مقالات

كيف تختار أفضل أداة استثمارية تناسب احتياجاتك وأهدافك ؟

كيف تختار أفضل أداة استثمارية تناسب احتياجاتك وأهدافك ؟

كتبت / روان عبدالعزيز

دائماً ما نجد صعوبة في تخطي الأزمات والعقبات التي تواجهنا في حياتنا، وحتى نستطيع أن ننجح ونحقق أهدافنا يجب علينا بذل جهد مضاعف عن الطبيعي، بل ويجب استخدام الطرق والأدوات التي تناسب حلمك وأسلوبك وتكفي احتياجاتك، فالنجاح صعب والوصول للهدف أصعب ولكن تغلبه لذة الوصول والإحساس بالفخر والتميز فكيف تستطيع فعل ذلك؟؟

يوجد العديد من الوسائل المساعدة التي تساهم في استثمار أهدافك لكي تحقق كل طموحاتك ولهذا ومع تطور التكنولوجيا التي سَهّلت علينا الكثير فابتُكرت بعض التطبيقات التي تساعدك في الاستثمار.

ماذا تعني كلمة استثمار ؟!

هو عملية شراء الأصوال التي يزداد سعرها وقيمتها مع الزمن وتُدِرّ على الفرد مكاسب أو دخل مادي طوال فترة استثمارها،
أو هو الفرق بين السعر الذي اشتريت به والذي تبيع بيه ” فرق في الثمن ”

طرق استثمار المال :-

استثمار المال في الأسهم.
استثمار المال في السندات.
استثمار المال في صناديق الاستثمار .
استثمار المال في صناديق الاستثمار العقارية.
استثمار المال في السلع.
استثمار المال في العملات.
استثمار المال في العملات الرقمية.
استثمار المال في المشتقات المالية.

أفضل أنواع الاستثمار في 2024 :-

الاستثمار في الأوراق المالية.
الاستثمار في البنوك.
الاستثمار في الذهب.
الاستثمار في السوق العقاري.

أفضل البرامج العالمية للاستثمار :-

( بابلك : public )
في حالة إن كنت مبتدأً في مجال الاستثمار في سوق الأوراق المالية فالبتأكيد ستشعر ببعض القلق من كيف وماذا ومع مَن ستثتسمر و أين تضع أسهمك؟
فهذا التطبيق بسيط في استخدامه فهو يجمع بين تطبيقات فيسبوك و تويتر بجانب الوساطة التقليدية، فعن طريق متابعة الآخرين من خلال المنشورات التي يقومون بنشرها، وحديثاً أصبح يوجد العديد من العملات التي ممكن الاستثمار فيها مثل : “البيتكوين، الإيثريوم و الدوجكوين”، لذا فمن الأفضل أن يستخدمه المبتدئون أو حتى المتمرسين إذا كانوا يرغبوا في تحسين استراتيجيتهم الاستثمارية.

( منصة صوفي : SoFi )
من التطبيقات المجانية السهلة في استخدامها ويمكنك أن تبدأ في الاستثمار بدولار واحد فقط ولا تعول همّ العمولات على أي صفقة أو أي رسوم للحساب الذي تفتحه، يختار الطبيق كل الاستثمارات الخاصة بك ويقوم بإدارتها لك وعلى حسب الفئة المُختارة يشمل التطبيق الأسهم و صناديق الاستثمار المتداولة، يعتبر التطبيق سهلاً ولا يشتمل على أشياء عميقة ولكن يحتوي على كل المعلومات التي تحتاجها بشكل مبدأي ، هذا بجانب احتوائه على أكثر من 27 عملة مشفرة مثل البيتكوين، وتستطيع الحصول على مقالات التعليم الاستثمارية منه كمكافأة.

( تي دي أميريتريد : TD Ameritrade )
إيماناً بقوة البداية وأهميتها فهذا التطبيق ممتاز لك في البداية وفهو لا يستلم منك أي عمولات على الأسهم وإذا أرت انشاء أكثر من حساب فهو يوفر لك هذه الخاصية تناسباً مع شخصيتك وأهدافك والنمط الذي تسير عليه أنت ، ومع زيادة تطورك مع الوقت يتم ترشيح منصة أخرى وهي ( ثينك أور سويم : Thinkorswim ) وهي منصة تداول نشطة مهمة للمبتدأين فهي تسمح لك الدردشة مع خبير في التداول.

( ألي إنفست : Ally Invest )
يُعتبر مُلبيّ ممتاز للمبتدأين فهو يحتوي على كل شيء ممكن أن تحتاجه في الاستثمار في البداية، فهي تقدم التطبيق للهاتف المحمول، ولا يحتاج إلى عمولات فيمكنك تداول الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة بشكل مجاني، وإذا أردت المساهمة و الاستثمار في صفقات الصناديق المشتركة ستدفع رسوم تبلغ قيمة 9.95 دولار ولا يوجد حد أدنى للرصيد، ومن خلال المستشار الآلى الذي يحويه التطبيق ممكن أن تنشأ محفظة مخصصة من صناديق الاستثمار المتداولة لك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا