مقالات

نصائح للعناية بالبشرة والشعر في ظل البرودة والجفاف

نصائح للعناية بالبشرة والشعر في ظل البرودة والجفاف

كتبت/روان كامل

يختلف روتين العناية بالبشرة والشعر في فصل الشتاء عن فصل الصيف ، حيث يصبح الشعر يتعرض لمشاكل كثيرة نتيجة الجفاف والطقس الباردة ،وتصبح البشرة أيضا أكثر جفافا وتواجه العديد من المشاكل ، فسوف أعرض عليكم بعض النصائح التي يجب اتبعها حتى تقلل من إصابة البشرة والشعر بالجفاف .

طرق العناية بالبشرة في ظل البرودة والجفاف

عليك بإستخدام مرطب بشرة مناسب
في أشهر الشتاء الباردة يصبح الهواء أكثر برودة وجفاف ،حيث يحتفظ بكمية أقل من الماء ، فالترطيب من أهم طرق العناية بالبشرة ،ويجب عليك الاستمرار في تأطير بشرتك في فصل الشتاء.

عليك باختيار مرطب مناسب لك ، واستخدامه مرتين في اليوم على الأقل، ويجب أن يظل دائما بالقرب منك، كما من المفضل أن تختاري مراهم مثل الفازلين ،حيث أنها تحتوي على زيوت للقدمين واليدين ، وعليك بإستخدام كمية قليلة وفركها بلطف حتى تقلل من الشعور الدهني .

عليك بضبط منظم الحرارة في المنزل على درجات معتدلة
عندما تدخلين المنزل ترفعين درجات الحرارة فتصبح مرتفعة جدا حتى تشعر بالدفئ ،ولكن في فصل الشتاء يجب عليك أن تضبطي منظم الحرارة على درجات مريحة وباردة حتى تحمي بشرتك من الجفاف في فصل الشتاء ، حيث أن درجات الحرارة المرتفعة تجعل المنزل أكثر جفافا.

كما يجب عليك أن تستخدمي المياه بدرجات حرارة أقل عند الاستحمام ،واختيار منظفات لطيفة خالية من العطور ،وتعديل روتين العناية بالبشرة لأن روتين العناية بالبشرة في الشتاء يختلف اختلافا كبيرا عن روتين البشرة في الصيف ، عليك بترطيب يديك بعد غسلها على الدوام ، و وضع الواقي الشمسي ، كما عليك بارتداء الملابس التي تريحك ولا تتسبب لك في تهيج للبشرة ،والحفاظ على رطوبة جسمك من الداخل ،و تجفيف جسمك و الاحتفاظ برطوبته.

طرق العناية بالشعر في ظل البرودة والجفاف

عليك بعدم استخدام الماء الساخن ، لأنه يقضي على الزيوت الطبيعية التي توجد في الشعر والجلد ، كما يزيد من التقصف والجفاف يفقد الشعر حيويته ولمعانه ، ويجعل الشعر أكثر عرضة للإصابة بالقشرة.

عليك بعدم الإكثار من استخدام الشامبو ، لأن الإفراط في غسل الشعر الشامبو في فصل الشتاء ، يصيب الشعر بالتجعد والتقصف ، ويسبب جفاف لفروة الرأس ، فينصح بغرس الشعر مرتين فقط في الأسبوع خلال فصل الشتاء.

وعليك باستخدام البلسم بعد الشامبو لأنه يساعد على ترطيب الشعر ، وزيادة تغذية الشعر من خلال اكل الخضروات والفواكه المختلفة التي تحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية هامة تجعل الشعر أكثر صحة.

عليك أن تتجنبي صبغ الشعر في الشتاء ، حيث أنها تسبب مشاكل كثيرة للشعر، لأنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة ، والصلاة تضر الشعر بشكل عام وليس في فصل الشتاء فقط.

عليك بعدم استخدام أدوات الحرارة مثل: مجفف الشعر ومكواة الشعر ، لأن الشعر يتعرض الجفاف بصورة كبيرة خلال فصل الشتاء وأدوات الحرارة تزيد من جفافه وتعلمه للتلف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا