مقالات

كيفية المحافظة على مظهرك وثقتك بنفسك

كيفية المحافظة على مظهرك وثقتك بنفسك

كتبت-كريمة عبد الوهاب

كل إنسان لديه ما يميزه عن غيره سواء على المستوى الأخلاقي أو الفكري أو حتى المظهر ولكل انثى جمالها الخاص بها فالثقة بالنفس بعيدة كل البعد عن التعالي أو الغرور، ولكي تزيدي من ثقتك بنفسك يجب أن يتعلق الأمر بالمظهر والسلوك، لذا يستعرض اليوم السابع مع الدكتورة منى داوود خبيرة التنمية البشرية عدة نصائح لزيادة الثقة بالنفس في عدة خطوات كما يلي.

١-متقلديش حد
كوني نفسك دائماً قبل كل شيء وحاولي الإبتعاد عن اقتباس أو تقليد أشخاص أو نجوم وفنانين حتى يصبح لديك طابع مميز فاختلافك هو سر تميزك دائما، وأيضاً لكي تكوني أكثر أناقة وثقة بنفسك عليكي أن تحصلي على طابع شخصي من ميولك وذوقك ويكون متناسباً مع شكل وحجم جسمك ولون بشرتك ولا تتنازلي أبداً عن مظهر مُهندم وجذاب فالمظهر المهمل يعطيكي شعور بعدم الثقة بذاتك.

٢-تعلمي من أخطاء الأخرين
كوني مستمعة جيدة وتعلمي دائما من اخطاء الاخرين سواء في مظهرهم أو سلوكهم ولا تحاولي أن تكرريها، حتى لو كانت بالنسبة لكِ شيء مثيراً للاهتمام.

٣-كوني لطيفة
تعاملي بود ولطف مستمر مع كل المحيطين مع الحفاظ على مساحتك الخاصة فلا تسمحي بأي تجاوز وتعاملي بلباقة مع كل المحيطين بك، خاصة من أقل منك في المستوى أو المكانة الاجتماعية أو العلمية.

٤-ابتعدي عن المقارنة

حاولي الابتعاد عن المقارنة فبدلاً من الانشغال بأمور الآخرين اكتفي بتحسين ذاتك واعملي على تطويرها من خلال القراءة واكتساب مهارات ولغات جديدة، وحاولي دائماً التركيز على النقاط الإيجابية وإظهارها فذلك يعطيكِ المزيد من التميز والثقة بالنفس، وكوني فخورة بنفسك.

٥-العلاقة الروحانية

حافظي دائما على أداء العبادات والطاعات فالرضا عن الجانب الروحي يؤدي إلى الاستقرار وطمأنينة النفس، وتذكري دائما أن الآخرين يرونا بعين انفسنا فحافظي على أن تكوني امرأة لائقه لذاتها قبل أن تكون لائقة أمام الآخرين فكوني دائما فخورة بنفسك و بانجازاتك حتى ولو بسيطه فالثقة بالنفس ليست سطحية بل هي تنبثق من الداخل.

 

٦-كن فخورًا بإنجازاتك السابقة

يجب على الإنسان أن لا ينسى إنجازاته السابقة، إذ يساعد ذلك على تعزيز الثقة بالنفس فيما يتعلق بإنجاز العديد من الأمور في حياة الإنسان، كما يجب عليه أن يتذكر ذلك ويشعر بالفخر بجميع إنجازاته خصوصًا عندما يريد القيام بمشروع جديد أو عند تراكم الأفكار السلبية داخل العقل.

 

٧-اهتمّ بصحتك الجسدية

لا يمكن الإحساس بالثقة بالنفس بجميع أشكالها في نفس الوقت الذي يقوم به الشخص بإيذاء جسده من خلال تناول الطعام غير الصحي وإهمال الرياضة بجميع أشكالها، فالإهتمام بصحة الجسم يساعد على تعزيز الأفكار الإيجابية والثقة بالنفس بشكل كبير، وكل ما عليك فعله هو تناول الطعام الصحي وممارسة أي نوع من الرياضة التي تحبّها بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا