مقالات

تحسين لياقتك البدنية والاستمتاع بتمارين منزلية ممتعة

✍️كتب : إسلام عبد الفتاح

تؤكد الأبحاث أهمية ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً أو على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع. ويرجع ذلك إلى الفوائد العديدة التي تجلبها هذه الرياضة يحمينا من العديد من المخاطر حيث يعمل على تطوير وتقوية الجهاز العضلي ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة. غالبًا ما يشعر الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة بالخمول ويجدون صعوبة في أداء المهام البسيطة. كما تقلل الرياضة من التوتر والقلق والاكتئاب، وبالتالي فإن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة يتمتعون بصحة أفضل وأفضل نفسياً من غيرهم.

تمارين الضغط :

أشهر تمارين اللياقة البدنية هي تمارين الضغط لقد جربناها جميعًا مرة واحدة على الأقل، وكانت النتيجة كما يلي: ضع راحتي يديك على الأرض وأطراف قدميك على الأرض. قم بشد جسمك وتصويب ساقيك بالكامل. ثم اهبط بذراعيك بشكل مستقيم دون أن يلمس صدرك الأرض. كرر هذه الحركة 10 مرات لتقوية عضلات ذراعيك، وخاصة كتفيك بعد ذلك، قف مع الاستمرار في وضعية الضغط، مع ثني ساق واحدة تجاه جسمك لتقوية عضلات البطن بعد القيام بهذا التمرين 10 مرات، قم بتبديل الساقين.

تأكد من أن قدميك على الأرض، وليس على ركبتيك لكي يكون التمرين فعالا، يجب أن تكون ساقيك مشدودة ومستقيمة وغير ملامسة للأرض.

القفز:
القفز على الحبل هو أحد تمارين اللياقة البدنية الممتعة التي يمكن حتى للأطفال الصغار الاستمتاع بها كلعبة وإليكم أسرار تمارين القفز المهمة جداً لتنشيط القلب يعد القفز أحد أسهل تمارين اللياقة البدنية التي يمكنك القيام بها، لذا استمتع به يرجى الاعتناء بقلبك.

تمارين عضلات الساق الخلفية :

من تمارين اللياقة البدنية التي يمكنك ممارستها في المنزل هي تمارين عضلات الظهر التالية استلق على الأرض ووجهك للأسفل، وقم بفرد جسمك، وارفع إحدى ساقيك العلويتين. قف مع رفع ذراع واحدة بقوة في نفس الوقت.

تمارين اللوح :

يأتي الاسم من الثبات الذي تحصل عليه في وضعية اللوح الخشبي، وهو تمرين لياقة يعمل على تقوية عضلات الجسم بالكامل لذلك، أثناء وجودك في وضعية الضغط، ركزي على ساعديك. اجلس على الأرض واثبت على هذا الوضع لمدة 20 ثانية على الأقل لتقوية عضلاتك الأساسية.

تمارين الفخذين:
تمرين لياقة بدنية ممتع وسهل. قف وارفع وركك الأيمن إلى الخارج باتجاه مرفقك والعكس صحيح.

تمارين الاندفاع للقفز :
قد يتطلب تمرين اللياقة البدنية، مثل تمرين القفز بالقفز، ثلاث خطوات. كل ما عليك فعله هو وضع يديك على وركيك والاندفاع للأمام مع ثني ركبتيك، ثم ثني إحدى ركبتيك والوقوف حرك ساقيك إلى الخلف، واجلس في نفس الوضعية مرة أخرى، وكرر الأمر.

اقرا ايضا:-

اهمية الرياضة فى حياة الانسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا