تقارير وتحقيقات

فوازير رمضان : حكايات شريهان وإطلالاتها اللامعة التي عشقها الجميع

فوازير رمضان : حكايات شريهان وإطلالاتها اللامعة التي عشقها الجميع

كتبت نانسي معاذ

نجمه الثمانينيات اللامعه التي خطفت الاضواء بطريقتها التي لا يشبهها احد شريهان أحمد عبد الفتاح ولدت في القاهرة وتزوجت مرتين المرة الاولي من علاء الفاسي الذي تسبب في معاناة كبيرة لها لكثرة مشاكله وانفصلت عنه ثم تزوجت من صديقها علاء الخواجة المتزوج الان من الفنانة الكبيرة إسعاد يونس .
وتعد من أهم الفنانات المصريات وبدأت حياتها الفنية وهي في سن 4 سنوات وبعدما حلمت شريهان منذ زمن أن تقتحم عالم الفوازير والتي لا تزال إطلالاتها في الفوازير إلى اليوم كانت شريهان المثال الحي والمرادف الحي لكلمة فوازير التي يعشقها الكبار والصغار.
ومنذ أن اقتحمت عالم الفوازير تلقت في هذا الوقت دروسا في الرقص بارقي لمدارس الباريسية حتى أصبحت تتقن فن الاستعراض ولكنها لم تبادر باتخاذ خطوة لدخول العالم الاستعراضي الكبير حتى في وقت ما جاءها مكالمه هاتفيه من المخرج فهمي عبد الحميد بالموافقة على دورا ما .
ولمن لم يعاصرها فقبل ظهور المارثون الرمضاني وسباق المسلسلات الضخم كان موسم رمضان عباره عن مجموعه برامج ترفيهية واعدادها محدودة جدا من المسلسلات التي تتنافس في إطار هادي بدون سباقات كبيره وعند دخول شريهان وقبلها النجمة نيللي التي بدأت المشوار للفوازير حولتها الى عمل رمضاني منتظر وأصبحت رقما صعبا في الموسم كل سنة .

فوازير شريهان
شريهان هي النجمه الاستعراضيه العربية الاولى في ذلك الوقت ظهرت بشكل مميز خاص وهي الآن المنافسة الوحيدة للفنانة نيللي خلال خمس مواسم من الفوازير و اطلالاتها كانت بهدوء وتالق.
وفي عام 1985 ميلادي بدأت النجمة شريهان مشوارها بالفوازير كان منها 1000 ليلة وليلة وعروس البحر وكان نهاية مشوارها 1993 م.

حادث شريهان ومتى كان هذا الحادث ؟
استيقظت مصر كلها على خبر مزعج لحادث مأساوي للفنانة لشريهان عام 1989 م حيث تعرضت سيارتها للانقلاب خمس مرات وهو ما تسبب لها في كسر في الظهر والعمود الفقري والحوض وقطع في عصب رجلها اليمنى ودخول العظم في النخاع الشوكي وذلك خلال عودتها بالسيارة من الإسكندرية وأجرت شريهان عدة عمليات بالعمود الفقري ثم سافرت إلى باريس بطائرة خاصة .

شريهان واطلالاتها في الفوازير
اعتمدت النجمة في اختياراتها للألوان المبهجة والمتداخلة بالإضافة الى مكياجها المعروف و الرقاصات المميزه الهادئة وبعض الاكسسوارات مثل تيجان للرأس وقلادات ضخمة وخرز و الأحزمة الذهبية و أغطية للشعر كل هذا أضاف إلى لوحاتها بصمة مميزة لا يمكن أن يتخطاها العين بسهولة .

توقف مفاجئ وظهور النجمه شريهان مرة أخرى
لقد توقفت عن العمل الفني عام 2002 م بعد تعرضها لازمه صحيه مع مرض السرطان وتحديدا مرض سرطان الغدد اللعابية الذي أثر عليها وعلى عملها في السنوات الأخيرة ولكنها لم تستسلم له صارعته حتى هزمته .
وعادت بعدها الى التلفاز والأضواء مرة أخرى بأول أيام رمضان عام 2021 بإعلان تلفزيوني لشركة فودافون .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا