مقالات

7 علامات دلالة على توتر الرجل أمام المرأة

 بسنت الغباري

 

يقولون إن توتر الرجل أمام المرأة أولى دلالات الإعجاب والحب، والحقيقة أن الكثير من التصرفات والحركات الجسدية تعود دلالاتها لتفسيرات كثيرة مثل التوتر والثقة بالنفس والشعور بالإعجاب أو الحب أو حتى بالكره والنفور من نتيجة اللقاء والخجل وغيرها من المشاعر، وهناك مواقف كثيرة تستدعي خجل الرجل من المرأة، والأمر يعتمد في نهاية المطاف على طبيعة شخصيته، ولهذا من الصعب أن نضع أيدينا على شيء مُعين، فقد يخجل الرجل من المرأة لابتسامتها أو عندما يحدث أي نوع من أنواع التلامس، ناهيك عن المواقف المُحرجة نفسها مثل أن يتطرق للحديث إلى شيء شخصي فتصده.

سبب توتر الرجل أمام المرأة

١-ثقة المرأة بنفسها:

حين يقابل الرجل امرأة تثق بنفسها للغاية، يربكه ذلك لأنه قد يشعره بالارتباك في وجودها، ولا يشعر نفسه على نفس مستواها من الثقة، ربما لأننا تربينا في ثقافتنا على حب الرجل بطبيعته للسيطرة.

٢- عدم ثقة الرجل بنفسه:

قد يكون الارتباك سببه الرجل نفسه، فقد يشعر بضعف في الثقة بالنفس ما يسبب له توتراً أمام المرأة.

٣-جمال المرأة و جرأتها:

من الأمور المربكة للغاية جمال المرأة، فهي تؤثر في الرجل فورًا ولو تأثيرًا ظاهريًا، وقد يزيد الأمر إن كانت جريئة في التعامل بعض الشيء، فقد يشعر بإعجاب لحظي يريد إظهاره أو يريد إخفاءه أو قد يشعر بالخجل أمام جرأتها، فتلك الأمور قد تشعره بالارتباك.

٤-ذكاء المرأة أو منصبها:

يعد ذكاء المرأة مربك للرجل الشرقي خاصة، فعادة ما يحب الرجل الشعور بالسيطرة والقوة، حيث لو كانت المرأة زميلة عمل فربما يشعره هذا ببعض من

تنافس يجعله يحاول لفت نظرها ما يظهر أحيانًا في صورة من الارتباك.

٥- إعجاب الرجل بالمرأة:

عندما يعجب الرجل بامرأة فقد يحاول إظهار هذا أو يخفي هذا وفي الحالتين قد يظهر عليه الارتباك والتوتر عند رؤيتها.

٦- خجل المرأة:

يشعر الرجل السوي بالارتباك أمام خجل المرأة، فتجده يرتبك بحثًا عن الطريقة المناسبة للتعامل معها دون إيذائها.

علامات توتر الرجل أمام المرأة

١-الضَحك على أي شيء:

ليس معنى أن تمتلك المرأة حسًا فكاهيًا أن يضحك الرجل على أي شيء تقوله، فهذا دليلًا واضحًا على التوتر.

٢-الثناءات المُتكررة:

الثناء له مفعول السحر وهناك دراسة تقول بأن أثره على النفس يكون إيجابيًا، فعندما يُعجب الرجل بالمرأة، فسيحاول أن يجعلها تبتسم عن طريق مدحها والثناء عليها.

٣-لا يطيق الصمت:

حتى وإن كان الرجل خجولًا أو قليل الكلام بطبيعته، فإن التوتر قد يدفعه لأن يصبح ثرثارًا بطريقة غير اعتيادية، وبالطبع مُزعجة للكثير من الفتيات، إذًا فمن علامات توتر الرجل أمام المرأة أن يتحدث في الكثير من المواضيع العجيبة.

٤-يتحدث عن نفسه كثيرًا:

إذا كان التوتر يدفع الرجل للثرثرة أمام المرأة، فمن البديهي أنه سيتحدث عن نفسه، ولكن هذا ليس لمجرد الثرثرة، وإنما لمحاولة جذب انتباهها لشيء ما في شخصيته فيجعلها تقع في حبه.

٥-يحاول أن يكون مضحكًا:

عندما يتوتر الرجل، فإنه عادة ما يتصرّف على غير طبيعته، وبالتالي يلقي نكاتًا غير مضحكة لا لشيء سوى لجعل المرأة تبتسم ويلج قلبها، ورُغم أن هذا الأمر قد يأتي بنتائج عكسية، فإنه دلالة واسعة الانتشار ونراها كثيرًا.

٦- لا يقوى على التواصل البصري ويتحدث بطريقةٍ ناعمة:

يعد من أهم علامات الثقة بالنفس، التواصل البصري eye contact والحديث بنبرة واثقة، وعلى الجانب الآخر لا يقوى الرجل المتوتر على إبقاء الاتصال البصري بالمرأة لمدة ثوانٍ معدودة ودائمًا ما يشعر بالخجل وينظر في اتجاهات مختلفة، ونفس الشيء بالنسبة لطريقة الحديث؛ تكون نبرة الرجل المتوتر ناعمة وصوته خافت رُغم جهوريته عندما يتحدث إلى أصدقائه في العادة.

٧- الإصغاء المبالغ فيه:

في الظروف العادية من البديهي أن يكون الحديث متبادلًا بين الطرفين أما في المواقف التي يكون فيها الرجل متوترًا أمام المرأة الواثقة من نفسها ولن يسعه سوى الإصغاء فقط، فيقتصر الحديث على المرأة.

ختاماً؛ يفسر الكثير خجل الرجل بإعجابه أو حبه بالمرأة التي أمامه، لكنه في الحقيقة وإن كان من التفسيرات لكنه ليس الدلالة الوحيدة فقد يكون سببه خجل الرجل في العموم عدم ثقته بنفسه وغير ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا