مقالات
أخر الأخبار

أفضل الهدايا التي يمكن إهدائها في المناسبات الخاصة

كتبت/ سلمي محمد

 

الهدية هي شيء يبذل من أجل شخص آخر دون انتظار أي مقابل، وتعتبر الهدية من الأشياء التي تقرب الناس من بعضهم البعض، وذلك لأنها من العلامات الدالة على الحب، حيث عند قيام فرد بإهداء شخص ما فإن هذا يعني أنّه يكن له الود وهذا ما يؤدي إلى تعميق صلات البشر ببعضهم البعض وتجعلهم يحملوا لبعضهم مزيداً من الاحترام والتقدير في أنفسهم.

الهدية في الحقيقة لا تقدر بثمنها وإنما ببساطتها وبمقدار إعجاب المتلقي بها، فعلي سبيل المثال إن كان المهدى إليه لا يحب سوى ارتداء الألوان الداكنة، فإن إهداءه ملابس فاتحة اللون أمر قد لا يعجبه وربما يثير غضبه، لذا فإن الأمر لا يكمن في مقدار النقود المدفوعة وإنما في ملاءمة الهدية وإن كانت عملية وتوافق ميوله.

ومن أجل اختيار هدية مميزة يجب أن تكون شخصية قدر الإمكان، حاول أن تراقب نشاط من تريد إهداءه، خاصة إن كان غير مقرب منك، ومعرفة إن كان يحب ممارسة الرياضة أو قراءة الكتب أو ممارسة هواية معينة لتتمكن من اختيار الهدية المناسبة له، وكذلك إن كان يحتاج غرضا ما وينوي شراءه، وإن لم تستطع فيمكنك دائما سؤال المقربين منه عما يحبه ويعجبه.

أما إن كان الشخص مقرباً، فيجب أن تستمع لما يقول بين السطور لتعرف الهدية المناسبة له، علي سبيل المثال كانت زوجتك تشكو من ساعة يدها المكسورة، أو صديقك المتحمس لصدور نسخة جديدة من لعبة الفيديو المفضلة، فإن شراء ساعة يد جديدة أو الإصدار الأحدث من اللعبة يعد هدية مثالية.

أفضل الهدايا التي يمكن أن تقدم لأحبائنا هي:

باقات الشوكولاتة

تعتبر باقات الشوكولاتة من الهدايا الأنيقة التي يمكن تقديمها للأصدقاء المقربون، وخاصةً إذا ما كان يحب الحلويات وبحب الشوكولاتة، وعند اختيار الباقة يمكن التنويع في شكلها وألوانها وطريقة التزيين، بالإضافة إلى أنه يمكن اختيار أشكال متعدّدة من الشوكولاتة بحسب ذوق الشخص.

كتاب

يكون الكتاب من أفضل الهدايا إذا كان الشخص يحب القراءة، فإن إهداءه كتاباً سيكون فكرة جيدة للغاية، محبين القراءة يختارون كتبهم بعناية ويمتلكون ذوقاً محدداً، ولحل ولذلك يجب الإنتباه لذوق الشخص المراد إهداؤه الكتاب أو سؤاله بشكل غير مباشر عن عناوين الكتب التي تستهويه.

القلائد والأساور

تعد الأساور والقلائد من الهدايا القيّمة التي يمكن إهداؤها لشخص ما وخاصّة إذا كان هذا الشخص يحبّ ارتداء الاكسسوارات دائماً، لذا فاختيار مثل هذه الهدية سيكون اختياراً موفّقاً، ويمكن حفر اسمي الصديقين على السوار، أو كتابة عبارة جميلة، أمّا بالنسبة للقلادة فيمكن أن توضع فيها صورهم معاً، وهو ما سيجعلها هديّة تذكارية وللزينة في نفس الوقت.

العطر

يعتبر العطر من الهدايا الأنيقة الفخمة، لذلك فإن اختيارها سوف يكون موفقاً خاصة إذا ما كان الشخص الآخر يحب العطور ويحب التنويع فيها، ويوجد العديد منها بأسعار مختلفة.

الصور

يمكن تعليق الصور التي تجمع الأصدقاء معاً على حبل من الأضواء الملونة بشكل مبهج، أو تنسيقها بأشكال مختلفة، وتعتبر هذه الهدية تذكارية؛ لأنها تدوم طوال العمر.

الأجندة

تتيح هذه الهدية للشخص أن يستخدمها بشكل فعّال وليس للذكرى فقط، وتأتي هذه الأجندة ضمن مجموعة كاملة تحتوي على العديد من الأشياء كالمنظّم اليوميّ والأسبوعي، وتختلف أشكالها باختلاف التصميم، وأفضل وقت لاختيار هديّة كهذه هو بداية السنة، حيث إنّها تستخدم للتخطيط السنوي الكامل.

هدايا يدويّة

تعتبر الهدايا التي تصنع باليد من الهدايا الاستثنائيّة والمميّزة؛ وذلك لأنّها صنعت خصّيصاً للصديق المميز، ويوجد العديد من الهدايا البسيطة التي يمكن صناعتها يدويّاً، ومنها:

إطارات الصور

تعد إطارات الصور من الهدايا التي يمكن التحكم بحجمها وشكلها ولونها وتصميمها كما نحب بالشكل المناسب، فيمكن صنعها ببساطة من الخشب الخام ووضع التصميمات المختلفة عليها، كما يمكن صنعها من الخشب المصنع والملون والذي يمكن أن يصمم بطرق مختلفة بالإضافة إلى شكله الذي قد يختلف حسب الذوق، وبالإمكان التحكّم بالحجم كذلك؛ فيمكن صنع العديد من الإطارات الصغيرة أو صنع إطار واحد كبير يضمّ صورة واحدة أو عدداً من الصور التي يتمّ تنسيقها داخل هذا الإطار، ويمكن أن يصمم ببساطة من أعواد الخشب الملوّنة عن طريق إلصاقها ببعضها، ولتصميمها من أعود الخشب الملوّنة لا بد من توافر المواد اللازمة: أعواد خشب، لاصق سائل، ألوان زيتية أو مائيّة، فرشاة ألوان، حبل ملون، بعض الزينة.

المزهريّات

يمكن صنع المزهريّات من الأواني الزجاجية أو الفخارية، أو البلاستيكية، وهذه الهدية تعتبر فكرة متميزة، لأنه يمكن اختيار أي رسمة أو عبارة يحبها الشخص ويتم تصميمها ثم يتم تنسيق الورود عليها بما يتلاءم مع تصميم الآنية.

عند تصنيع الأواني لا بد من توافر المواد اللازمة: زجاجة حليب أو ماء نظيفة، ألوان زيتيّة، فرشاة، شرائط ملوّنة، لاصق، بعض الورود.

خطوات العمل: تحديد الرسمة المراد طبعها على الزجاجة بشكل مميز.

البدء بالرسم على الزجاجة مع أخذ الحذر عند الرسم لأن العرض الخاص بها يكون أقل سمكاً ثم تركها بعد ذلك لتنشف جيداً.

إلصاق الشرائط عليها بطريقة مناسبة بحيث تتناسب مع الرسمات على الزجاجة.

ثم تأتي المرحلة الأخيرة وهي تعبئة الزجاجة بالمياه ووضع الزهور الملونة فيها.

سماعات الهاتف

تتميّز سمّاعات الهاتف بأنّها تتوافر في عدّة أشكال وأنواع وألوان مختلفة، بالإضافة إلى أنّ الجميع يحبّ الحصول على مثل هذه الهديّة خاصّة إذا ما كانت ذات شكل جميل، وإذا ما كان الصديق يحبّ الإستماع عبر هاتفه كثيراً، فإنّها سوف تكون الهديّة المناسبة له.

كأس القهوة

يعتبر كأس القهوة من الهدايا الشائعة التي يتهاداها الناس، وذلك لأنّ الكثير منهم يحبّون احتسائها يوميّاً، كما أنّ الشخص سيتذكّر من أهداه إيّاه في كلّ مرة يشرب فيها القهوة، وتعتبر هذه الهديّة فكرة مميّزة لأنّ الشخص يستطيع التحكّم بتصميم الكأس ولونه وبالعبارات والرسومات التي تكون عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا