مقالات

خطوات لتنظيم وتجهيز المطبخ لتسهيل عملية الطبخ

✍️كتبت: كريمة عبد الوهاب

بالنسبة للشيفات المحترفين فإن الوقت في المطبخ يعني المال، ولذلك يعتبر الاستفادة القصوى من الوقت أمرًا حيويًا، ويمكن للمرأة توظيف بعض الحيل التي تسهل عملية التحضير والطهي، ويمكن للمرأة أن تتعلم منهم كيف تعمل بذكاء وليس بجهد شاق في المطبخ من خلال استخدام حيل ذكية تسهل عملية.

التحضير والطهي وتنظم المطبخ حولها، وسوف نقوم بعرض أفضل الخطوات لتسهيل عملية الطبخ وتنظيم وتجهيز المطبخ من حولنا.

١-التحضير المسبق

قبل البدء في الطهي، قومي بتحضير وتجهيز المكونات المختلفة، وقومي بتقطيع الخضروات، وتقطيع اللحم، وقومي بقياس وزن المكونات الجافة، كل هذا سيوفر الكثير من الوقت أثناء عملية الطهي نفسها.

٢-استخدام الأدوات المناسبة

احرصي على استخدام الأدوات المناسبة لتسهيل المهام اليومية في المطبخ، وقومي بشراء أدوات مثل فرامات الخضروات، وفرامات الجبن، وفرامات الثوم، ومفرمة اللحم، وغيرها، وستوفر لك هذه الأدوات الوقت والجهد.

٣-ترتيب العملية

قبل البدء في الطهي، قومي بترتيب المكونات والأدوات التي ستحتاجينها، وقومي بتنظيمها بشكل مناسب على سطح العمل لتكون متاحة ومرتبة، ستسهل عليك هذه الخطوة الوصول إلى المواد اللازمة أثناء الطهي وتوفير الوقت.

 

٤-استخدام قطعة الثوم لتنظيف الأدوات

عندما تحتاج إلى تنظيف الأدوات الملتصقة بالطعام، قومي بقص قطعة من الثوم على السطح الملتصق، ستساعد زيوت الثوم على تسهيل عملية التنظيف وإزالة الأوساخ.

٥-الاستفادة من المايكروويف.

إلجأي إلى استخدام المايكروويف لبعض المهام البسيطة والسريعة، مثل تسخين الماء أو ذوبان الزبدة، ويمكن أن يوفر لك الميكروويف الكثير من الوقت والجهد.

٦-تنظيف الخضروات بشكل صحيح

عندما تقوم بغسل الخضروات، امسحيها بقطعة من ورق المطبخ بعد غسلها، ستساعدك هذه الخطوة في إزالة الرطوبة الزائدة، مما يحسن عملية القلي والشواء ويمنع تشرب الزيت.

٧-استخدام العصارة لعصر الحمضيات

استخدمي عُصارة الحمضيات لعصر الليمون والبرتقال حيث ستسهل عليك هذه الأداة الحصول على العصير بسرعة وبدون بذر.

٨-تجميد البقايا العضوية

عندما تقومي بتقطيع الخضروات أو اللحم، قومي بتجميد البقايا العضوية في أكياس مغلقة، ويمكنك استخدامها لإعداد مرق أو صلصة لاحقًا، وهذا يوفر المكونات الأساسية جاهزة للاستخدام ويقلل من النفايات.

٩-الاستعانة بالأدوات الكهربائية

استخدمي الأدوات الكهربائية مثل الخلاطات والعجانات والمفرمة الكهربائية لتسهيل المهام الشاقة وتوفير الوقت والجهد، وتحققي من توفر هذه الأدوات في مطبخك واستخدميها عند الحاجة.

١٠- استغلال الطبخ على البخار

استخدمي طرق الطهي على البخار للحفاظ على العناصر الغذائية وتسريع عملية الطهي، ويمكنك استخدام مقالي البخار أو صينيات البخار لطهي الخضروات واللحوم والأطباق البحرية بسرعة وبطريقة صحية.

١١-الاستعانة بالوصفات البسيطة

اختاري الوصفات البسيطة والسريعة التحضير لتوفير الوقت والجهد، وقومي بالتركيز على الأطباق ذات القائمة المكونات المحدودة والتحضير السريع، ويمكنك العودة للوصفات المعقدة عندما يكون لديك وقت كافٍ.

١٢-الاستعانة بمساعدة آخرين

إذا كان لديك أفراد آخرين في المنزل، فاستغلي مساعدتهم في المهام البسيطة مثل تقطيع الخضروات أو تجهيز المكونات، ويمكن أن يجعل العمل الجماعي الطهي أسرع وأكثر متعة.

اقرا ايضا:-

اللون البيج.. الأفضل لمطبخ أنيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا