رؤية سبورت

“في عيد ميلاده ال39″… 33 لقبا تزين مسيرة صاروخ ماديرا

 

كتب : محمود سامي

 

في مثل هذا اليوم، يحتفل البرتغالي كريستيانو رونالدو بعيد ميلاده ال39، حيث ولد في الخامس من فبراير من عام 1985، وبدأ رونالدو مسيرته الكروية من نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، ثم انتقل إلي نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في الفترة من عام 2003 إلي 2009، ثم انتقل إلي ريال مدريد الإسباني في الفترة من عام 2009 إلي 2018 ، حيث حقق رونالدو العديد من الإنجازات مع الفريق الملكي، ثم انتقل في صيف عام 2018 إلي يوفنتوس الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 112 مليون يورو، ثم عاد إلي مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2021، وانتقل في عام 2023 إلي صفوف النصر السعودي في صفقة انتقال حر.

 

وحقق صاروخ ماديرا 33 لقبا خلال مشواره الملئ بالإنجازات، حيث بدأ بلقب كأس السوبر البرتغالي مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، ثم حقق 9 ألقاب رفقة مانشستر يونايتد الإنجليزي وهم : الدوري الإنجليزي “3 مرات”، دوري أبطال أوروبا “مرة واحدة”، كأس الإتحاد الإنجليزي “مرة واحدة”، كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة “مرتين”، الدرع الخيرية “مرة واحدة”، كأس العالم للأندية “مرة واحدة”.

 

ثم استطاع تحقيق 19 لقبا مع ريال مدريد الإسباني وهم : الدوري الإسباني “مرتين”، دوري أبطال أوروبا “أربع مرات”، كأس ملك إسبانيا “مرتين”، كأس السوبر الأوروبي “مرتين”، كأس السوبر الإسباني “مرتين”، كأس العالم للأندية “ثلات مرات”.

 

وفي مشواره رفقة يوفنتوس الإيطالي، توج رونالدو بخمسة ألقاب وهم : الدوري الإيطالي “مرتين”، كأس إيطاليا “مرة واحدة” ، كأس السوبر الإيطالي “مرتين”، ومع فريق النصر السعودي توج رونالدو بلقب البطولة العربية لعام 2023.

 

وعلي المستوي الدولي، حقق رونالدو مع منتخب البرتغال لقبين، وهم : كأس الأمم الأوروبية عام 2016 ، ودوري الأمم الأوروبية نسخة 2018 – 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا