تقارير وتحقيقات

أعمال أحمد السقا بمثابة إعادة اكتشاف مختلف لمواهب زملائه

أعمال أحمد السقا بمثابة إعادة اكتشاف مختلف لمواهب زملائه

كتبت / روز توفيق انور

النجم المصري أحمد السقا على مدار تاريخه الفني الطويل، كانت أعماله السينمائية والدرامية بمثابة إعادة اكتشاف لموهبة بعض من زملائه الذين قدموا أمامه أدوار لا تُنسى في مسيرتهم الفنية، واعتبرها البعض من أهم الأدوار التي قاموا بها طوال مسيرتهم، وحصدت إعجاب الجميع بل أيضًا تفوق أداء بعضهم على أداء بطل العمل الرئيسي؛ أحمد السقا، وفيما يلي أبرز هؤلاء النجوم وتفاصيل أدوارهم.

النجم خالد صالح قدم عدة أعمال سينمائية مميزة مع النجم أحمد السقا، ومن بينها فيلم “تيتو” و”حرب أطاليا” و”ابن القنصل”، وكل من هذه الأفلام نجح الراحل خالد صالح في خطف الاهتمام من قبل الجمهور، ونال أدائه في هذه الشخصيات المختلفة إعجاب وتفاعل الجميع واعتبروا أن دوره في تيتو تحديدًا من أجمل الأدوار التي قدمها طوال مسيرته.

كما أن دور خالد صالح في فيلم “ابن القنصل” جعلنا نشاهد قدرات خالد صالح التمثيلية المبهرة في أداء الرجل العجوز بتفاصيل كوميدية ولافتة، ليتفوق بأدائه على أحمد السقا بطل العمل.

النجم مصطفى شعبان أيضًا من بين النجوم الذين نال ظهورهم مع أحمد السقا اهتمام قطاع واسع من الجمهور لينطلق بعدها إلى عالم البطولة المطلقة، وشارك مصطفى شعبان في بطولة فيلم “مافيا” الذي يعد من أبرز وأهم الأدوار السينمائية في مسيرة مصطفى شعبان، حيث قدم شخصية الضابط الصارم ذو الطباع الصعبة الذي يتولى تدريب أحد المجرمين وتجنيده من أجل القيام بعملية لصالح الدولة.

النجم المصري أحمد عز الذي تألق في أكثر من عمل سينمائي بأدوار مختلفة، كان دوره في فيلم “المصلحة” مع أحمد السقا هو الأبرز، واعتبره جمهوره من أكثر الأدوار الحقيقية التي ابرزت موهبة عز، كما أن المقارنة بينه وبين أحمد السقا كانت قائمة طوال الوقت، لكنها دائمًا ما كان يتم حسمها لصالح أحمد عز.

من أحدث النجوم الذين أعادوا اكتشاف موهبتهم الفنية مؤخرًا كان النجم أشرف عبد الباقي الذي قدم أداء استثنائي في مسلسل “جولة أخيرة” الذي يقوم بدور البطولة الرئيسية فيه النجم أحمد السقا، وتدور الأحداث في إطار تشويقي اجتماعي، حول شخصية الدكتور يحيى، الذي تمر حياته بالعديد من الأزمات، خاصة بعد ابتعاده عن ممارسة رياضة الفنون القتالية، كما يعيش حياة روتينية، وهو منفصل عن زوجته، وفجأة يظهر مدربه القديم الملقب بتامبي، والذي يحاول إعادته لممارسة رياضة الفنون القتالية، وهو الدور الذي يقوم به أشرف عبد الباقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا