مقالات

كيف يمكن للتواصل مع البيئة أن يشفي نفسك

كيف يمكن للتواصل مع البيئة أن يشفي نفسك

كتبت نانسي معاذ

تعد البيئة في اللغة مشتقة من الفعل بوأ وتبوأ أي نزلة وإقامة والتبوء هو التمكن والاستقرار والبيئة وبصفه عامه البيئة تشير إلى كل ما يحيط الإنسان وقد يكون هذا الشئ ماء أو هواء أو حيوان أو نبات أو حاسوب …إلخ وتؤثر به ويتأثر بها .
وفي الاغلب يعتقد الكثير عند سماع كلمة البيئة أن المقصود هنا هي البيئة الطبيعية بوجه عام .
ستعرف هنا طرق تأثير وعلاج البيئة لنا سواء أن كانت جسدية أو نفسيه .

هل يمكن للإنسان أن يشفى في نفس البيئة التي مرض فيها ؟ وإن لم تستطع عليك المغادرة منها
أعتقد ان لم يتم معالجة البيئة أو المجتمع الذي نشأ فيها الشخص لنؤكد أن شفاء المريض النفسي لم يتم لأنه أن لم يعالج قبله المجتمع الذي تسبب له بهذا المرض أولا لا نتيجة للعلاج أو المحاولات .
وهذا طبعا في حال تاكدنا ان المجتمع هو سبب مرض نفسية الشخص لا أسباب أخرى لا داعي لشرحها فهي حالة خاصة في المجال الاطباء والاخصائيين النفسيين .

تعرف على أماكن السياحة الطبيعية والعلاجية في مصر
تعد السياحة العلاجية في مصر من أهم أنواع السياحة في مصر وتتميز بأماكن علاجية طبيعية لذلك تعد مصدر جذب للسائحين ويتوجه المصريين ايضا الى هذه الاماكن السياحيه بغرض المعالجة الجسدية .

اهم اماكن السياحه العلاجيه في مصر
_ الرمال السوداء بالغردقة
ثرواتها الطبيعية جعلتها من أهم الأماكن السياحية العلاجية في مصر وتقع على بعد 295 كم جنوب السويس وتتميز مدينة الغردقة بقربها من منطقة سفاجا الغنية بالعناصر المشعة في رمالها السوداء .
وتستخدم هذه الرمال في معالجة الأمراض الجلدية مثل قشر السمك من خلال دفن الجسم في الرمال السوداء وليست الأمراض الجلدية فقط وتستخدم أيضا في علاج أمراض الروماتويد والروماتيزم .
ووجود الشعب المرجانية في مياه البحر الأحمر تساعد على الشفاء من مرض الصدفية .

_ كهف الملح بمدينة مرسى مطروح
يعتبر أول كهف ملحي بمحافظة مرسى مطروح للاستشفاء ويقع بمنطقة وادي الرمل طريق السلوم بمرسى مطروح وتعتمد فكرة الكهف على إشباع الجسم بمادة اليود اللازمة لإزالة السموم وتنشيط الغدة الدرقية ويحتوي هذا الكهف بالكامل على الملح الصخري المستخلص من البحر المتوسط المشبع بمادة اليود ويبدأ المريض بالدخول والجلوس لمدة 45 دقيقه ما يقرب الى ساعه لاستنشاق اليود والتأمل ثم بعد ذلك تشغيل التكييف لتزويد الغرفة بالهواء ثم غلق الأبواب .
ويستخدم هذا الكهف في التخلص من الكثير من الأمراض وليست الجسدية فقط بل النفسيه ايضا و الامراض العصبية و الارهاق والتوتر وحساسية الصدر وتنشيط الدورة الدموية وارتفاع ضغط الدم والتخلص من الطاقه السلبيه الموجوده في الجسم .

_ عيون موسى بسيناء
تعتبر هذه المنطقة من أهم مناطق جنوب سيناء العلاجية نظرا لشهرتها في علاج الكثير من الامراض ويوجد مجموعة كبيرة من العيون الكبريتية بها التي تساهم في علاج التهاب المفاصل والنقرس والالتهاب العصبي وأمراض الجهاز التنفسي .
طريقة العلاج عن طريق النزول في المياه الكبريتية والاستشفاء بالطمي المترسب حول الينابيع ولا ينصح بالتعرض للشمس أثناء السباحة .
وأشهر الحمامات العلاجية بجنوب سيناء حمام فرعون الذي يقع على مسافة 240 كم من القاهرة .

_ الرمال الصفراء بأسوان
تمتلك أسوان العديد من خدمات السياحة العلاجية وتتنوع الأمراض التي يمكن علاجها بالرمال الصفراء الناعمة التي تكون على ضفة النيل الغربية و سمبل وتوشكى والجنينة والشباك منها الروماتيزم والروماتويد والنقرس والامراض الجلدية مثل البهاق والصدفيه ..إلخ.
وتتم المعالجة عن طريق دفن الجسم في الرمال وقت الضحى قبل غروب الشمس لمدة تتراوح ما بين خمس دقائق إلى ساعة.

_ رمال جبل الدكرور بواحة سيوة
يبدأ موسم العلاج بداية من منتصف يوليو ويستمر حتى منتصف شهر ديسمبر تساعد رمال جبل الدكرور بواحة سيوة على علاج امراض الروماتيزم والروماتويد والالام المفاصل والعمود الفقري والسمنة والتخلص من التوتر.
طريقة العلاج بدفن جسم المريض كله في رمال الجبل ما عدا الوجه لمدة نصف ساعه لمدة تراوح ما بين ثلاثة الى سبعة ايام .

_ واحة الخارجة بأسيوط
يحتوي على أبار عميقة مثل أبار بولاق وأبار ناصر وأبار موط وتساعد هذه الأبار في علاج الأمراض الروماتيزمية وحصي الكلى والأمراض الجلدية مثل الصدفيه واضطرابات الجهاز الهضمي .
وتقع على بعد 232 كم جنوب أسيوط وتنتشر بالقرب منها الكثبان الرملية الناعمة التي يمكن استخدامها من خلال دفن الجسم المريض لمعالجة أمراض المفاصل والالام الغضاريف والروماتويد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا