مقالات

كيفية تحضير وجبات لذيذة ومغذية

كيفية تحضير وجبات لذيذة ومغذية

 

كتبت-كريمة عبد الوهاب

أحيانا تأتي علينا إجازة آخر الأسبوع ولا نسعى للقيام بأي شيء سوى الاستمتاع بالراحة والنوم، وعدم القيام بأي شيء، حتى إعداد الطعام، فهناك من يقوم بشراء الوجبات الجاهزة والتي تعتبر غير صحية له ولأولاده، وهناك من يقوم بعمل أكلات سريعة التحضير، وإذا لم تتكون في رأسك أي أفكار ولذلك سوف نقوم بتقديم بعض الوجبات الخفيفة، التي ستعطي اليوم المزيد من الطاقة والاسترخاء في نفس الوقت وستكون لذيذة ومغذية

١-توست فرنسي

على الرغم من أن اسمه الذي قد يشير إلى أنه أكلة فرنسية، إلا أنه يرجع أصله للإمبراطورية الرومانية، وهو يعتبر من أسهل وأسرع الأكلات السريعة والمفيدة والمشبعة في نفس الوقت، فقط كل ما عليك هو غمس شرائح التوست في البيض المبهر بالقرفة، ووضع الزبدة في المقلاة والنزول بالتوسع، ثم تتم إضافة المربى أو الكبت الكريمي أو لقشطه والفواكه وتناولها على الفور.

 

٢-خبز الفلفل الحار

فقط يجهز 4-5 شرائح من التوست أو الخبز ويقطع مكعبات صغيرة، وتسخينه في مقلاة بها زبدة، ثم يضاف إليه الثوم المفروم، والخضراوات، مع المزيد من حلقات الفلفل الحار وصويا صوص.

 

٣-لفائف الخبز المقرمش

يمكن أن تصنعه من الخبز أو البطاطس البيورية، أو الخضراوات أو الجبن، فهي وجبة سهل تحضيرها، كل ما عليك فعله هو تحضير الحشوات من الأجبان أو اللحم المفروم أو الخضراوات حسب ذوقك وخلطها جيداً، ويصنع منه لفات، ثم نأخذ شريحة خبز ونقطع غلافها الخارجي ونغمسها في الماء ثم نضع الحشوة بها ونلفها بالكامل. ثم قومي بقليها في الزيت الساخن وتقديمها مع الكاتشب.

 

٤-بيل بوري

إنها وجبة خفيفة ولذيذة للغاية، فقط قومي بإحضار وعاء وأضيفي الأرز المنفوش فيه (أرز منقوع في الماء ثم يقلى في الزيت) والبصل والطماطم والفول السوداني المحمص وعصير الليمون وأوراق الكزبرة والصلصة، نخلطهم جيداً ويتم تقديمهم في الطبق مع رش بعض أوراق الكزبرة عليه.

 

٥-خبز باكورا

هي وجبة سهلة وسريعة حيث تقلى البطاطس المسلوقة ويضاف إليها الكركم والبابريكا، وملح وأوراق كزبرة وبصل في مقلاة، ثم اصنعي عجينة من دقيق الحمص ومسحوق الكركم وماء، ثم توضع البطاطس بين شرائح الخبز وتغمس في الخليط، ثم تقلى في الزيت الساخن.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Элвис Пресли, безусловно, один из наиболее влиятельных музыкантов в истории. Родившийся в 1935 году, он стал иконой рок-н-ролла благодаря своему харизматичному стилю и неповторимому голосу. Его лучшие песни, такие как “Can’t Help Falling in Love”, “Suspicious Minds” и “Jailhouse Rock”, стали классикой жанра и продолжают восхищать поклонников по всему миру. Пресли также известен своими выдающимися выступлениями и актёрским талантом, что сделало его легендой не только в музыке, но и в кинематографе. Его наследие остается живым и вдохновляет новые поколения артистов. Скачать музыку 2024 года и слушать онлайн бесплатно mp3.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا