مقالات

لوحات فنية حيرت العقول

كتبت: نيرة محمد

اللغات والموهبة والترجمة والتعبير عن المشاعر والأحاسيس الجوهرية للإنسان والإبداع والملكات التي خلقها الله سبحانه وتعالى وميز بها الإنسان بدرجات متنوعة ومتفاوتة كل هذا وأكثر يعبر ما سنتلوه فى هذا المقال ألا وهو الفن .

ماذا يقصد بالفن :

الفن يعبر عن النظريات والإبداع لمختلف المجتمعات والثقافات.

أنواع الفن:

الفنون المرئية وتنقسم الى الفنون التشكيلية ومن أهمها:

الرسم والتصوير الزيتي وتصوير جداري والنحت والتصوير الضوئي والطابعات الفنيه والتصميم والعمارة.

الفنون التعبيرية

وهي فن الآداء الحي الرقص المسرح الأوبرا الإلقاء التمثيل.

الفنون التطبيقية

ومن أهمها التصميم الداخلى وتصميم الأزياء والزخرفة وصناعة السجاد والديكور وصناعة الاثاث.

الفنون الغير مرئية

وهما الشعر والأدب والغناء والموسيقى وفن الطهي.

أبرز اللوحات المثيرة للأشخاص

الجيوكندا و سر الإبتسامة:

تعتبر اللوحة الأشهر على مستوى العالم كله وهي من إبداع الفنان ليوناردو دافنشي إيطالي الجنسية وهذا الفنان كان يحمل قدر كبير من العبقرية والإبداع بالإضافة إلى أن تم تصنيف نسبة ذكائه إلى ١٦٠ كما تم تصنيف هذه اللوحة من أبرز المعجزات العبقرية والأكثر إبداعًا في العالم حين يتم النظر لهذه اللوحة ترى وكأنها امرأة مبتسمة ولكنها تحمل الكثير من الغموض والحيرة.

السفيران:

تعود هذه اللوحة للفنان الألماني هانز هولبين ومنذ زمن وحتى الآن مازالت هذه اللوحة تمثل غموض وجدل كبير وذلك لاحتوائها على العديد من الرموز في لوحة تضم الأشياء الدنيوية من العلم والمعرفة الأدوات والأشياء الروحية أو الدينية.

صرخه قلق:

تعود هذه اللوحة إلى مشهد رآه صاحبها وهو الفنان والرسام النرويجي إدفارت مونك وهذا المشهد كان معه شخصيًا حينما كان يتمشى برفقة أحد صديقيه بالقرب من إحدى الجذور وأحس بشعور ممزوجًا بالحزن والكآبة حينما تحولت السماء إلى اللون الأحمر في عينيه المشابه للون الدماء وحينما استند على أحد القضبان الحديدية واستكمل صديقه طريقه شعر حينها بسرعة كبيرة وعظيمة تتردد في الكون والطبيعة أجمعها.

لوحة الرقم ٥:

اللوحة تعود إلى أحد رواد الحركات التعبيريه التجريديه وهذه اللوحه تم المبالغة في تكلفتها نظرًا إلى تجردها وبساطتها الشديدة وهذه اللوحة تنسب إلى صاحبها الرسام الأمريكي جاكسون بولوك ولونها عبارة عن العشر من الأصباغ وتشبه بعض الشيء عش الطيور بالإضافة إلى لمسات من آثار حركات عفويه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا