مقالات

الثقافات والتقاليد المختلفة التي تحتفل بفصل الشتاء والأعياد المترتبة به

الثقافات والتقاليد المختلفة التي تحتفل بفصل الشتاء والأعياد المترتبة به

كتبت /شهد محمد

الشتاء هو فصل يحمل الكثير من الأعياد و التقاليد المميزة في مختلف الثقافات حول العالم و يعتبر فصل الشتاء فرصة للتجمع و الاحتفال بالأعياد و المناسبات الخاصة، و تختلف الطقوس و التقاليد من ثقافة إلى أخرى.

فالثقافات و التقاليد المختلفة التي تحتفل بفصل الشتاء و الأعياد المترتبة عليه تعكس تنوعاً ثقافياً مدهشاً حول العالم فإنها فترة مليئة بالاحتفالات و التقاليد الفريدة التي تجمع بين العائلات و الأصدقاء و تحمل معها روح الفرح و التضامن.

ففي هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض الثقافات و التقاليد المختلفة التي تحتفل بفصل الشتاء والأعياد المترتبة به :

الكريسماس في الثقافة المسيحية:

يعتبر الكريسماس أحد أهم الأعياد في الثقافة المسيحية و يحتفل به في 25 ديسمبر من كل عام للاحتفال بميلاد المسيح و تشمل التقاليد المعتادة تزيين شجرة الكريسماس و تبادل الهدايا و حضور القداسات الدينية كما يأتي بابا نويل لتوزيع الهدايا على الأطفال.

فنلندا في الشتاء:

يشتهر الشتاء في فنلندا في ديسمبر و يناير و فبراير و يعتبر ساونا جزءاً أساسياً من الاحتفالات الشتوية حيث يشارك الناس في حمامات الساونا مع عائلاتهم و أصدقائهم كجزء من تقاليدهم في فصل الشتاء.

عيد رأس السنة:

يحتفل بعيد رأس السنة في العديد من الثقافات حول العالم في واحد يناير و تختلف الاحتفالات و التقاليد من بلد إلى آخر، و تشمل الألعاب النارية و الاحتفالات العائلية و تبادل التهاني و صنع قوائم الأمنيات للعام الجديد.

مهرجان الضوء في الهند:

يحتفل المهرجان بالضوء (ديوالي) في الهند في أكتوبر أو نوفمبر و يتميز المهرجان بإضاءة المنازل و الشوارع بالديار و الشموع، و تقديم الهدايا و تبادل الحلوى و يعتبر المهرجان رمزاً للنور و الازدهار.

هذه مجرد بعض الثقافات و التقاليد التي تحتفل بفصل الشتاء و الأعياد المترتبة به و هناك العديد من الثقافات الأخرى حول العالم التي تحتفل بأعياد الشتاء بطرق فريدة و يمكننا أن نستمتع بتنوع هذه الاحتفالات و التقاليد و نتعلم أكثر عن ثقافات الآخرين من خلالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا