مقالات
أخر الأخبار

أفضل تمارين الرشاقة للمبتدئين

كتبت: شروق محمد

 

تمارين الرشاقة هي جزء مهم من أي برنامج للياقة البدنية فإذا كنت مبتدئاً في التمارين الرياضية و ترغب في زيادة مستوى لياقتك و تحسين رشاقتك .

المشي : 

هو تمرين رائع للبدء به و يعتبر المشي من التمارين منخفضة الشدة و منخفضة التأثير و يمكن أن يكون مفيداً لبناء القدرة القلبية و التنفسية و حرق السعرات الحرارية.

الجري البطيء:

بمجرد أن تشعر بالراحة في المشي يمكنك محاولة الجري البطيء يساعد الجري في تحسين اللياقة البدنية و حرق الدهون .

تمارين القوة : 

تمارين القوة مثل الحبال بالقفز و الضغط و السحب تساهم في تقوية العضلات وزيادة قدرتك على حرق الدهون و يمكنك استخدام الأوزان الخفيفة أو حتى الأجهزة المتوفرة في الصالات الرياضية لممارسة تمارين القوة.

تمارين الإطالة و المرونة :

تمارين الإطالة و التمارين التي تزيد من المرونة مهمة لتحسين الرشاقة و الحفاظ على صحة العضلات و المفاصل يمكنك القيام بتمارين بسيطة مثل الانحناءات و المد و الإمتداد لتحسين المرونة العامة في الجسم.

التمارين الهوائية:

تشمل التمارين الهوائية مثل ركوب الدراجة و السباحة و رقص الزومبا و تمارين الأيروبيك و تساعد هذه التمارين في تعزيز القدرة القلبية و التنفسية و حرق السعرات الحرارية.

تمارين البطن:

تتضمن تمارين البطن تمارين العضلات البطنية مثل البطن المائل و الجلوس العكسي و تمارين القرفصاء و يمكنك البدء بعدد قليل من التمارين و زيادتها مع تقدمك.

القرفصاء (سكوات): 

تعتبر تمارين السكوات فعالة لتقوية العضلات الأساسية و الساقين و يمكنك البدء بالسكوات الهوائية (هبوط نصفي) و تدريجياً زيادة الصعوبة بإضافة الأوزان.

اليوجا: تساعد تمارين اليوجا على تحسين المرونة و التوازن و تقوية العضلات و يمكنك الإنضمام إلى فصول يوجا للمبتدئين أو متابعة تمارين اليوجا المنزلية من خلال الفيديوهات.

من المهم أن تبدأ ببطء و تزيد تدريجياً من شدة التمارين و مدتها قبل البدء في أي برنامج تمارين من الأفضل استشارة أخصائي اللياقة البدنية للحصول على توجيهات وتوصيات شخصية تناسب حالتك الصحية و أهدافك.

عند ممارسة التمارين الرياضية يجب أن تكون هناك توجيهات و احتياطات لضمان سلامتك و تجنب الإصابات و قم بالتمارين بشكل صحيح و استرخ بين التمارين وأشرب الكثير من الماء للحفاظ على الترطيب.

حافظ على الانتظام في ممارسة التمارين و أجعلها جزءاً من نمط حياتك اليومي بمرور الوقت ستشعر بتحسن في مستوى لياقتك وزيادة رشاقتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا