المرأة والحياة

خلطة سحرية لتنحيف الخصر في 7 أيام

خلطة سحرية لتنحيف الخصر في 7 أيام

كتبت / سلمي محمد

التنحيف هو محاولة الإنسان للتخفيض من وزنه بغرض اكتساب الجسم الرشاقة والخفة. يلجأ البعض إلى إتباع حمية غذائية معينة في الأكل، كما يلجأ البعض إلى تعاطي حبوبًا للتخسيس، ولكنها لا تجدي نفعاً ولا تكون هناك إرادة حقيقية في تغيير طريقة تناول الطعام. فالعامل الأول للتخسيس هو اتباع نظام في تناول الطعام ترتاح إليه النفس و إلي بعض الخلطات الصحية، وبحيث لا يحس الإنسان لا بالجوع ولا بالحرمان مما تشتهي إليه نفسه.

إن الخصر النحيف بشكل دقيق يمثل عنواناً للياقة البدنية وحسن القوام. ولا شك أن جميع النساء يطمحن الى تذويب الدهون الموجودة في منطقة الخصر في وقت قصير ومن دون جهد كبير، وذلك لأن دهون الخصر مزعجة وذات شكل غير المحبب.

7 خلطات سحرية ستؤدي الى تنحيف الخصر خلال سبعة أيام

1-خلطة النعناع

تعذر هذه الخلطة من أسهل الخلطات، تحتاج الى ثلاثة أكواب من الماء، قبضة كبيرة من أوراق النعناع الطازجة والنظيفة، حبتين من الحامض ، نصف ملعقة من الفلفل الحار، وملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور.

طريقة التحضير: وضع حبتي الحامض المقطع من دون تقشيرهما، ثم خلط شرائح الليمون مع أوراق النعناع في الماء، وإضافة الفلفل الحار والزنجبيل المبشور. ثم وضع جميع المكونات في إناء على النار على درجة حرارة معتدلة، وعندما يبدأ المزيج بالغليان يجب إطفاء النار وتركه ليختمر جيداً ليلة كاملة. وفي صباح اليوم التالي، يجب انا يتم صف المكونات والاحتفاظ بالماء لتشربي منه ثلاث مرات يوماً، وخلال سبعة أيام سينحف خصرك بضعة سنتيمترات.

2-خلطة البابونج

لتحضير هذه الخلطة، أنت تحتاجين الى كوبين من الماء، ملعقة كبيرة من كل من البابونج وإكليل الجبل والزعتر.
بالنسبة لطريقة التحضير فهي سهلة جداً، اولاً يتم غلي المكونات كافة في الماء على النار، ثم صفّيها واشربي من ماء المزيج كوباً في الصباح على الريق، وكوباً آخر قبل الذهاب الى النوم.

3-خلطة الزنجبيل الطازج

لتحضير هذه الخلطة يتم وضع ثلاثة أكواب من الماء، بالإضافة إلي ملعقة صغيرة من كل من الزنجبيل الطازج ، الشاي الأخضر الصيني، النعناع الرطب، وقشر الرمان المجفف.

طريقة التحضير: يجب غلي جميع المكونات في وعاء على النار، ثم رفع المزيج عن النار وتركه حتى يبرد. ثم صفي المزيج واحتفظي به لتشربي منه كوباً بعد كل وجبة يجب عدم إضافة السكر إليه.

4-خلطة العسل والفجل لتنحيف الخصر

المكونات: عصير أربع حبات ليمون ، ثلاث ملاعق صغيرة من العسل، 125 غرامًا من الفجل الطازج ، ملعقتين صغيرتين من القرفة ،سنتيمترين من جذر الزنجبيل.

طريقة التحضير: اطحني الزنجبيل والفجل في الخلاط الكهربائي جيدًا، ثم أضيفي إليهما عصير الليمون واستمري في الخلط، بعدها أضيفي العسل والقرفة وتابعي الخلط حتى يصبح المزيج متجانسًا.
اشربي من هذا الخليط ملعقتين صغيرتين مرتين يوميًا، وذلك قبل وجبة الطعام أو قبل ممارسة التمارين الرياضية.

5-خلطة الشمر لتنحيف الخصر

المكونات: القليل من الشمر، عصير حبتي ليمون ، ملعقة صغيرة من القرفة، ملعقة صغيرة من بذور الكمون.

طريقة التحضير: أولاً تقطيع الشمر وغليه مع الماء، ثم بعد ذلك رفع الخليط عن النار وتركه يبرد قليلًا ثم ضعيه في الخلاط واخلطيه مع عصير الليمون، وبعد ذلك عليك خلط الكمون والقرفة أضيفيهما الى الخلاط، واستمري في الخلط حتى يصبح الخليط متجانسًا. وفي النهاية ممكن إضافته الي اي مشروب آخر وتناولة.

6-خلطة الزعتر والكيوي

المكونات: نصف كوب من الزعتر ، كوب من الكيوي المقطع ، ليتر من الماء.

طريقة التحضير: غلي الماء مع الزعتر في وعاء على النار، من ثم صفي المزيج وضعيه في الخلاط مع قطع الكيوي، اخلطي جيدًا المُكوِّنات واحتفظي بالمزيج في الثلاجة، تناولي من هذا المشروب يوميًا صباحًا ومساءً.

7-خلطة جوزة الطيب والقرفة

المكونات: 3 ملاعق كبيرة سكر، ربع ملعقة صغيرة قرنفل مطحون ، ربع ملعقة صغيرة جوزة الطيب مطحونة، نصف ملعقة كبيرة قرفة مطحونة، 2 كوب ماء.

طريقة التحضير: إذابة السكر في الماء، وأضيفي القرفة والقرنفل وجوزة الطيب المطحونة، وضع الخليط السابق على النار إلى حين البدء بالغليان، ثم قومي بتهدئة النار، واتركي الخليط لمدة خمس دقائق، وصفي المشروب يتم تناول المشروب قبل النوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا