مقالات

أفضل الطرق لتعلم لغة جديدة بسهولة ومتعة

أفضل الطرق لتعلم لغة جديدة بسهولة ومتعة

كتبت/ روان كامل

تعلم لغة جديدة شئ ممتع وذات شغف كبير ، ولكن قد تواجه مقاومة من دماغك خلال عملية تعلم أشياء جديدة ، وتعلم لغة جديدة يحتاج منك صبر وجهد وإصرار ، فحضور دروس اللغة التي تريد ليس كافيا لكي تصبح متمكن من اللغة جيدا ، لذلك فسوف أعرض عليكم بعض النصائح التي تجعلك تتعلم لغة جديدة بسهولة ومتعة .

تحميل تطبيقات ممتعة
قم باختيار تطبيقات مسلية وممتعة عن اللغة التي تريد تعلمها وقم بتحميلها ، واستخدمها خلال يوم في أوقات فراغك.

شاهد فيلم بدون أن تترجمه
حيث أن عند مشاهدة الفيلم و استمتاعك بأحداث الفيلم الروائي ، وتعيش فيه دون أن تواجهه للغتك الأم ، فسوف تعتاد الشعور بإيقاعات وأسوان اللغة .

تعلم من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو ومن خلال الاستماع إلى الأغاني
التعلم متعة ، فلكي تحرز تقدما كبيرا في تعلم لغة جديدة ، فيجب عليك أن تستمع إلى الأغاني ومقاطع الفيديو والانتماء في تفاصيل اللغة الجديدة التي تريد تعلمها.

استخدام التطبيقات مع مقارنات الكلام
على سبيل المثال تطبيق Babbel ، هذا التطبيق يساعدك أكثر على التركيز على جوانب اللغة ولكن ليس بالقاموس اللغوي كله ، خلال الحوارات التفاعلية التي تعطيك ردود أفعال على كلامك .

طبخ وصفة جديدة
قم بالبحث عن كتاب للطهي باللغة التي تريد تعلمها إذا كنت من محبي تجربة الأكلات الجديدة ، واختر وصفة منه ، حيث أن من خلال إعداد الأكلة فسوف تربط بين المصطلحات والصور وهذا يضيف مفردات جديدة أكثر إلى خزانتك اللغوية .

دمج المصطلحات الجديدة في حياتك اليومية
عندما تدخل المصطلحات الجديدة من اللغة التي تريد تعلمها في حياتك اليومية ، وتعليق ملصقات صغيرة في مكتبك أو سيارتك ، فهذا سوف يساعدك على الاندماج أكثر في اللغة .

كما يمكنك أيضا أن تختار لعبة مسلية للغات ، حيث يوجد فيها كثير من الكلمات والمفردات التي يشيع استخدامها في الحياة والتعاملات اليومية ، كما باستطاعتك أن تستبدل بها الألعاب العادية وتشاركها مع أصدقائك الذي يهتمون بتعلم نفس اللغة التي تريد تعلمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا