مقالات

أفضل عشرة أماكن لزيارتها في مصر

أفضل عشرة أماكن لزيارتها في مصر

كتبت نانسي معاذ

تتميز وتتمتع مصر بمناخها المعتدل وتاريخها العريق وتراثها المبهج وتنوع سياحي مذهل مما أدي ذلك إلي جعل السياحة في مصر تجربه فريده من نوعها ومميزه تقدم للسائح بجانب المعرفة بالتاريخ والجوانب الترفيهية ومستوى التنوع السياحي .

تضم السياحة في أم الدنيا تنوع سياحي ضخم حيث أنها تضم أشكالا متنوعة من السياحة مما جعل المدن السياحية المختلفة تلبي كافة أذواق السياحة.

اذا كنت تفكر في الذهاب إلي مصر والسياحه فيها اليكم

أفضل 10 أماكن سياحية في مصر لزيارتها .
١- الغردقة
الغردقة تتميز بشمسها الساطع على مدار العام وتعود من أشهر المنتجعات في مصر فهي العاصمة الإدارية لمحافظة البحر الأحمر وأيضا هي من أهم مواقع الجذب الممتعة التي يقصدها السائحين للراحه والاسترخاء منها النوادي والشواطئ الجذابه والعديد من المناطق الرائعه بالاضافة الى الجزر والمواقع البحرية التي تكون مناسبة لبعض الهوايات مثل الغطس والرياضات المائية المختلفة.

٢- الاسكندريه
الاسكندريه تلقب بعروس البحر المتوسط ويعود ذلك إلى ما تحتويه من مناظر ساحره وأماكن سياحية مذهلة وجذابة ويقصدها الكثير من أهل مصر والسياح لقضاء اجمل العطلات على شواطئها الخلابة ذات الهواء المنعش والنقي وتعتبر السياحة بها من أهم وأفضل الأماكن التي ينجذب إليها السياح من حول العالم .
بالإضافة بأنها تحتوي علي بعض المتاحف الفرعونية القديمة وبعض معالم حديثه الانشاء وبعض الاماكن الترفيهيه المتنوعه.

٣- جبل موسي
جبل موسى يوجد به كنيسة وجامع صغير ويقوم بزيارته آلاف من السياح و يتمكنوا من رؤية مشاهد مذهلة والتمتع بها من اعلى الجبل خصوصا في فترتي شروق وغروب الشمس .

٤- واحة سيوه
واحة سيوه يعتمدها سنويا ملايين من السياح بسبب جمال طبيعتها وتشتهر ايضا بمناخها الحار وعلى الرغم من ذلك تظل وجهة للسياحة بأنواعها وتعتبر أنها كنز من الكنوز الطبيعية والتراثية في الصحراء والتي بباطن أرضها عيون المياه الطبيعية بالإضافة بها أشجار الزيتون والنخيل وغيرهم .

٥- شرم الشيخ
شرم الشيخ تعد من أهم وأشهر المدن السياحية الساحرة بطبيعتها الخلابة والتي تضم منتجعات سياحية ولها شعبية خاصة في قلوب الزائرين لها من حول العالم وتشتهر أيضا بأنها أحد مراكز الغوص العالمية.

٦- دهشور
دهشور من المناطق السياحية في مصر التي يأتي إليها السياح من حول العالم لأن بها آثار علمية عظيمة.

٧- مدينه أسوان
أسوان تتباين السياحة بها بين المعالم التاريخية والأثرية وجمال طبيعتها بالإضافة بأنها تتميز باحتوائها على العديد من الآثار والمعالم الحضارية البارزة .
ولها سحر مميز ومناظر خلابه جميله .

٨- القاهرة
القاهرة هي عاصمة مصر وأصبحت مقصدا سياحيا مهما لاحتوائها على الكثير من المعالم الأثرية القديمة والأماكن السياحية المتميزه والفريده من نوعها مثل برج القاهرة والحديقة الدولية ومنطقة خان الخليلي والمتحف المصري الشهير ..إلخ ومعالم الثقافة التي تعبر عن مختلف الثقافات .
وتعتبر مدينة القاهرة من أكبر المدن في أفريقيا والشرق الأوسط كله .

٩- الأقصر
مدينة الأقصر وأطلق عليها العرب هذا الاسم بسبب احتوائها على قصور ومعابد كثيرة جدا مثل معبد الأقصر الكرنك وليس هذا اللقب فحسب لقبت أيضا بمدينة الشمس وبالمئة بيت.
واستكشاف وادي الملوك بها وهو مجمع دفن قديم .
اختلفت الأقصر عن غيرها في السياحة من مدن مصر بجوها الدافئ والمعتدل والذي تتميز به وليس ذلك فقط فهي تضم ثلث آثار العالم الفرعونية ونظرا لتاريخها العريق .
وقبل آلاف السنين كانت عاصمة فرعون.

١٠- الجيزة
محافظة الجيزة من أهم وأقدم مدن مصر من حيث نشأتها وبسبب قربها من النيل اكتسبت مكانه خاصه ومتميزة منذ آلاف السنين اشتهرت بكثرة معالمها السياحية بالإضافة إلى العديد من المقابر الفرعونية القديمة وأهرامات الجيزة الثلاثة وأبو الهول .

ولأن مصر واحدة من أكثر الوجهات السياحية في العالم والأكثر شهره وتوفر فرص لاكتشاف معجزاتها الفريدة ففي عام 2024 م الجاري يتوقع أن تسجل مصر رقما قياسيا جديدا في عدد الزوار .
وهذه بعض الأماكن السياحية المنتشرة في مصر لكنه يوجد الكثير من الأماكن الجذابة و السياحية الأخرى مثل دهب وغيرها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا