مقالات

كيفية إنشاء موقع إلكتروني بدون أي خبرة

كيفية إنشاء موقع إلكتروني بدون أي خبرة

كتبت / سلمي محمد

ظهرت في الآونة الأخيرة ضرورة إنشاء موقع إلكتروني مجاني مدى الحياة وذلك في ظل التقدم التكنولوجي الهائل، واتجاه الكثيرين إلى مجال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فقد أصبح الآن بإمكان كل شخص شراء أي شيء وهو جالس على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص به، ولذلك يسعى أصحاب المواقع الإلكترونية لإنشاء موقع خاص بهم لعرض تجارتهم بسهولة.

لقد تطورت الطرق والأساليب لجعل عملية انشاء وتصميم المواقع أكثر مرونة وبساطة، حيث برزت تقنية Artificial intelligence في هذا الإطار وأصبح من الممكن انشاء مواقع الكترونية في دقائق معدودة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي AI .

أصبح العيش في العالم الرقمي وامتلاك موقع على شبكة الإنترنت أمر مهم جداً لأي عمل تجاري. إذا لم يكن لدى النشاط التجاري موقع الكتروني، فإنه يفقدك العديد من فرص العمل والعملاء المحتملين.

اهم الاسباب لامتلاك موقع الكتروني

الوعي بالعلامة التجارية

إن الموقع الالكتروني يساعد في خلق وعي بالعلامة التجارية وعرض هذه العلامة التجارية للعملاء المحتملين. كما يوفر معلومات موثوقة للمستهلكين ، مما يساعد في تمييز عملك عن المنافسين.

المصداقية

وجودك على شبكة الإنترنت يعزز ثقة عملائك، حيث يتوقع العملاء أن يكون لدى الشركات الشرعية والجديرة بالثقة موقع ويب وحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يساعد في تكوين انطباع أول قوي ، ويبني الثقة والمصداقية في أذهان المستهلكين.

سهولة الوصول

يضمن الموقع الالكتروني سهولة الوصول الى العملاء و وصول العملاء إليك. إن في العالم الرقمي لن يتكلف العملاء بذل مجهود وعناء الوصول إلى المكتب, بل يمكنهم الوصول إلي الخدمات والمنتجات بمنتهى السهولة فى اللحظة المناسبة لهم خلال الإنترنت.

زيادة حركة المرور

إذا كنت قد قمت بتطوير موقع ويب فعال باستخدام تقنيات تحسين محرك البحث المختلفة ، فهناك فرص كبيرة جدًا في أن يحتل موقع الويب الخاص بك مرتبة جيدة في نتائج بحث Google. وهذا الأمر يوفر فرصة مهمة للغاية لزيادة قاعدة العملاء مما يزيد من نسبة المبيعات.

إن المواقع الالكترونية هي الأداة الأولى التي يعتمد عليها مختصين التسويق رغم الأدوات الإلكترونية وقنوات التواصل الاجتماعي الأخري .

إن المواقع الالكترونية هي المنصة الأسهل للتصفح وجذب العملاء للاطلاع على كل ما يخص الخدمات او طلب المنتجات و التواصل مع الشركة لطلب الخدمة. وهذا ما يساعد على نجاح الشركة.

كيفية تصميم موقع الكتروني احترافي بدون أي خبرة

1-الدخول لأي منصة إلكترونية علي سبيل المثال منصة تحقق ، عند الذهاب إلي منصة تحقق يتم اختيار قوالب.

2-اختيار القالب
يوجد صفحة أساسية للقوالب يمكن اختيار القالب المناسب للنشاط التجاري.

3-تجربة القالب
توفر المنصة إجراء تجربة حية للقالب قبل استخدامه هذا يساعدك في اختيار القالب المناسب للنشاط، كما يوجد توفير لاستخدام القالب بشكل مجاني لمدة 30 يوم .

4-اختيار الدومين
هي الخطوة التالية لتجربة القالب ، وهي إدخال الدومين الخاص بعملك وبعد الانتهاء مباشرة ستحصل على موقع جاهز يمكنك التعديل فيه وقتما تشاء.

5-التسجيل
بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يجب عليك التسجيل وادخال بياناتك الشخصية.

6-لوحة التحكم الخاصة بك
يمكن بعد ذلك الدخول على الموقع من لوحة التحكم.

7-التعديل وتهيئة موقعك
في هذه الخطوة يجب تخصيص الموقع وفقاً لما يتناسب مع النشاط التجاري سواء الألوان أو الخطوط أو الأقسام أو الصور بحيث يمكن جذب العملاء ، و إضافة الوظائف المختلفة للموقع لكي يمكن تحقيق الأهداف التي صممت الموقع لأجلها.

8-اضافة المحتوى
في هذه الخطوة يجب تجهيز المحتوى وتهيئة محتوى الأقسام التي يتكون منها موقعك.

يجب أن يتم اختيار النصوص بحرص لجذب الجمهور وأن يتم الاختصار قدر ما يمكن، لأن القارئ اليوم أصبح سريع، وفي تحقق تستطيع إضافة هذه الصناديق أو تعديلها أو تهيئتها كما تشاء.

9-نشر موقعك
بعد هذه الخطوات يصبح الموقع الخاص بك جاهز، ويمكن نشره والعمل على جذب مزيد من الزوار قدر الإمكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا