أخبار الفن

حقائق في حياة نجم هوليوود توم كروز

 

كتبت : مادونا عادل عدلي

 

يتوقع الكثيرون أنهم على علم ودراية كبيرة بنجم هوليوود توم كروز؛ ذاك الوسيم الذي يأثر قلوب معجبيه بأدواره التي تتميز بالحركة والأكشن والتكتيك العالي. لكن تلك حياة توم كروز أمام الكاميرا فقط أو بين جمهوره، حيث يحرص على الظهور بالشكل اللائق بالبطل المغامر الذي لا يخسر معركة أو حرباً.

 

 

حيث إستطاع كروز أن يستخدم قوة حضوره لخلق لحظات سينمائية لا تُنسى وابتكارات من وراء الكواليس، ويدفع نفسه باستمرار إلى مستويات جديدة مع كل مرور يوم.

 

فمن هو توم كروز خلف الكاميرا؟ في هذا الموضوع سنفتح نافذة يمكنك من خلالها مشاهدة حياة هذا النجم، بالإضافة للكشف عن الكثير من الأسرار التي تعمد إخفاءها طيلة مسيرته الفنية.

 

اسم توم كروز الحقيقي هو توماس كروز مابوثر الرابع. لديه ثلاثة أشقاء، “كاس وماريان ولي آن ماثبوثر”. عمل لي آن كوكيل دعاية له لفترة قصيرة.

 

ويليام مابوثر، ابن عم توم كروز، هو أيضاً ممثل، اشتهر بلعب دور إيثان في فيلم Lost.

وفي السابعة من عمره، تم تشخيص إصابة كروز بعُسر القراءة. ونتيجة لذلك، أسس مشروع هوليوود للتعليم ومحو الأمية، حيث يشغل منصب عضو مجلس الإدارة.

 

أثناء نشأته، ذهب إلى 15 مدرسة مختلفة في غضون 14 عاماً فقط.

 

عندما كان صبياً صغيراً ساعد في إعالة والدته من خلال القيام بأعمال غريبة مثل قطع العشب وبيع بطاقات الكريسماس ويوم الفصح.

 

في سن المراهقة، لعب كروز دور البطولة في إنتاج فيلم Guys And Dolls الذي أنتجته مدرسة غلين ريدج الثانوية، حيث لعب دور ناثان ديترويت.

 

بدأ التمثيل بعد إصابة في الركبة أوقفت مسيرته في المصارعة في المدرسة الثانوية.

 

أول فيلم لتوم كروز كان عمره حينها 19 عاماً، حيث لعب دور بيلي في فيلم Endless Love.

في بداية حياته المهنية، لعب الممثل دور البطولة في ستة أفلام على مدى عامين فقط: Endless Love عام 1981، Taps عام 1981، The Outsiders عام 1983، Losin’ It عام 1983، Risky Business عام 1983، All The Right Moves عام 1983.

كان توم كروز أول ممثل يلعب دور البطولة في خمسة أفلام متتالية حققت 100 مليون دولار في شباك التذاكر: A Few Good Men عام 1992، The Firm عام 1993، Interview with the Vampire: The Vampire Chronicles عام 1994، Mission: Impossible عام 1996، Jerry Maguire عام 1996.

6Top Gun: Maverick هو الفيلم الأكثر ربحاً لتوم كروز، حيث تجاوز مليار دولار في شباك التذاكر، وثاني أعلى فيلم محلي من حيث الإيرادات لشركة باراماونت، بعد Titanic.

في فبراير 2023، قال ستيفن سبيلبرغ لتوم كروز: “لقد أنقذت هوليوود”، وذلك بفضل إيرادات فيلم Top Gun: Maverick التي حققت أرقاماً قياسية في شباك التذاكر.

لدى توم كروز رصيد تلفزيوني واحد فقط، بالإخراج، حيث قام بإخراج حلقة The Frightening Frammis لسلسلة مختارات شوتايم عام 1993 Fallen Angels.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا