مقالات

أفضل النصائح لتحسين مهاراتك في الطبخ وابهار الجميع باطباقك

أفضل النصائح لتحسين مهاراتك في الطبخ وابهار الجميع باطباقك

كتبت/روان كامل

الطبخ هواية وليس فرض عليك ولكي يكون لديك مهارات مطبخية ، أو تصبح السيف المتميز ،أو لكي تصبح طاهي ملهم ، ويكون طبقك مميزا في وسط الأطباق التي ليس لها نهاية في العالم ،فسوف أعرض عليك بعض النصائح التي تجعلك أكثر تميزا في المطبخ.

امتلاك شغف الطهي
الشغف هو السبب الوحيد الذي يجعلك تستمر في التعلم ، كما يعد مهارة مهمة جدا لتميزك في عالم الطبخ ، والشغف هو الذي يدفعك للتطوير المستمر من مستواك في إدراك المكونات والعناصر الغذائية المختلفة .

كما أنه يساعدك على الاستعداد المستمر والتام للإبداع والمواجهة ،و يساعدك أيضا على إيجاد الاختلاف وتحسين جودة عملك في مطبخك أو مطعمك ، والطبخ فن خاص مثل فن الموسيقى ، ويتطلب منك قدر من العاطفة والانفراد والإصرار والإبداع لصنع طبق مميز ومثير، والشغف هو الذي يجعلك تشعر بكل هذا بدونه سيتحول الشخص الذي يطبخ إلى آلة .

المهارات الصلبة
المهارات الصلبة أي مهارة استخدام الأدوات الحادة الصلبة في المطبخ مثل السكاكين المختلفة ، فأفضل طهاة والطهاة المثاليين اكتسبوا شهادتهم من خلال مهاراتهم وأساليبهم لإستخدام السكاكين ، فتأتي الفعالية والدقة والسرعة في أداء المطبخ على قدر الحرفة والخبرة في استخدامهم.

المهارات التنظيمية
كل يوم قبل أن تبدأ بالعمل ،عليك بتحديد أولوياتك وترتيب مهامك وضع مخططات مشترياتك ، وقم بتحديد خطة عمل بشكل يومي وشهري وقم بتوزيع المهام ، وعليك أن تكن مستعدا لأي طوارئ .

كن مبدعا
يوجد في العالم عدد لا نهائي من الأطباق، يعتبر الطبخ فن قبل أن يكون مهنة أي يتطلب إبداع وتخيل للشكل النهائي والمذاق المتوقع للطبق .

فهذا يدفع الطاهي إلى أن يبتكر حالة فنية وتكون بداية من المكونات وثم طريقة الطهي وفي الأخير شكل الزينه والتقديم ، فكلما كنت مبدعا أكثر كلما أصبحت أكثر نجاحا وتميز واختلاف عن باقي الأطباق.

وأيضا للتميز في المطبخ عليك أن تكون بصحة جيدة ، لأن الشيف يجب أن يكون بكامل لياقته وصحته لأنه يعمل لساعات طويلة وأحيانا تحت ضغط عصبي فيجب أن يكون بكامل لياقته البدنية وصحته وحالة نفسية حسنة ، وعليه بتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة حتى يستطيع القيام بعمله بكفاءة.

كما يجب أن يكون ذو مظهر جيد ونظافة شخصية لأنه الممثل الأول لما يدور داخل كواليس المطبخ ، شراء احتياجاته بنفسه ، والاستفادة من خبرات الآخرين في الطبخ وتقبل فشل أحد الأطباق بصدر رحم.

كما يجب أن يكون ذو تركيز عالي وسرعة في اتخاذ القرارات ، ويجب أن يكون ملهما ويتحلى بالأخلاق الحميدة ، والإتقان والإخلاص في الطبخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا