تقارير وتحقيقات

اليوم.. حفل تدشين فريق سواعد شباب مصر

اليوم.. حفل تدشين فريق سواعد شباب مصر

 

كتابة وتغطية وتصوير- خلود أحمد، و حنين الديب

اليوم بدأ حفل تدشين سواعد شباب مصر تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة والتي تهتم بتنمية وعي الشباب الثقافي والفكري والاجتماعي.. كما أنه يناقش ما يمر به الشباب ويساعد على اكتشاف من هم الشباب؟ ومن هم سواعد الشباب؟.. وذلك تحت قيادة المؤسس العام الاستاذ” كريم السيسي”.

 

بدء الحفل اليوم بالنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية.. ومن ثم بدأت الاستاذة ” إيمان” المقدم الرسمي للمؤتمر بذكر القواعد والأحداث الأساسية والرئيسية للفريق، والتي أشارت في ذِكرها إلي أن المحافظة المركزية للفريق هي محافظة الإسكندرية..

 

 

وبعد الانتهاء من ذكر تلك الأساسيات قام كل الحضور بالوقوف دقيقة حداد على روح شهداء بلدنا الشقيقة ” فلسطين العربية”.. ثم استمع الحضور إلي القران الكريم من القارئ الشاب ” عبد الرحمن السيد” .

 

وبدأت البداية الفعلية للمؤتمر بكلمة المؤسس العام لفريق سواعد شباب مصر ، ومدرب وزارة الشباب والرياضة الاستاذ ” كريم السيسي”.. الذي ذكر كافة ما يقوم به الفريق من دعم خاص بالشباب على مسيرة الكيان التي استمرت لمدة 3 سنوات، كما ذكر أن الكيان أصبح تحت قيادة وزارة الشباب والرياضة.

 

وذكر كريم أيضاً مدى احتياج الشباب للتوعية والتثقيف ومد يد العون لهم لأنهم هم العمود الرئيسي لبناء مجتمع جديد من الفكر والتثقيف.. كما ذكر أن الشباب الصغير هم اهم طائفة ف المجتمع، وأضاف كريم أن لجنة طلائع الشباب هي تعتبر أهم لجنة في الكيان، ثم استمع الحضور إلي كلمة نائب المؤسس العام الاستاذ” إسلام إبراهيم” الذي ذكر مدى حبه لانتمائه لهذا الكيان ورؤيته الجديدة للشباب.

 

ثم استمع الحضور إلي كلمة المستشار الفني للكيان ..المستشارة” شيماء حسني” التي ذكرت مدي أهمية توعية الشباب في كافة المجالات الثقافية والعلمية والعملية والاجتماعية أيضاً.. ثم ألقت المنسق العام لمحافظة الإسكندرية ” أية مصطفي” كلمتها عن مدي شكرها لكل من كريم واسلام عن اختيارها كمنسق عام لمحافظة الإسكندرية وذكرت اهم السواعد التي يحتاجها الشباب.

ثم ألقت المنسق العام لمحافظة الدقهلية ” أميرة عبد العاطي” كلمتها واوضحت ماهي الصعوبات التي تجدها في تجميع الشباب ليكونوا جزءً من العمل التطوعي.. وذكرت أن السؤال الأكثر انتشاراً بين الشباب هو ماذا سنستفيد من انضمامنا للكيان.. ثم ألقى المنسق العام لمحافظة القاهرة ” مصطفي فيصل” كلمته وذكر أنهم استطاع تجميع 33 شاباً من محافظته أي بمعدل شاب من كل منطقة هناك.

 

ثم ألقت النائبة الدكتورة” دينا الهلالي” عضو التحالف الوطني والنائبة بمجلس الشيوخ كلمتها.. حيث ذكرت أهم ما قامت به وزارة الشباب والرياضة لكي تساعد الكوادر الشبابية التي نشأت في وقتنا الحالي خاصة كيان سواعد شباب مصر.. ثم القي الدكتور ” هيثم سراج الدين” رئيس مجلس أمناء صوارى للتنمية كلمته وذكر أنه يتمني التوفيق لزملائه الاستاذ كريم السيسي والاستاذ إسلام إبراهيم

 

كما تم إستضافة بعض الضيوف ومنهم رئيس مؤسسه كيان شباب الدلتا الأستاذ ” محمد المصري “، والمهندس ” محمد وجيه” ، والأستاذة ” سهام فهيم”، ورئيس لجنة الرياضة الأستاذ ” حسام سمير”، ونائب رئيس لجنة الإعلام الأستاذ ” أحمد سلطان”، ورئيس لجنة البيئة الأستاذة” مريم جمال”، ونائب تنظيم إتحاد شبابنا الاستاذ ” بولة محروس” ، ورئيسة لجنة التدريب الأستاذة” نهلة شوقي”.

انتهى حفل تدشين سواعد شباب مصر ولكن لم ينتهي إطلاقاً الشباب ونموه وأفكاره التي تستمر في النمو أمام كل شيء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا