مقالات

الذكاء الاصطناعي في خدمة الطب:ثورة في عالم الرعاية الصحية

الذكاء الاصطناعي في خدمة الطب:ثورة في عالم الرعاية الصحية
كتبت/روان كامل

يشهد العالم تحولا كبيرا وعالميا نحو الذكاء الاصطناعي في صناعة الرعاية الصحية، وجزء منه يرجع إلى التحول الذي يشهده مجال الرعاية الصحية إلى بيئة سحابية حتى تعمل على إدارة البيانات ، ومع هذه السحابة أصبحت الآن البيانات متاحة على نطاق واسع لمزيد من التحليل .

الذكاء الاصطناعي (AI) يمكنه الكثير من الكفاءة في العديد من حالات العمليات الأكثر دقة بكثير ، بدلا من الاعتماد على الموظفين في تجمع دقيق للبيانات.

أصبح الذكاء الاصطناعي مع زيادة إمكانياته ، يفيد في كل شئ بدءا من العمليات الداخلية وحتى السجلات الطبية من إنشاء تقارير تلقائية ودمج نمذجة تنبؤية وميزات أخرى للذكاء الاصطناعي .

الذكاء الاصطناعي يحسن عمليات الرعاية الصحية
مازالت الرعاية الصحية عملية معقدة سواء كانت في عيادة فردية أو في مستشفى ، فهي مازالت سلسلة متعددة الأوجه ومعقدة ، العمليات الداخلية من حيث التعاملات البشرية مع مطالبات التأمين حتى يأخذوا بيانات المريض ، فدائما ما تتدفق البيانات إلى الداخل والخارج لعمليات الرعاية الصحية .

ومنذ عقود كان كثير مو المكالمات الهاتفية والصفحات الورقية ، اندمجت في رسائل البريد الإلكتروني والملفات في الأوقات الأخيرة ، وفي السنوات الماضية القليلة ، اتجه الكثير من صناعة الرعاية الصحية إلى التطبيقات المخصصة وقواعد البيانات السحابية.

تمكن الذكاء الاصطناعي اليوم من تجاوز حدود هذا الأمر بسهولة وسلاسة العمليات عبر مجالس إدارة مجالات الرعاية الصحية، مثل استخدام البشر للذكاء الاصطناعي في تقديم الرؤى حول القرارات القابلة للتنفيذ في الوقت الحقيقي ،ونقل معلومات الموظفين ، كما يمكن لأقسام المالية أثناء معالجة الفاتورة تحديد المصروفات واتجاهات التكلفة .

وللمريض يمكن معالجة إدارة سلسلة التوريد ، وأتمنى الصلاحيات والأهلية السابقة للتقليل من العمالة اليدوية ، فبواسطة الذكاء الذكاء الاصطناعي يمكن تحديد الثغرات والكتل المحتملة.

الذكاء الاصطناعي يعمل على تحسين تجربة المريض في مجال الرعاية الصحية

مرضى الرعاية الصحية يستخدمون في جميع أنواع الأعمال الورقية ، فيستخدمه بدءا من استمارات القبول إلى بيانات المتابعة ، ففي عصر COVID-19 ، عندما تكون أسئلة الفحص ضرورية حتى توفر رعاية صحية فعالة وآمنة ، ومع التحول نحو النموذج السحابي ، تم جمع البيانات في الوقت الفعلي .

ولكن مع الذكاء الاصطناعي ، تمكنت الفرق الطبية من الحصول على التقارير والتحديثات والتحليلات التي يتم إنشائها تلقائيا ، حيث أن ذلك يوفر كثير من الوقت ، وأيضا ركز على مشكلات الرعاية الوقائية حتى تتواصل مع المرضى خلال مواعيدهم الخاصة ، واتباع هذا يتيح نهجا أكثر شمولا و استباقية في الرعاية الصحية ، ويعمل على تقليل الحمل على الموظفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا