مقالات

إنطلاق معرض كتاب ملوي في دورته السادسة .. خارج حدود العاصمة

 

كتبت/ نهى وجدي 

أطلقت مؤسسة مجراية في مدينة ملوي جنوب محافظة المنيا دورتها السادسة من معرض ملوي للكتاب وذلك بالتعاون مع معهد جوتة الألماني بالقاهرة من خلال برنامج خارج حدود العاصمة

 

 

 

حيث شمل حفل الافتتاح حفل راقص بالشارع لمركز مدحت فوزي لفنون العصا، وفرقة كورال جمعية الصعيد بمجموعة من الحان الموسيقار الراحل عمار الشريعي، حيث شهد الحفل حضوراً جماهيرياً كبير.
من جانبه قال مينا يسري مخرج ومؤسس مجراية أن تلك الدورة تم إهداؤها للموسيقار الراحل عمّار الشريعي نظراً لكونه أحد أعمدة الموسيقى في مصر والوطن العربي

 

بالإضافة لأنه أحد أبناء مدينة سمالوط بمحافظة المنيا، وأضاف بأنه طوال الدورات السابقة قمنا بإهدائها لقامات فنية وثقافية من صعيد مصر مثل الفنانة سناء جميل، والمخرج عاطف الطيب، والكاتب محمد مستجاب.

 

 

 

أما عن برنامج هذه الدورة فيحدثنا حماده زيدان كاتب ومؤسس لمجراية البرنامج متنوع يشمل حفلات موسيقية وراقصة، وندوات مع الكتّاب “أحمد عطأ الله” وصانعي المحتوى “محمد طاهر” و”يوسف إبراهيم” والكاتبات “زهرة عبداللاه” و”جملات عبد اللطيف” وورشة كتابة مع الكاتب “أحمد أبو حنيجر”.

 

 

 

هذا بالإضافة لعرض الفيلم الألماني ordinaries the وفي الختام العرض الأول لمسرحية “حلم بعيون مفتوحة” عن سيرة عمار الشريعي كتبها الشاعر والكاتب “عبدالرحمن بخيت” وإعدها مسرحياً وأخرجها المخرج “أسامة طه” وهي من نتاج فريق مسرح مجراية، وأضاف زيدان بأننا نقصد من خلال المعرض كل عام أن نجمع العديد من الأنشطة الفنية والأدبية التي تكاد تخلو منها منطقتنا في صعيد مصر.

 

وعن الكتب المتاحة بالمعرض قال مصطفى محمد المدير الإداري للمعرض، بأنه نظراً لزيادة أسعار الكتب، وفكرنا الدائم في إعادة تدوير الأشياء، قررنا تلك الدورة أن تكون للكتب المستعملة، نظراً لسعرها المعقول، وتحفيزاً للشباب للاستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا