مقالات

ديكورات رمضانية لريسبشن كلاسيك

 

كتبت/ سلمى محمد

يحتفل المسلمون في شهر رمضان الكريم بتزيين المنزل حيث أنه من أفضل شهور السنة ينتظره الجميع لذلك أعتاد الناس على استقباله بهذه الطريقة الجميلة، تعبيراً منهم على الفرح. ويمكن تزين كل غرفة من غرف المنزل بطريقة مختلفة عن الأخرى وهذا يعطي مظهر جمالي مميز.

نستقبل في شهر رمضان الكريم العديد من الزوار، بالتالي يجب أن يكون المكان يحمل أجواء الشهر المبهجة حيث يمكنك استخدام الكثير من ديكورات زينة رمضان للبيت للحصول على مظهر جمالي رائع من خلال الديكورات المميزة الآتية:

1-غرفة السفرة

هي من أكثر الغرف استخدامًا في شهر رمضان لأنها تجمع العائلات والأصدقاء على وجبات الإفطار والسحور التي دائمًا ما ترتبط بشهر رمضان الكريم، ولذلك يهتم الكثيرين بهذه الغرفة أكثر من غيرها لأنها تمثل وجهة للضيوف وتكشف عن الذوق العام لباقي غرف المنزل.

أهم أفكار ديكورات رمضان للسفرة:

صناعة بعض الشراشف من قماش الخيامية ووضعها على السفرة لأنه يعطي لون جذاب ملفت للعين.

يمكن تزيين بعض أواني وأدوات تقديم الطعام بقماش الخيامية وذلك لتصبح بشكل ديكور أنيق للغرفة.

لصق بعض ورق الزينة المزخرف بنقاشات رمضانية على كراسي السفرة للشعور بالأجواء الرمضانية.

يجب تخصيص منطقة خاصة للمشروبات الرمضانية التقليدية مثل قمر الدين وعرق السوس والتمر الهندي والسوبيا؛ أيضًا يجب وضع بعض الأكواب الزجاجية أو المزينة وذلك لتكون ذات طابع مبهج.

2- غرفة الصالون

تعتبر هذه الغرفة هي أول ما يرى الضيوف ولذلك لابد من التركيز على تزيينها أكثر من أى ديكور رمضاني للبيت، ويوجد العديد من الأفكار و الابداعات و تقسيمها حسب المساحة الخاصة بغرفة الصالون.

أهم أفكار ديكورات رمضان للصالون:

من الممكن إضافة شجرة منزلية مبتكرة من الزهور الصناعية تشبه شجرة الكريسماس لكن على شكل هلال رمضان ولمسة روحانية مميزة؛ ووضعها في زاوية الغرفة مع تزيينها بمصابيح ليد صغيرة لإضاءة رقيقة تعطي شعور بالراحة والانسجام.

صناعة فروع زينة يدويًا وتعليقها على الحائط، بالإضافة لتصميم تابلوه رمضاني وتعليقه على الحائط.

إن ديكورات زينة رمضان للبيت تتضمن تعليق جداريات تحمل آيات قرآنية أو عبارات رمضانية مشهورة أو رسومات زخرفية، لإضافة عمق روحي وجمالي للغرفة.

استخدام بعض القطع من قماش الخيامية بألوان زاهية مثل الأحمر أو الأزرق لتغطية وسائد فرش الصالون وغرفة المعيشة وذلك بهدف تجديد مظهر الأريكة، والتي تعد من أحدث ديكورات رمضان 2024 حيث يتجه الناس عمومًا لتغطية المفارش الخارجية الخفيفة.

وضع فانوس رمضان وشموع مزينة بنقشات اسلامية على طاولة الصالون بشكل مميز.

يمكن أيضاً استعمال خيوط الإضاءة الصغيرة ذات اللون الدافئ مثل الأصفر، وترتيبها بأشكال تعكس روحانيات رمضان مثل الهلال والنجوم؛ وتعليقها على حائط الغرفة بحيث يخلق جوًا مبهجًا ويضيف لمسة سحرية.

كما يمكن إضافة وسائد بتصاميم رمضانية من رسوم كرتونية أو ذات عبارات رمضانية دينية.

3-الطعام والمطبخ

إن تحويل المطبخ إلى مكان يعكس أجواء شهر رمضان ويُعد جزءًا لا يتجزأ من الاستعدادات لهذا الشهر المبارك، حيث يُعتبر المطبخ قلب المنزل حيث تُعد فيه الوجبات الرمضانية اللذيذة.

أهم أفكار ديكورات رمضان للمطبخ:

صناعة وجبات كاملة مزينة بزخارف رمضانية.

لصق بعض ورق الزينة المزخرف بنقاشات رمضانية على كراسي المطبخ بحيث تظهر بشكل متميز.

استخدام أدوات الطهي بأشكال رمضانية مميزة مثل قوالب البسكويت وأدوات قطع العجين بأشكال تعكس رمضان مثل النجوم والهلال.

4- أفكار ديكور ركن الصلاة في المنزل

ركن العبادة هو من أهم أجزاء البيت الذي يجب الاهتمام به إذا أردنا أن نخرج من هذا الشهر بروحانية عالية؛ حيث سيساعد هذا التنسيق المريح على الطمأنينة والتركيز فيما تفعله.

5- أهم أفكار ديكورات رمضان لركن العبادة

اختيار طاولة مناسبة لوضع المصاحف بشكل مرتب، وتزينها بمفرش يحمل نقوشًا خيامية أو إسلامية لتعزيز الجو الروحاني للمكان والشعور بالراحة.

يمكن وضع كرسي أمام الطاولة مع غطاء يتماشى مع الديكور الرمضاني وذلك بهدف توفير مكانًا مناسبًا للجلوس والتأمل أو قراءة القرآن الكريم.

يمكن تزييّن جدران مكان العبادة بلوحات تحمل آيات قرآنية معبرة أو نقوشًا إسلامية وذلك لتحفيز الروحانيات والتأمل.

يمكن استخدم البخور أو معطرات الجو بروائح هادئة لتعطير المكان، مما يساعد على الشعور بالراحة والانسجام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا