مقالات

الحب في زمن الروبوتات

الحب في زمن الروبوتات

كتبت : منار رشاد

مع تطور في الاتصالات ومجال تكنولوجيا وظهور الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وظهور الذكاء الاصطناعي وانتشار الروبوتات في المنازل حتى أصبحت أحد أفراد المنزل ، في هذا المقال سنتكلم عن الحب في زمن الروبوتات وهل من الممكن أن الإنسان يقع في حب الروبوت وأن ينقرض البشر سنعرف الإجابة على هذه الأسئلة في المقال.

هل من الممكن أن يقع الإنسان في حب روبوت؟
نعم من الممكن أن يقع الإنسان في حب روبوت مثلما تسهم مواقع تواصل الاجتماعي في زيادة التفاعل والتواصل بين البشر والتحكم في عواطف مستخدميها عن طريقة مجموعة من الخوارزميات للتعرف على مشاعر وحاجات مستخدميها وتقديم المحتوى المناسب لهم، سيحصل مثل ذلك مع ذكاء الاصطناعي الذي من ممكن أن يحل محل الإنسان نفسه.

الذكاء الاصطناعي قادر على تقليد البشر في تصرفاتهم وحركاتهم وسماتهم وأن تشبهم في الشكل واللون.

وممكن الفرد أن يحدد بعض السمات التي يريدها في شريكة وضعها في الذكاء الاصطناعي سواء من تحديد الشكل والسمات العقلية ، وسيحب الإنسان الآلة التي قام بصنعها في اعتقاد أنها قادرة على تحقيق أحلامه.

ويرجع هذا الاختراع إلى صين عندما قامت بتصنيع روبوت بنفس المواصفات مع إمكانية إختيار الفرد الشكل المناسب الروبوت مع تعديل في أي وقت.

اغنية تمثل الحب في زمن الروبوتات فما هي ؟

طرح الفنان الصاعد أحمد عجمي أغنية “انسان روبوت” من أول أعماله الفنية ، أغنية ” انسان روبوت” فكرة اسلام عجمي ، كلمات الشاعر ابراهيم عبدالله ، ألحان وتوزيع شريف قاسم ، جيتار باسم سعيد ، عود هشام عصام ، تنفيذ وتريات عمرو فصيح ، تسجيل محمد جودة ، غناء الفنان الصاعد أحمد عجمي.

وأصبحت الأغنية فور تصدرها تريند على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث تمثل كلمات الأغنية التقدم التكنولوجي وعصر الذكاء الاصطناعي التي نعيش فيه الآن كونها يشبه فيها الحبيب لحبيبته بالإنسان الآلي الذى لا يملك مشاعر ولا قلب نابض له، وعلى رغم من ذلك بدأ الذكاء الاصطناعي أن يحل محل الإنسان في العديد من الأعمال والمهام ، كما تعبر الأغنيه عن واقع كثير من البشر ذو المشاعر الجافة والذين لم يمتلكوا احساس.

وقامت أنظمة الذكاء الاصطناعي بتغيير فكرة التعايش بين الناس ، الأمر الذي تم تناوله في كلمات الأغنية للشاعر إبراهيم عبدالله والذى تناول فكرة الروبوت كإنسان يتم التعايش معه.

ويبدو أن الاتجاه الفني الجديد سيتجه إلى الأفكار المتعلقة بالروبوتات والذكاء الاصطناعي هو توجه فنى اتبعه العديد من الفنانين مثل الفنان أحمد عجمي وبعد إطلاق أغنيته أطلقت الفنانة سميرة سعيد أغنيتها انسان آلي.

في نهاية المقال يبدوا أن الذكاء الاصطناعي سيحل محل البشر وسينقرض البشر لذلك يجب أن نكون حريصين عند استخدام الذكاء الاصطناعي التي يستهدف انقراض البشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا