المرأة والحياة

نقاط قوة المرأة.. تحديات وإنجازات

 

✍️ رؤية وائل

 

سألوني من هي الأنثى فقلت هي من تقول أنا لا أبيع كرامتي حتى وإن طوى التراب أنوثتي فأنوثتي ملك كرامتي وكرامتي تزيد بريق أنوثتي.

 

تتمتع المرأة بنقاط قوة فريدة تساعدها على التألق والنجاح في مختلف جوانب الحياة، ورغم التحديات التي تواجهها فإنها تثبت يوماً بعد يوم قدرتها على تحقيق الإنجازات والتغيير؟ من خلال مقالي اليوم، سنستعرض بعض نقاط قوة المرأة التي تبرز مكانتها ودورها الفعال في المجتمع.

 

القدرة على التحمل والصمود:

 

” تتحمل ألم كعبها العالي كي تظهر في أقيم هيئة.. فماذا تتوقع؟ ”

 

تتمتع المرأة بقدرة استثنائية على التحمل والصمود في مواجهة التحديات والصعوبات؟ بفضل إرادتها القوية وقدرتها على التكيف مع المواقف الصعبة، تستطيع المرأة تحقيق النجاح حتى في أصعب الظروف.

 

برغم أن وصفهن الرسول (ص) بالقوارير إلا أنهن أكثر المخلوقات تستطيع التحمل من اجل ما يريدونه ويحبونه، وإن عزمت علي النجاح فستنجح.

 

القيادة الفعالة:

 

تمتلك المرأة قدرات قيادية مميزة تؤهلها للعمل كقائدة فعالة في مختلف المجالات، سواء في العمل أو في المجتمع أو في الحياة الأسرية، تتميز قيادتها بالتوازن والحنكة والحس الاجتماعي، مما يسهم في تحقيق النجاح والتغيير الإيجابي.

 

لذاك القيادة ليست فقط للرجل بل وللمرأة لأنها أثبتت علي مر العصور أنها تستحق هذا، توجد نساء لديهن قدرة القيادة الفعالة اكثر من الرجال.

 

الإبداع والابتكار:

 

تتمتع المرأة بقدرة ملهمة على الإبداع والابتكار في مختلف المجالات، سواء في الفن أو في العلوم أو في ريادة الأعمال، تستطيع المرأة تقديم أفكار مبتكرة وحلول إبداعية للتحديات التي تواجهها، مما يسهم في دفع عجلة التطور والتقدم.

 

المرأة هي اللمسة الأخيرة المميزة لكل شئ باهت وبلا طعم، دائما ما تسعى المرأة لتكون لها نغمة منفردة بها ومميزة عن باقي النساء، وذلك ما يجعل مرأة تختلف عن أخرى ولكن يجتمعن في التميز دائما ولكن بتفكير مختلف.

 

القدرة على التواصل والتعاون:

 

تتميز المرأة بقدرتها الفائقة على التواصل والتعاون مع الآخرين، وبناء علاقات قوية ومثمرة في مختلف المجالات، تستطيع المرأة أن تكون جسراً للتفاهم والتواصل بين الأفراد والمجتمعات، مما يسهم في تعزيز السلم والتسامح والتعايش الإنساني.

 

وهذا لا يوجد عند أي شخص، المرأة لها لغتها الجذابة والحاضرة التي تجعل الكل ينجذب لها ويستمع لها وتجبر أي شخص علي التحدث بهدوء وتفاهم بدون جهد منها ونرى ذلك بين الأم وأبنتها، بين الزوجة وزوجها، بين الأبنة ووالدها وبين الأخت وأخيها.

 

التعليم والتطوير المستمر:

 

تضع المرأة النجاح والتطور الشخصي في صلب اهتماماتها، وتسعى باستمرار إلى التعلم والتطوير وتحسين مهاراتها ومعارفها، تستثمر المرأة في التعليم والتدريب لتحقيق أهدافها وتحقيق الاستقلالية والنجاح في حياتها المهنية والشخصية.

 

وهذا ما يجعلها دائما مستعدة لإي شئ، وفي استعداد دائم لأي مشكلة أو موقف، تعلم كيف تتحدث وتحل وتسمع وتعلمت أن تصبح أم وابنه واخت وزوجة كما تعلمت أن تكون امرأة، امرأة تنظر لمستقبلها وتسعى بنفسها أن يكون لها دور في المجتمع فعال من خلال عملها وصوتها.

 

في النهاية، المرأة القوية هي سر قوة الكون، هي الأم الحنونة والزوجة الرائعة والابنة البارة، المرأة القوية هي التي تتحمل كل نوبات الزمان دون أن تقع، وإن تألمت سريعاً ما تداوي جراحها.

 

تعتبر نقاط قوة المرأة محركاً رئيسياً للتغيير والتطور في المجتمعات، وتسهم في بناء مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا للجميع، يجب على المجتمع أن يعترف بقيمة وإسهامات المرأة وأن يدعمها ويشجعها في سعيها نحو تحقيق النجاح والتألق في كافة الميادين، “لا يليق بالمرأة الضعف، فهي خلقت قوية”.

إقرأ أيضاً:- 

نساء بارزات في مناهضة العنف ضد المرأة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا