مقالات

الأعشاب والمكملات الغذائية الشائعة لعلاج الهبّات الساخنة أو تخفيفها

✍️كتب: إسلام عبد الفتاح

الهبات الساخنة هي أكثر أعراض انقطاع الطمث وفترة ما حول انقطاع الطمث شيوعًا وهي عبارة عن إحساسات شديدة بالحرارة لا تسببها عوامل خارجية. يمكن أن تظهر الهبات الساخنة فجأة وتستمر لعدة دقائق منطقة الدماغ التي تتحكم في درجة حرارة الجسم. حوالي 2 من كل 10 نساء لا يعانين من الهبات الساخنة. تعاني بعض النساء من الهبات الساخنة قصيرة المدى، تعاني النساء من الهبات الساخنة والتعرق الليلي لمدة سبع سنوات تقريبًا.

الأعشاب المستخدمة لعلاج الهبات الساخنة

1- كوهوش السوداء

الكوهوش الأسود هو أحد العلاجات العشبية الأكثر شعبية لعلاج الهبات الساخنة. تعود الفوائد المحتملة للكوهوش الأسود في هذا الصدد إلى محتواه من مادة الاستروين النباتي، لذلك يمكن استخدام هذه العشبة ليس فقط لتقليل شدة الهبات الساخنة، ولكن أيضًا لتقليل شدة الأمراض التالية: يُعتقد أن قد يكون من المفيد ، تشمل الأعراض الأخرى لانقطاع الطمث التعرق الليلي وتقلب المزاج وجفاف الهبات.

2- الناردين (جذر الفاليريان)

وفقا لإحدى الدراسات، فإن تناول جذر حشيشة الهر بانتظام قد يساعد في تقليل الهبات الساخنة. جزء من فوائد حشيشة الهر في هذا الصدد يرجع إلى حقيقة أنه يحتوي على فيتويستروغنز، مما قد يساعد في تقليل شدة الهبات الساخنة.

تحتوي مكونات نبات الناردين الطبيعية على مركبات تؤثر بشكل إيجابي على نشاط السيروتونين في الدماغ، وتحسين نوعية النوم قد يساعد في تقليل شدة الهبات الساخنة بشكل عام، مما يجعله مفيدًا للنساء بعد انقطاع الهبات، وقد يساعد أيضًا في تحسين جودة النوم.

3- الشمر
وفقا لإحدى الدراسات، فإن أحد العلاجات العشبية لعلاج الهبات الساخنة هو استخدام الشمر. بالإضافة إلى تخفيف الهبات الساخنة، فإن استخدام الشمر قد يخفف أيضًا من أعراض انقطاع الطمث الأخرى مثل الأرق وجفاف المهبل.

4- زهرة الربيع المسائية
عند الحديث عن العلاجات العشبية للهبات الساخنة، فإن ذكر زهرة الربيع المسائية أمر لا مفر منه. وفقا لإحدى الدراسات، فإن الاستخدام المنتظم لزيت زهرة الربيع المسائية يمكن أن يقلل من الهبات الساخنة ويحسن نوعية الحياة للنساء اللاتي يعانين من الهبات الساخنة.

5- عرق السوس
قد يكون لعرق السوس تأثير إيجابي على الهبات الساخنة، حيث يحتوي عرق السوس أيضًا على أستروجينات ، ووفقًا لإحدى الدراسات العلمية، فإن استخدام هذا النبات يمكن أن يساعد في تخفيف الهبات الساخنة.

اقرا ايضا:-

أفضل أطعمة لتقوية النظر ومنع العمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا