أخبار الفن

بالتزامن مع اليوم العالمي للسرطان .. مشاهير استطاعوا التغلب على مراثن مرض السرطان

 

كتبت: مريم محمد

السرطان هو مرض من أخطر الأمراض على وجه الارض، وعدم إكتشاف وجوده في الجسم مبكرًا يكون صاحب المرض فرصة نجاته والتغلب عليه قليلة جدًا

 

وقد تعرض بعض مشاهير الفن لمرض السرطان ولكن استطاعوا التغلب عليه، وأشهرهم فنانة الزمن الجميل شادية.

 

فقد تعرضت الفنانة شادية في منتصف الثمانينات لمرض السرطان وقامت باعتزال الفن فور إصابتها به، وخضعت لعلاج طويل ومكثف، وأجرت عملية جراحية إلى ان انتصرت على المرض وتغلبت عليه ولم تتركه يستحوذ عليها أو أن يكون سببًا في وفاتها، ورحلت عن عالمنا في 2017 بعدما بلغت 86 عامًا من العمر.

 

كما أصيبت أيضًا الإعلامية بسمة وهبة بمرض سرطان الثدي، والذي ظهرت بدورها كضيفة في إحدى البرامج الإعلامية مرتدية شعرًا مستعار معلنة تحديها للمرض، والذي كان قد أكتشفته عن طريق الصدفة، واستطاعت التغلب عليه وتحديه حتى شُفيت منه وعادت إلى عملها في مجال مرة أخرى وبكل قوتها.

 

وأصيبت المغنية اللبنانية إليسا منذ فترة بمرض سرطان الثدي، وقامت بالإعلان عن تعافيها منه، وكانت هي من أول الداعمين للنساء لتشجيعهم لعمل الفحوصات والتحاليل للكشف المبكر عن مرض السرطان .

 

نأتي إلى الممثلة العالمية أنجلينا جولي والتي نعتبرها من أقوى النساء التي قامت بمحاربة مرض السرطان، حيث قامت باستأصال ثدييها في عام 2013، وذلك بعد إجرائها لبعض الفحوصات الطبية والتي انتهت بها إلى اجراء عملية استأصال الثدي.

 

وأصيب ممثل هوليود العالمي بن ستيلر بمرض سرطان البروستات؛ ولكن لم يعلم أي شخص عن مرضه هذا إلا بعد تعافيه، حيث أعلن عن تعافيه من مرض السرطان عام 2016.

 

وأعلن أسطورة السينما الأمريكية والعالمية روبرت دي نيرو في عام 2003 بإصابته بسرطان البروستات، واستطاع التغلب عليه بقوته وعزيمته على التعافي منه، وخضع لعملية جراحية إلى أن شُفي من هذا المرض اللعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا