مقالات

المستجدات والتطورات في معرض القاهرة للكتاب 2024

المستجدات والتطورات في معرض القاهرة للكتاب 2024

كتبت: سهيلة رأفت جمال

معرض القاهرة الدولي للكتاب، ذلك الحدث الثقافي المُنتظر الذي يُنعش شغف القراءة في نفوس المصريين والعرب، يُطل علينا من جديد في دورته الـ 55 حاملاً معه باقة من الإصدارات الجديدة، والفعاليات المميزة، والضيوف المُبدعين من مختلف أنحاء العالم.

وأشارت وزيرة الثقافة: إن معرض الكتاب لعام 2024 قد نجح في تقديم شكلٍ جديد ومختلف عن الدورات السابقة، حيث يتم مُشاركة “المملكة الأردنية الهاشمية” في دورة هذا العام كضيف شرف، ويُعد هذا حافزًا للتقدم نحو المزيد من الشراكات المستقبلية في المجالات الثقافية والفنية بين الشقيقتين مصر والأردن، ويُرسخ قيمة وقوة الثقافة المصرية، وعبرت عن سعادتها لاختيار النرويج كضيف شرف للدورة القادمة للمعرض، بما تمتلكه من إرث ثقافي وتاريخي فريد.

ونحن نقدر جهود القائمين على معرض هذا العام، حيث يهتمون بدور نشر الأطفال والأحداث والعروض التفاعلية وعالم الأطفال. ويجب الاستفادة من تلك الفرصة بدلًا من الثقافة الغريبة على مجتمعنا التي انتشرت في الآونة الأخيرة، ويقتصر الاهتمام بالأطفال على الطعام والمشروبات والملابس والرحلات.لذلك يجب علينا في تربية اطفالنا أن نرفع شعار الهوية والمعرفة لبناء إنسان بنور العلم النافع، ويكون دائمًا يقظ وعلى وعي وقادر على التميز بين الصالح والطالح،

وسوف يقام ندوة “الموسيقى والغناء في مصر القديمة” في القاعة الرئيسية ، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، وندوة “يعقوب الشارونى كاتبا ومسرحيا” في تمام الساعة الثانية ظهرا، وندوة “دور الصحافة والإعلام المصرى.. والمنظمات الدولية والحقوقية في توثيق جرائم الاحتلال “توثيق جرائم الحرب”، في تمام الساعة الرابعة مساء، واللقاء الفكرى “الشعر والشر في الشعرية العربية” الدكتور محمد بنيس، في تمام الساعة السادسة مساء.

ويتم انطلاق المؤتمر الثانى : الملكية الفكرية وآفاق الصناعات الثقافية” في تمام الساعة العاشرة صباحا وذلك في ” الصالون الثقافي ” وفى قاعة “فكر وإبداع” يتم عرض “حرب أكتوبر 1973 كيف حققت مصر الانتصار؟، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، و”ليلة صنع الله” في تمام الساعة السادسة مساء.

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب 2024 عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية، ومن المقرر أن يُقدم تخفيضات وخصومات على الكتب ،ويتم استضافة كل من الدكتور “سليم حسن” عالم المصريات شخصية الدورة، و “يعقوب الشاروني” شخصية معرض كتاب الطفل وتحل النرويج ضيف الشرف.

مكان وسعر معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024

سوف يتم افتتاح معرض القاهرة للكتاب 2024 في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية في التجمع الخامس.
ويتراوح سعر تذكرة الدخول من 5 إلى 10 جنيهات، ومن خلال الموقع الرسمي الخاص بمعرض الكتاب يمكنك حجز تذكرة معرض الكتاب، ويحدد عدد التذاكر التي يرغب في شرائها، وعدد الأفراد الذين سيدخلون معه، وباب الدخول إن أمكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا