مقالات

عجائب و غرائب لم تتوقع وجودها

عجائب و غرائب لم تتوقع وجودها

كتبت/شهد محمد

في هذا العالم المتنوع، توجد العديد من العجائب والغرائب التي قد لا يتوقع الكثيرون وجودها و يتميز هذا التنوع بوجود حضارات وثقافات متعددة، وقد أدى التقدم التكنولوجي وسهولة السفر والتواصل إلى اندماج هذه الحضارات والكشف عن نواحٍ جديدة من الغرابة والتنوع.

يشتهر العالم بالتقاليد والعادات الغريبة التي تميز بعض البلدان والقرى فمن بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا، تتواجد العديد من التقاليد الغريبة مثل القتال من أجل الزواج في بعض المناطق الإفريقية وغيرها وحمل الوالد لابنته فوق أجساد الشباب في الهند.

بالإضافة إلى عجائب طبيعية لا يمكن تفسيرها بسهولة فقد اكتشف العلماء مناطق طبيعية ساحرة وغريبة لم يكتشفوها من قبل فعلى سبيل المثال، توجد البحيرات الوردية والتي تعتبر من ألغاز العالم الحديث وتتميز هذه البحيرات بلونها الوردي أو الأحمر الجميل، والذي يعود جزئيًا إلى وجود بعض الطحالب التي تعطي هذا اللون للماء ومازال هناك أسباب أخرى غير معروفة تمامًا.

تعتبر أراضي جبل دانكسيا في الصين من بين العجائب الطبيعية الأخرى وتشبه هذه الأراضي لوحات فنية بديعة بألوانها الزاهية ويعود ذلك إلى تأثير المياه التي نقلت كميات كبيرة من الطمي إلى المنطقة، ومع مرور الوقت وارتفاع درجات الحرارة، جفت الطمي وتحوّل إلى ألوان مدهشة تشبه الصدأ.

ومن بين العجائب الأخرى، جزيرة الدمى في المكسيك تحتوي هذه الجزيرة على العديد من الدمى ذات الأشكال المخيفة، ويُقال إنها تحمل أرواح الموتى الذين كانوا يعيشون على الجزيرة وتُعتبر الجزيرة مهجورة بسبب خوف السكان منها، وقد سجلت حالات وفاة وانتحار فيها بسبب هذه الدمى.

تجلب هذه العجائب والغرائب التنوع الثقافي و الجنب المثير للاهتمام أن نتعرف على بعض العجائب والغرائب التي توجد في العالم وتعكس هذه الظواهر التنوع الثقافي والطبيعي الذي يميز كوكبنا.

إليك بعض العجائب والغرائب:

1.الشاطئ الأحمر بالصين:
هو شاطئ يغطي بنوع من الطحالب يسمي سويدا يتحول لونها إلى أحمر لامع في فصل الخريف ويقع هذا الشاطئ في منطقة بانجين بالصين.

2.يد الصحراء تشيلي:
الذي بناه النحات ماريو إيرارازابا هو يكون تمثال مذهل وغريب وسط الصحراء التشيلية، ومن المعتقدات أن هذا التمثال نحته يجسد شعور الوحدة والمعاناة الإنسانية.

3.البوابات السعودية:
هي مجموعة تضم مئات الجدران الحجرية الغامضة التي حددها علماء الآثار في صحراء المملكة العربية السعودية من خلال صور الأقمار الصناعية، وتُسمي بـ البوابات.

4.بحيرة أبراهام في كندا:
تقع هذه البحيرة شمال نهر ساسكاتشيوا في غرب مقاطعة ألبرتا في كندا رغم جمال هذه البحيرة، فإنها بحيرة صناعية خطيرة سترغب بالابتعاد عنها، فهي مملوءة بالفقاعات المتجمدة داخل جيوب من الميثان المتجمد الشديد الاشتعال.

5.خطوط نازكا في منطقة بيرو:
هي عبارة عن رسوم مبهمة وأشكال غامضة و غريبة و عجيبه فيمكن رؤيتها من الجو، تعود لحضارة قديمة عاشت في منطقة البيرو منذ ملايين السنين وقد طُرحت العديد من النظريات لتفسر هذه النقوش من زيارة الفضائيين إلى أشكال الجلد بالسوط.

6.متنزه وادي غوبلين في أميركا:
تقع هذه المناظر الطبيعية الشبيهة بالحجر الرملي اللين في يوتا بالولايات المتحدة الأميركية، وتعطي مشهدا شبه سريالي غير واقعي تقريبا، وتبعد بضعة كيلومترات عن المنطقة الصحراوية، وتُعدّ من أشهر أماكن التنزه في ولاية يوتا.

7.جسر العمالقة بأيرلندا:
يقع هذا المشهد الطبيعي الغامض في أيرلندا الشمالية و هذا الجسر ليس من صنع الإنسان وحسب العلماء فإن هذا المنظر قد تشكل منذ نحو 60 مليون سنة بسبب البازلت المنصهر الذي خلفه ثوران بركاني وخلفت الحمم المتصالبة هذه التشققات المثيرة للدهشة في الصخور.

هذه بعض العجائب والغرائب التي توجد في العالم، والتي تعكس التنوع والجمال الذي يحيط بنا و إن استكشاف هذه الظواهر يعزز فهمنا للثقافات المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا