مقالات

كيف تختار نظارة تناسب شكل وجهك و تحمي عينيك ؟

✍️كتبت : شهد محمد

عند اختيار نظارة تناسب شكل وجهك و تحمي عينيك، هناك عدة عوامل يجب أن تأخذها في الاعتبار، ففي هذا المقال سأقدم لك بعض النصائح المفيدة لمساعدتك في اختيار النظارة المثالية:

1. تحديد شكل وجهك:
قبل البدء في اختيار النظارة، يجب عليك تحديد شكل وجهك و يمكن لشكل الوجه أن يكون مستديراً، مربعاً، قلبياً، بيضاوياً أو مثلثاً و من خلال تحديد شكل وجهك، يمكنك اختيار النظارة التي تعزز ملامح وجهك.

2. اختيار إطار يتناسب مع شكل وجهك:
– إذا كان وجهك مستديراً، يفضل اختيار إطار مربع أو مستدير ذو زوايا حادة لإضافة بعض الهيكلية إلى ملامح وجهك.

– إذا كان وجهك مربعاً، يفضل اختيار إطار ذو زوايا مستديرة لتخفيف ملامح الوجه الزاوية.

– إذا كان وجهك قلبياً، يمكنك اختيار إطار ذو قاعدة واسعة و أعلى ضيقة لتوازن ملامح الوجه.

– إذا كان وجهك بيضاوياً، يمكنك اختيار إطار متوسط الحجم و ذو زوايا متوسطة.

3. اختيار اللون المناسب:
يجب أن تختار لون الإطار الذي يتناسب مع لون بشرتك و لون شعرك و إذا كنت ترغب في مظهر أكثر تميزاً، يمكنك اختيار لون يتناقض مع لون بشرتك و إذا كنت تفضل مظهراً أكثر حيادية، يمكنك اختيار لون يتناسب مع لون بشرتك.

4. حماية العين:
للحفاظ على صحة عينيك، يجب أن تختار نظارة تحميهما من الأشعة فوق البنفسجية (UV) و تأكد من أن النظارة التي تختارها تحمل علامة CE أو تحمل علامة التوافق مع المعايير الدولية للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

5. العدسات المناسبة:
يجب أن تختار العدسات المناسبة لاحتياجاتك و إذا كنت تعاني من حساسية للضوء أو قضايا الرؤية الأخرى، يمكنك اختيار عدسات ملونة أو معتمة كما يمكنك استشارة طبيب العيون للحصول على توصيات شخصية تتناسب مع احتياجاتك الفردية.

6. الراحة و الملاءمة:
من المهم أن تختار نظارة تكون مريحة لارتدائها لفترات طويلة و تأكد من أن النظارة تناسب حجم وجهك و لا تسبب أي ضغط غير مريح على الأنف أو الأذنين حيث قم بتجربة النظارة قبل شرائها للتأكد من أنها تناسبك بشكل صحيح.

7. التصنيع و الجودة:
اختر نظارة عالية الجودة مصنوعة من مواد متينة و قوية و يفضل الإطارات المصنوعة من المعدن أو البلاستيك عالي الجودة كما يجب أن تختار العدسات المصنوعة من مواد مانعة للكسر و الخدش.

وفي النهاية، يجب أن تعتبر اختيار النظارة عملية و أنيقة في الوقت نفسه و


تأخذ الوقت الكافي للاختيار و تجربة عدة أنماط و ألوان قبل اتخاذ القرار النهائي و قد يكون من الجيد أيضاً استشارة أصدقائك أو أفراد العائلة للحصول على آرائهم و نصائحهم.

اقرا ايضا:-

النظارة الشمسية المثالية و كيفية اختيار الشكل المناسب لوجهك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا