

 

ضعي نفسك في قمة اولوياتك ثم اي شئ اخر بعدها، اهتمي بصحتك وتعليمك وراحتك النفسية وبمظهرك اهتمي بكل شئ يتعلق بك اولاً.

 

تطوير مهارات التحكم بالضغوط:

 

يمكن للمرأة تحسين مهاراتها في التحكم بالضغوط وإدارة التوتر بشكل فعّال، يمكنها استخدام تقنيات التنفس العميق والتأمل والتمرين البدني لتخفيف التوتر والقلق.

 

والاستفادة من الخبرة من اهم الخطوات للتعافي، يمكن للصدمات القوية أن تعطي المرأة دروسًا قيمة وتعزز من قدرتها على التحمل والتكيف مع المواقف الصعبة في المستقبل، يجب عليها أن تستفيد من الخبرة وتحاول أن تنمو وتتطور من حاضرها وتسعى للمستقبل.

 

في النهاية، من المؤكد ان تمر المرأة بكثير من الصدمات القوية ولكن يجب ان تتخطاها وتعيش حياتها من جديد وتسعى لتجعل المستقبل افضل بدون اخطاء ولا تخطئ في نفس الشئ مرتين فهذا تعريف من تعريفات الغباء، لذلك كوني امرأة ذكية وتستغل المواقف والازمات لتجعلها سلمة تدفعها للخطوة القادمة.

إقرأ أيضاً:- 

ابتعدي عن التقاليد العامية.. للمقبلات على الزواج

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا