مقالات
أخر الأخبار

تمتعي بعظام قوية بهذه النصائح الفعالة

كتب : إسلام عبد الفتاح

 

للحصول على عظام أقوى، يجب على المرأة فهم الحاجة اليومية لفيتامين “د” الذي يزيد من امتصاص الكالسيوم في الجسم، وأهمية إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن غني بجميع الفيتامينات التي تعمل على تحسين صحة العظام، تزداد حاجة المرأة إلى الإهتمام بتقوية العظام وتقويتها خلال فترة الحمل، وذلك لأن الجنين يتلقى احتياجاته من الكالسيوم الذي تحصل عليه الأم ويجب عليه تعويض ما فقده حتى لا يتعرض لهشاشة العظام في وقت لاحق من حياته، ويجب على المرأة الإهتمام بما يلي: هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تمارسين الرياضة بعد الولادة تكتسب الرضاعة الطبيعية عظامًا أقوى يمكنها تحمل كل تغير في العمر تمر به المرأة.

الفواكه المجففة التي تقوي العظام :

تظهر الأبحاث العلمية أن النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام، ويزداد خطر الإصابة بهشاشة العظام خلال فترة انقطاع الطمث، لذلك يجب على كل امرأة الإهتمام بتعزيز صحة العظام وتناول جميع الأطعمة والفواكه التي توفر الفيتامينات بعناية، وخاصة د والكالسيوم، تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من فيتامين د والفيتامينات والمعادن الضرورية لصيانة العظام، لذا فهي تدخل في قائمة الأطعمة الأساسية لبناء العظام.

مشمش مجفف :

المشمش المجفف من أشهر الفواكه المجففة التي تعمل على تعزيز قوة العظام، حيث يحتوي على كمية لا بأس بها من فيتامين د، الذي تشتد الحاجة إليه لتحسين صحة العظام لدى النساء ويحتوي كل 100 جرام من المشمش المجفف على 1.5 وحدة من فيتامين د، بالإضافة إلى حفنة من الفيتامينات والمعادن وهو ضروري لنفس الغرض مثل الحديد والبوتاسيوم وفيتامين أ.

تين مجفف :

يعتبر التين المجفف من الفواكه المجففة الغنية بفيتامين د والفيتامينات الأخرى مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم الضرورية لعظام قوية.

زبيب:

يعتبر الزبيب من أهم الفواكه الجافة التي تساهم بشكل كبير في تقوية العظام لدى النساء، حيث يحتوي على الكثير من فيتامين لذلك، عليك تناوله بانتظام للحصول على المزيد من الفوائد.

البرقوق :

ويحتوي البرقوق على ما يقارب 3.7 ملغ من فيتامين د، بالإضافة إلى الفيتامينات الأخرى الضرورية لصحة المرأة، وخاصة فيتامين أ الضروري لتعزيز المناعة وتقوية المناعة في مواجهة الالتهابات والأمراض.

التمر:

يحتوي التمر على نسبة جيدة من البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين د، وهي عناصر ضرورية لتحسين صحة العظام وقوتها.

نصائح للنساء لتقوية عظام

1- أن تتناول نظام غذائي صحي ومتوازن يتضمن فيتامين د والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم يزيد من كثافة العظام، وإلى جانب فيتامين د، يمتص جسمك الكالسيوم لتقوية عظامك.

2- قم بإجراء إختبار فيتامين د والكالسيوم للتأكد من أنك لا تعاني من نقص، إذا تم إكتشاف النقص، يجب عليك تناول المكملات الغذائية بعد استشارة الطبيب.

3- يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على تقوية عظامك، ولكن يجب عليك استشارة طبيبك أولاً، خاصة إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو لديك مشاكل في العظام.

4- يمكن أن تساعد فحوصات العظام المنتظمة في ضمان عدم وجود مشاكل صحية تتطلب العلاج المبكر، يتيح الإكتشاف المبكر علاجًا سريعًا بنتائج موثوقة، بدلاً من الإكتشاف المتأخر.

5- التقليل من كمية الملح في نظامك الغذائي لأنه يؤثر سلباً على صحة العظام.

6- اشربي الكثير من الماء لتحسين عظامك وصحة الجسم بشكل عام.

7- تأكد من الحصول على ضوء الشمس في الأوقات المناسبة لزيادة تناول فيتامين د.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا