المرأة والحياة

كيف تواجهين الصعاب في حياتكِ؟

 

✍️ روان عبدالعزيز

 

آه مما يحدث في حياتنا يومياً، نواجه ونعافر ونضارب ونحارب ونظل متماسكين حتى ننهار، أهذه هي الحياة التي ننشدها أو نحب العيش فيها أو خُلقنا لنتكيف معها؟

 

بالتأكيد لا، مَن لا يواجه الصعاب في حياته، مَن مِنا لا تقسو عليه الحياة حتى تقصمه نصفين، ولكن هذه هي الحياة شئنا أم أبينا نظل نحياها حتى يسترد الله تعالي أمانته -الروح- ولكن كيف نعيش ونتكيف ونواجه هذه هي المُعضلة.

 

ليس من الصحيح اتخاذ دور الشهيدة والبكاء بزاوية الغرفة كلما واجهتنا مشكلة، وإنما تعلمي كيف تصمدين حتى تمر الأزمة ووقتها انهاري بمفردك كما تشائين، فمَن منا لم يبكي على قدره.

 

قال الله تعالى {لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا} صدق الله العليّ العظيم، فالله حينما يعطيكِ نصيباً من المآسي في الحياة يكن على علم أنكِ ستتحمليها وستحاولي تخطيها حتى تفلحين فعلاً، فالله أعلم بطاقة تحملِك أكثر منكِ أنتِ شخصياً.

 

ثم مَن نحن لنعترض على قضاء الله -عز وجل- صارعي في الحياة فأنتِ قوية، قوية بقدر ضعفك، شرسة بقدر رقتك، رجولية بقدر أنوثتك، صارمة بقدر حنيتك.

 

هذه هي أنتِ التي خُلقت لتحارب الحياة منذ ولادتها حتى مماتها فلا تحاولين التخلي عن دورك في الحياة لمجرد لحظة ضعف أو مآساة كبيرة فصدقيني أنتِ تستطيعين تخطيها وتخطي أعتى منها بمراحل فقط ثقي بقدراتك.

 

تعلمي مواجهة الحياة فمَن يستسلم لها تدهسه، فالدنيا لا تقدر الضعيف فيها ولا تراه من الأصل حتى تُفكر فيه، فإن لم تكوني كفئ لإدارة حياتك كما يجب فلا تخرجي من منزلك ودعي الحياة تمر كما تمر وأنت راكدة كالبحر الميت.

 

كلما تعلمتي القسوة كلما زدتِ عنفوان، فالضعيف لا مكان له بين البشر، دائماً وأبداً تقدر الحياة الشخص القوي وتعطيه قدراً كافياً من الاحترام والتقدير، أما الضعيف فلا تحسبه شخصاً أصلاً.

 

والآن أنتِ صاحبة القرار؟ ماذا تريدين؟ أن تكونِ قوية ويُحسب لكِ حساب أم ضعيفة ولا يراكِ أحد؟

 

مواجهة الحياة صعبة، بل شديدة الصعوبة وتحتاج لقلب جسور قوي به من الشجاعة ما يزن 10 رجال، ولكن لا تصعب عليكِ فنحن النساء بنا قوة إذا خرجت تدمر العالم أجمع، فلا تبخلي ببعضٍ منها لحماية نفسك.

 

آمني بنفسك وبقوتك وقدراتك ومواهبك في تخطي الصعاب ولا تستندي على أحد، فأنتِ لست بحاجة لذلك..

أنتِ قوية..

إقرأ أيضاً:- 

قوتك تَكمُن في أنوثتك

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا