مقالات

أفضل الكتب للقراءة في عام 2024

أفضل الكتب للقراءة في عام 2024

كتبت / سلمي محمد

تعد القراءة غذاء للروح والعقل؛ لأن الكتب تمد الإنسان بمعرفة وثقافة كبيرة تفيده في حياته وتجعل الإنسان قادر على التعامل مع مختلف المواقف دون قدرته على الدخول في أي نقاش بسبب علمه وكمية معلوماته.

إن القراءة إحدى وسائل الترفيه المفيدة للغاية، حيث تُساعد القارئ علي التخلص من ضغوطات الحياة ومشكلاتها، والاندماج في عالم من الخيال والمتعة ، وهو عالم الكتب الذي يمتلئ بالقصص والروايات الحقيقية والخيالية، والتي تُسهم في منح العقل الراحة والهدوء والسكينة.

إن متعة القراءة تكون في ما يُجنيه القارئ من فوائد متعددة، فعندما يقرأ القارئ في كتاب، فإنّه يحصل على العديد من المتعة والفائدة الكبيرة، ويغوص في شتى الميادين والمعارف دون الحاجة إلى الذهاب إلى أماكن التعليم نفسها، إن قارئ الكتاب يحصل علي مسيرةً من العلم خاضها المؤلف، ويأخذ خلاصة ما توصل إليه ذلك العالم أو المخترع أو المؤلف ذي العلم الوفير أو رجل الدين.

توجد مجموعة من أفضل الكتب للقراءة والتي انتشرت في الآونة الأخيرة، سنسرد بعض من هذه الكتب:

1-كتاب حامل الصحف القديمة

قد صدرت الرواية عن دار الشروق للنشر للكاتب المعروف إبراهيم عبد المجيد، وفيها يصطحب الكاتب إبراهيم عبد المجيد القارئ إلى عالم آخر جديد، فالراوي يترك بيته الذي أصبح حبيسًا له إلى المقهى في وسط البلد؛ وذلك بسبب العثور على الصحف التي يتم بيعها هناك.

2-كتاب عند منتصف الطريق لأحمد الطاهري

صدر الكتاب عن دار ريشة للنشر والتوزيع كتاب جديد للكاتب الصحفي أحمد الطاهري، وهو رئيس قطاع الأخبار بالشركة المتحدة، وذلك الكتاب تحت عنوان “عند منتصف الطريق.. سيرة وطن 2″، يعد الجزء الثاني من كتابه الآخر “الطريق إلى الجمهورية الثانية” الذي صدر في عام 2021م.

3-كتاب العاقل: هو كتاب موجز لتاريخ البشرية بقلم بيوفال نوح هراري

قام العديد من النقاد بتلقيب الكتاب بالرواية العبقرية، حيث أن الكاتب يقوم بشرح فكرته عن النظرة العالمية المتطورة للإنسانية، وطريقة التعامل مع هذه المتغيرات وذلك عن طريق بناء بعض المصطلحات الجديدة في العقل للمساعدة على تخطي هذه الفترة.

4-كتاب باب أخضر للهاوية لسارة درويش

صدر كتاب باب أخضر في دار المصري للنشر والتوزيع، تدور أحداثه حول فتاة تتلقى رسائل إلكترونية من شخص مجهول الهوية، وبهذا الشكل تنقلب حياتها المرتبة العادية بالكامل، وتبدأ رحلة مطاردة هذا المجهول، وكل خطوة تتقدمها الفتاة تكتشف المزيد عن نفسها أكثر فأكثر.
في ذات الوقت تكشف رحلة الفتاة الكثير من المفاجآت عن شخصية المجهول، ومع كل معلومة جديدة تجد نفسها أمام خيارين لا ثالث لهما.

5-كتاب أشهر 50 خرافة في علم النفس

قام بتأليفه عدد من العلماء المتخصصين في علم النفس، فكرة الكتاب هي مواجهة كل ما يسمى بعلم النفس الشعبي.

مما يضع في أذهاننا الكثير من الشائعات والأشياء غير الصحيحة، والذي يعتقد الكثير منا أنه صحيح دون معرفة الحقيقة في علم النفس.

6-كتاب الجريمة والعقاب

يعتبر كتاب الجريمة والعقاب من أفضل الكتب للقراءة لزيادة الثقافة أيضاً، وهذا الكتاب من تأليف المؤلف الشهير فيودور ديو فيسكيس، وهو كاتب من أصل روسي.

وقد حازت القصة الموجودة في الكتاب على إعجاب القراء في جميع أنحاء العالم، وقد استخدمت هذه القصة في الأعمال المسرحية والسينمائية.

لأنها قصة مثيرة تجذب انتباه الجمهور طوال فترة العرض، تحتوي القصة على عدد كبير من الأحداث الغامضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا