مقالات

أفضل النصائح للعناية بالبشرة والحفاظ على إشراقتها

أفضل النصائح للعناية بالبشرة والحفاظ على إشراقتها

 

كتبت-كريمة عبد الوهاب

إذا كنتي تبحثين عن أفضل النصائح للعناية ببشرتك وجعلها تبدو بمزيد من الجمال والإشراق، فسوف نقدم لكي بعض النصائح القيمة والمفيدة للعناية بالبشرة، والتي تعد واحدة من أهم الاهتمامات للنساء في هذا الوقت، وتسعى جميع النساء إلى الحصول على بشرة جميلة ومشرقة، والعناية بالبشرة تمثل جزءًا مهمًا من روتين الجمال اليومي، وتعتبر البشرة هي أكبر عضو في جسمنا وتحتاج إلى الرعاية والحماية للحفاظ على صحتها وجمالها، وإليكِ هذه النصائح التفصيلية:

١- التنظيف اليومي:

قومي بتنظيف بشرتك يوميًا باستخدام منتجات مناسبة لنوع بشرتك، وابتعدي عن المنتجات القوية والصابون القاسي، واستخدمي منظفًا لطيفًا، واستخدمي مرطبًا خفيفًا بعد التنظيف للحفاظ على ترطيب بشرتك.

٢-التقشير:

يُساعد التقشير في إزالة الخلايا الميتة وتحفيز تجديد البشرة، واستخدمي منتجات التقشير المناسبة لبشرتك وتجنبي الإفراط في التقشير.

٣-الترطيب:

بعد التنظيف والتقشير، قومي بترطيب بشرتك باستخدام مرطب يتناسب مع نوع بشرتك، كما أن الترطيب يساعد في تعزيز مرونة البشرة ومنع جفافها.

٤-حماية من الشمس:

استخدمي واقي الشمس يوميًا لكي يحمي بشرتك من الأشعة الضارة، واختاري واقي شمس يحمي من الأشعة فوق البنفسجية A و B وفقًا لنوع بشرتك، وقومي أيضاً بإعادة وضع الواقي كل ساعتين وتجنبي التعرض للشمس في الأوقات القصوى.

٥-النظام الغذائي الصحي:

تناولي نظامًا غذائيًا صحيًا يتضمن الفواكه والخضروات والبروتينات الغنية بالألياف والمكونات الغذائية الأساسية، وتجنبي الأطعمة الدهنية والمقلية والسكريات الزائدة.

٦-النوم والراحة:

حاولي الحصول على كمية كافية من النوم الجيد، حيث يُساعد النوم على تجديد البشرة، وقومي بتقليل التوتر والضغوط اليومية قدر الإمكان.

٧- تجنب العادات السيئة:

تجنبي التدخين، حيث يتسبب في تلف البشرة، وتجنبي لمس الوجه بشكل مفرط.

٨-الحماية من التلوث:

حاولي حماية بشرتك من التلوث البيئي وذلك عن طريق استخدام واقي الشمس ومنتجات تحتوي على مضادات الأكسدة.

٩- زيارة أخصائي البشرة:

قومي بزيارة أخصائي البشرة بانتظام للتاكد من عزم وجود أسباب وراثية.

١٠- تناول الفيتامينات المُكملة:

يساعد تناولها على زيادة رطوبة البشرة، والمحافظة على توازن المياه في الجسم، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل الإقدام على تلك الخطوة، لكي يحدد نوعية الفيتامينات الملائمة لصحّتك وعمرك.

١١- ماسك الأفوكادو:

فتافيت تنصحك بماسك الأفوكادو، مرة في الأسبوع والذي يعتبر من أفضل الوصفات الطبيعية للبشرة الجافة في فصل الشتاء، لاحتوائه على الأحماض الدهنية التي ترطب بشرتك وتحافظ عليها وتعالج من جفافها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا