المرأة والحياةالأسرة والتربية

لماذا يخفي الرجال مشاعرهم تجاه المرأة؟

 

 

✍🏻 بسنت الغباري

 

إحدى المهام الأكثر صعوبة للرجال هي التحدث عن مشاعرهم خاصة حول ماذا يحب ويكره بالضبط، والعديدح من النساء تواجه هذه المشكلة وتجد صعوبة في التعامل معها بالطريقة الصحيحة مما يؤدي إلى إلحاق الضرر بالعلاقة وقد تؤدي في نهاية المطاف إلى نهاية العلاقة في الكثير من الحالات.

 

أسرار لا يقولها لكِ الرجل:

 

أنا لا أنظر إليكِ فحسب:

 

ينظر الرجل إلى أخريات غير شريكته، وفي بعض الأحيان، لا يستغرق الأمر بضعة ثوانٍ، ولا يعني ذلك بالضرورة وقوعه في حب فتاة أخرى، وقد ينظر بعض الرجال إلى أخريات دون خجل، غير منكرين لهذه الحقيقة، ولا يشعرون بالذنب إزاء قيامهم بمثل هذه التصرفات التي قد تثير غضب زوجاتهم، ولا يمانع هذا النوع من الرجال التحديق بامرأة أخرى، ولا يعتبر ذلك أمراً غير لائق أو عدم احترام امرأته.

 

لا أرغب أبداً في الزواج:

 

بعض الرجال لا يرغبون في الزواج، ولكن بسبب إصرار خطيباتهم على الدخول في علاقة رسمية، وبعد الإرتباط الرسمي بسنوات يداهمهم الشعور بالندم، مما قد يدفعهم للتصرف بصبيانية والعودة للمنزل في ساعات متأخرة، وقد يدمر الأسرة ويؤدي للطلاق.

 

أنا غير معجب بكِ:

 

البعض لا يستنتجون فكرة عدم الإعجاب بزوجاتهم إلا بعد الدخول في علاقة رسمية، ومرور فترة من الزمن دون تحول المشاعر التي تجمعهم إلى حب، ومع ذلك فإنه يخشى الاعتراف بذلك معتقداً أن القيام بأمر مماثل يؤذي مشاعر زوجته، وقد يستمر هذا الفتور العاطفي سنوات.

 

ما زلت أهوى حبيبتي السابقة:

 

يواجه بعض الرجال صعوبة بتجاوز الماضي وقد يستمر الرجل في عشق حبيبته القديمة حتى لو بدأ حياة جديدة مع زوجة أخرى، ورغم مشاعره العميقة فإنه يخشى الإعتراف الذي قد يؤدي إلى فضيحة، وفي الواقع تعتبر النصيحة المتمثلة في الدخول بعلاقة جديدة لتجاوز الحبيبة السابقة من أسوأ النصائح التي قد تقدم للبعض، لأن ذلك قد يلحق ضرراً بالجديدة، فينبغي تجاوز الماضي أولاً، ومن ثم التركيز على العلاقات الجديدة.

 

أريد الإرتباط بفتاة غيرك:

 

ينبغي على الرجال إدراك حقيقة أنه لا يمكن بلوغ السعادة باستخدام إمرأة احتياطية لتحقيق مكاسب شخصية، وأنه سيتم التخلي عنها بمجرد ظهور إمرأة أفضل منها.

 

أنا لا أحب والدتكِ:

 

بعض الرجال ينزعجون بشكل رهيب من الزيارات المتكررة لأمهات زوجاتهم، وقد يحاول الرجل إخفاء مشاعره السلبية تجاه حماته، ورغم أن العادة جرت على أن النساء يلاقين صعوبات في التعامل مع حمواتهن، فإن الأمور اختلفت اليوم.

 

الرجال لديهم عاطفة قوية مثل النساء، لكنهم يفضلون التحدث عن مشاعرهم بصورة غير مباشرة، ويتجنبون إظهار ضعفهم، بسبب نشأتهم في بيئة غرست فيهم سلوكيات معينة، بناء على قوالب نمطية محددة.

إقرأ أيضاً:- 

كيف تحافظين على علاقتك الزوجية مستقرة؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا