مقالات

الاطعمة والمشروبات التي تناسب فصل الشتاء وتزيد من المناعة

الاطعمة والمشروبات التي تناسب فصل الشتاء وتزيد من المناعة

كتبت : هايدي حمام

في فصل الشتاء، تحتاج اجسامنا إلى تعزيز جهاز المناعة لمقاومة الأمراض والعوامل الجوية الباردة وهناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي يمكن تناولها في فصل الشتاء لتعزيز المناعة منها :

1. الشوربة الدافئة : تعتبر الشوربة الدافئة مثل شوربة الدجاج وشوربة الخضروات خيارًا رائعًا في فصل الشتاء ، فهو يساعد الجسم على تقوية المناعة ويمكنك استخدام مكونات مثل الخضروات المليئة بالفيتامينات والمعادن والبقوليات التي تحتوي على الألياف والبروتينات.

2. الفواكه الحمضية: تحتوي الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تعزز المناعة وتحمي الجسم من الأمراض.

3. الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ويمكن إضافة شرائح الزنجبيل إلى الشاي الساخن أو استخدامه في الأطباق الأخرى لتعزيز المناعة.

4. الثوم: يعتبر الثوم من الأطعمة المعروفة بخصائصه المضادة للميكروبات والفيروسات حيث يمكن إضافة الثوم المفروم إلى الأطباق الدافئة مثل الشوربة أو الأطباق المطبوخة لزيادة المناعة.

5. المكسرات: تحتوي المكسرات مثل اللوز والبندق على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الصحية ويمكن تناولها كوجبة خفيفة لتعزيز المناعة.

6. العسل: يحتوي العسل على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والفيروسات ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى الشاي الساخن أو الحليب لتحسين المناعة.

7. الزبادي: يحتوي الزبادي على البروبيوتيك وهو نوع من البكتيريا الصديقة التي تعزز صحة الجهاز الهضمي وتعزز المناعة.

8. الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والكاتيكينات التي تعزز المناعة وتحمي الجسم من الأمراض.

9.عصير البرتقال : يحتوي عصير البرتقال على فيتامين C الذي يعزز المناعة ويساعد في مكافحة الإصابة بالأمراض ، قم بعصر برتقالات طازجة واستمتع بكوب من العصير اللذيذ.

10.القهوة: تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز المناعة وتحسن الحالة المزاجية واليقظة.

11. مشروب الشوكولاتة الساخنة: الشوكولاتة الداكنة غنية بالمضادات الأكسدة وتساهم في تعزيز المناعة قم بتسخين كوب من الحليب وأضف ملعقة كبيرة من الكاكاو الداكن وملعقة صغيرة من العسل وقم بخلطهم جيدًا واستمتع بالمشروب الدافئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا