مقالات

بعيداً عن متحف اللوفر الشهير جولة عن أبرز المتاحف الجديرة بالزيارة خلال رحلتك الى باريس

بعيداً عن متحف اللوفر الشهير جولة عن أبرز المتاحف الجديرة بالزيارة خلال رحلتك الى باريس

كتبت نانسي معاذ

تعد مدينة باريس عاصمة لفرنسا وهي من الاماكن الجميله والانيقه التي تستحق الزيارة وليس من المستغرب لأنها موطن للعديد من المتاحف الرائعه والجذابه والتي تعرض أهم المجموعات الفنية الرائعه و لديها الكثير لتقدمه لمحبي الفن و هناك عدد كبير من التماثيل واللوحات والأعمال الفنية المنتشرة سواء كنت مهتما بقطع العصور الوسطى أو المعاصرة أو الانطباعية في جميع أنحاء المدينة.
فهناك الكثير من المتاحف المنتشرة هناك ومؤكدا أن هناك متحفا يناسبك .

هنا ستعرف بعض المتاحف الشهيرة في عاصمة فرنسا
١- متحف رودان
كان يعد المتحف سابقا القصر الذي كان يقيم فيه رودان وفي الوقت الحالي مخصص لأعمال حياته ويعرض منحوتاته الرائعه الذي تبلغ عددها أكثر من 6600 منحوته مدرجة في المجموعة بالاضافة الى 8000 صورة ورسم .
ومن أهم مناطق الجذب الرئيسية في هذا المتحف حدائق الورود الجميله والغرف الواسعة في القصر ويعتبر المكان المثالي لإبداعات النحات المؤثر كما ان التجول في ورشة القصر القديمة وصالة العرض يعد تجربة جذابة وجميلة وينقسم المتحف الموجود في ميدون الى موقعين وهو جزء يستحق الزيارة ايضا .

٢- متحف دي لارمي
تم تكليف المباني الضخم لمتحف دي لارمي في الاصل من قبل لويس الرابع عشر ليكون بمثابه مستشفى ودار تقاعد للجنود المتحف ضخم للغايه ويضم المجمع عددا من المتاحف داخل اراضيها ويعد متحف الجيش واحدا من اكبر وافضل متاحف في التاريخ الفني والعسكري على الاطلاق يضم اكثر من 500000 قطعه أثريه بما في ذلك اللوحات والأسلحة…إلخ .
انصح بالتجول في متحف Musee des Plans-Reliefs لانه يحتوي على الكثير من النماذج المصغره ثلاثيه الابعاد لمختلف القلاع والمدن الفرنسيه وهي مفصله للغايه ومصممه بشكل مذهل وستتعرف علي كثير من الأشياء تخص الثوره الفرنسيه .

٣- متحف مارموتان مونيه
متحف مارموتان مونيه يحتوي علي بعض المجموعات فنيه ضخمه التي تمتد لاكثر من 700 عام تغطي الكثير من المواد.
ويوجد في المقام الاول بالمجموعه الضخمه لوحات مونيه المعروضه وبضم اكبر مجموعه من اعماله ولوحاته الانطباعيه وما بعد الانطباعيه .
اللوحه المفضله لدي السياح تسمي بانطبع شروق الشمس والتي يشتق منها مصطلح الانطباعيه .

يوجد الكثير والكثير من متاحف باريس منها Musée d’orsay و Musée des Arts Forains و Petit Palais و Musée Nissim de Camondo و متحف اللوفر ومتحف اورانجيري والمتحف العسكري والمتحف الوطني للعصور الوسطي ..إلخ .
وكل متحف يتميز عن الآخر بما في داخله ونشأته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا