مقالات
أخر الأخبار

كيفية ترتيب خزانتك بطرق مبتكرة وسهلة

كتبت: كريمة عبد الوهاب

 

قد تشعرين في كثير من الأوقات بأن الملابس متراكمة في دولاب الملابس وأنكي لا تعرفي كيف تنظميهم، وأن خزانة الملابس مفتوحة باستمرار، مما يولد لديكي بعض العصبية بسبب الفوضى التي ليس لها حدود، ولذلك إذا كان هذا الموقف مألوف بالنسبة لكي يوجد بعض الخطوات التي يمكن من خلالها تنظيم خزانة الملابس، والأزياء التى بها، لكي تقللي من الوقت في البحث عن بعض القطع المطلوبة، وسوف نقوم بعرض بعض الخطوات لتنظيم الخزانة بطريقة سهلة:

١- يجب ترتيب السرير وترتيب الغرفة والمنطقة المحيطة حتى لا تسبب الشعور بالإرهاق والتعب والكسل.

٢- يجب إزالة كل محتويات الدولاب من ملابس وأغراض ووضعها على السرير في مجموعة مرتبة.

٣- يجب مراجعة كل قطعة من الملابس ومعرفة هل يجب الاحتفاظ بها أو تخزينها أم التخلص منها فوراً مادامت لا يتم ارتدائها منذ فترة طويلة ثم تقومي بالتبرع بها للجمعيات إذا كانت في حالة جيدة.

٤- يجب عليكي أن تقومي بتخزين الملابس التي لن ترتديها فوراً إذا لم تكن ملائمة للموسم الحالي، فإذا كنتي في الصيف يمكنك أن تخزني المعطف والملابس الثقيلة حتى يأتي الشتاء، ولكن إذا لو كنت في الشتاء، فيمكنك أن تخزني الملابس الخفيفة الصيفية حتى يحين الصيف وهكذا.

كما يمكنكِ أن تحتفظ كذلك بالملابس التي تحمل بالنسبة لك قيمة عاطفية ما، لو كان لديك قميص قد أهداه لك شخص عزيز أو تيشيرت خاص بذكريات ممارستك للعبة رياضية في المدرسة، لكن حاولي في نفس الوقت أن تقلل الملابس التي تحتفظ بها لأسباب عاطفية.

وذلك لأن الهدف من الملابس في النهاية هو استخدامها، وبمجرد إنهاء تلك العملية، يكون هناك عدة أكوام مقسمة على حسب الحاجة، فيمكن بعد ذلك، تنظيف الخزانة من الداخل، وتركها تجف ثم إعادة الملابس مرة أخرى للخزانة.

٥- وضع الملابس على حسب فئات معينة عن طريق ترتيب الملابس حسب الألوان مثلاً.

٦- وضع الملابس التي سيتم ارتدائها يومياً، في أكثر الأماكن التي يمكن الوصول إليها بسهولة، على رف معين أو خزائن أعلى وتكون في مستوى العين، حتى لا تأخذ وقت في البحث عنها فيما بعد.

٧- يجب التأكد من الأغراض التي تريد التبرع بها، بأن تكون نظيفة ومكوية، وجاهزة للإرسال، ويمكن وضعها عند الباب حتى يتم تذكرها، واصطحابها إلى الأماكن الخيرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا