المرأة والحياةجمالك معانا

أفكار مبتكرة لترتيب خزانة ملابسكِ

 

✍️ روان عبدالعزيز 

 

دائماً ما نهتم بمظهر ورائحة البيت طوال الوقت، ودعونا نتفق أن نظافة المنزل ضرورية، ولا يمكن تركه في حالة فوضوية أو برائحة كريهة تزعج الحاضرين.

 

ولكن وأنتِ تهتمين بنظافة منزلك من الخارج لا تنسِ خبايا المنزل والتى في الأغلب لا يراها غير صاحبها والخزانات مثلاً، فالنظافة تكمن بداخلك أنتِ لا تتصعنيها من أجل الآخرين وأن تظهري بمظهر ليس أنتِ هذه الشخصية.

 

والاهتمام بالجمال والاحساس بالراحة النفسية والهدوء الذي يصحبه المكان المنظم، افعلي كل هذا من أجلكِ أنتِ قبل أي شيء آخر، فهذا يجعلك أكثر راحة، ولا تشقين على نفسك في عمل واجباتك المنزلية، فحينما تأخذين شيئاً من مكانه ضعيه مكانه مرة أخرى حتى لا تتسببين في إثارة العبث أو الفوضى بالمكان وتراكمي عليكِ مجهوداً أكثر.

 

وهذه بعض النصائح التي تُفيدك في تنظيم خزانتك:-

 

اخرجي كل شيء من الخزانة:

 

افرغي خزانتك من كل شيء بها، الملابس والاكسسوارات والصناديق والأدراج – ببساطة لا تجعلي بها أي شيء يمكنك نزعه- وضعيهم على شكل كومة على الأرض أو السرير وابدأي معي رحلة التنظيف.

 

اختاري من الملابس ما ستحتفظي به:

 

لا تُعيدي ادخال كل الملابس مرةً أخرى بلا فرز، فحددي ما ستحبين ارتدائه مرةً أخرى وما يمكنك التخلص منه حتى تقللي من تزاحم الملابس بالخزانة والأشياء التي لن تحتاجينها مرة أخرى.

 

حددي ما ستخزنيه:

 

لا تُخزني الملابس بشكل عشوائي بل اجعليه بشكل منظم ومُريح للعين وحتى يُسهل عليكِ ايجادك له فيما بعد، فقومِ بتخزين ملابسك على حسب الموسم، فما سترتدينه في الأيام الحالية اجعليه في المُقدمة وما سرتديه في موسم المُقبل خُذيه.

 

اختاري ما ستقومين بالتبرع به:

 

فإذا كانت توجد قطعة في خزانتك لا تفضلينها ولن ترتديها مرة أخرى فقومي بالتخلص منها، وأفضل طريقة للتخلص من الأشياء الزائدة هو التبرع بها لأي محتاج، فهناك أُناس ينتظرون هذه العطايا فكرميهم بهداياكِ – مع مراعاة ألا تكون مُستهلكة بطريقة بشعة- التي تُسعدهم قبل أن تساعدهم؛ فهم بحاجة إلى الشعور بالاهتمام والسعادة.

 

نظفي الخزانة من الداخل :

 

هذا الوقت المناسب الذي تستطيعين فيه تنظيف دولابك، فقومي بتنظيفها بالمكنسة أو بقماشة حتى تنفضي كل الغبار المتراكم أو خيوط العنكبوت التي ممكن أن تكون تكونت مع مرور الوقت، ورُشي أي منظف للخزانات أو إذا احتاجتي أن تغيري لون الخزانة أو حتى تعيدي دهانها قومي بذلك.

 

علِّقي الملابس بالترتيب :

 

دائماً ما يفيدكِ الترتيب في سهولة ايجاد الشيء بعد ذلك، فرتبي دولابك بالطريقة التي تروق لكِ ولكن الأهم أن تكون منظمة على أُسس محددة مثلاً: ضعي الملابس التي تتبع للموسم الذي أنتِ فيه الآن – بمعني أننا الآن في الشتاء فاجعلي ملابس الشتاء في البداية- بالإضافة للألوان؛ فهذا يُسهل عليكِ ايجاد الشيء، فعلى حسب لونه ستتجهين، وعلى حسب النوع أيضاً كأن تضعي البنطلونات في مكان مع بعض والقمصان مع بعضها والجواكت والفساتين وهكذا، وضعي دائماً الملابس الأكثر استخداماً في البداية حتى تجدينها بسهولة.

 

ضعي الملابس الإضافية في أماكن أخرى :

 

استخدمي الأدراج في وضع الملابس التي لم تتسع لها الشماعات، ورتبيهم بطريقة منظمة واتبعي نفس الأسلوب الذي اتبعتيه من قبل.

 

لا تُهملي أشيائك فعامليها بحب وحافظي عليها ودائماً اوجدي لها الأحسن، فيمكن هي جماد لا تشعر و لكن هذا لا يعني أن تعامليها بفوضوية وبطريقة غير محبذة، حبي النظام والنظافة فرؤيتك الأشياء من حولك في حالة جيدة تعطيكي طاقة إيجابية دائماً..

كوني مُنظمة..

إقرأ أيضاً:- 

الرائحة العطرة سر مكانكِ الجميل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا