مقالات

طرق الوقاية من البرد الشديد خلال شهر طوبة

طرق الوقاية من البرد الشديد خلال شهر طوبة

كتبت / بسنت الغباري

توقعت الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم، طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتنشط الرياح على كافة أنحاء البلاد على فترات متقطعة، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، وبدأت تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من طقس بارد واحتمالية الوقاية من البرد في شهر طوبة ويعرف بكونه واحداً من أكثر شهور العام برودة، وعادة ما تكثر خلال هذا الشهر الظواهر الجوية الشتوية والباردة، كالأمطار وانخفاض درجات الحرارة.

نصائح للتعامل مع انخفاض درجات الحرارة لشهر طوبة:

تناول الخضروات خلال شهر طوبة، حيث يغفل البعض عن شرب الكميات المناسبة والمطلوبة من السوائل، و بالتالي لا بد من الإهتمام بشرب كمية سوائل كافية خلال أيام طوبة، للوقاية من أي مخاطر قد تصيب المواطن نتيجة نقص السوائل، وبالإضافة لتناول الخضروات لأنها من الأمور المهمة خلال شهر طوبة، فعلى المواطن الحرص على الإكثار من تناولها لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات التي من شأنها المساهمة في تقوية جهاز المناعة للوقاية من الإصابة بالأمراض، وخاصةً تناول الجزر، والسلطات، ومن المستحب الإكثار من البقدونس في السلطة الخضراء، لإحتوائها على مواد مفيدة للجسم.

يجب الحرص قبل الخروج من المنزل على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والكوفيه التى تحمى الرقبة من البرد حتى لا تتعرض للإصابة بفيروس الإنفلونزا.


ضرورة الحرص على تناول المشروبات الدافئة والأطعمة التي تحتوي على فيتامين «C وD» والأكلات الشتوية العدس لتجنب نزلات البرد ولتقوية المناعة.

العناية بالنظافة الشخصية وغسل يديك جيداً عندما تصل إلى المنزل وقبل الأكل، لتجنب البرد، كما يجب الحرص على عدم لمس فمك، أو عينيك، أو أنفك.

النوم لساعات كافية لا تقل عن 8 ساعات يومياً، وتجنب البقاء مستيقظًا، وأخذ قدر كافي من النوم، لأنه سيقوى مناعة الجسم، كما يضمن أن حالتك المزاجية وصحتك جيدة.

حيث تشهد الأيام المقبلة، انخفاضًا في درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى على أغلب الأنحاء، كما تنشط الرياح التي تعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا