مقالات

نصائح لتركيب الرموش الصناعية دون ضرر

نصائح لتركيب الرموش الصناعية دون ضرر

كتبت: رُميساء اسامه

إذا كنتي من النساء التي تفضل الرموش الطويلة والكثيفة وسبق لكي عدة تجارب في تركيب الرموش الصناعية ولكن باتت بالفشل اليكي عده نصائح ستجعل تركيب الرموش الصناعية اسهل بكثير من قبل وتستطيعين تركيبها في المنزل في غضون دقائق

اختيار الطول والنوع المناسبين للعينين
حيث أن نوع الرموش المناسب يحدد شكل العين ، فالعين المستديرة تحتاج إلى رموش كثيفة وبها سحبه واضحه، من أجل الإيحاء بتوسعة العين من الجانبين

حماية رموشك الطبيعية
قد يحدث ضرر من الرموش الصناعية برموشك الطبيعية ، خاصة مع كثرة الاستخدام، لذلك من الأفضل استخدام النوع الحريري الناعم من الرموش الصناعية الذي لا يضر بالرموش الطبيعية.

ترطيب البشرة
يفضّل وضع مرطّب البشرة، وبالتحديد لصاحبات البشرة الجافة، بعد نزع الرموش الصناعية مباشرة، مع عدم وضع المرطّب لمدة 48 ساعة بعد ذلك.

الماسكرا
تخطئ الكثير من النساء في تطبيق الماسكرا بعد وضع الرموش مباشرة، مما يؤدي إلى تكسّر الرموش الأصلية.

تمشيط الرموش
من الأفضل عدم لمس الرموش بأطراف الأصابع، واستخدام الفرشاة من أجل تمشيط الرموش

بعد أن عرفنا التعليمات التي يجب مراعاتها قبل تركيب الرموش إليكي أسهل طريقة لتركيب الرموش الصناعية في المنزل .

يجب إختيار شكل الرموش المناسب لكِ وبشكل عينيكي، فهناك سيدات تفضل الرموش الكثيفة للغاية أو الرموش الطويلة جدًا أو الرموش التي تبدو طبيعية، واحرصي على إزالتها بلطف وحرص من العلبة المحفوظة داخلها حتى لا تزيلي الشعيرات عن الرموش الصناعية بالخطأ .
وللتأكد من أن حجم الرموش الصناعية يتناسب مع حجم رموشك الطبيعيه ضعي الرموش فوق عينيكِ وفي حالة كانت أطول من شكل عينيكِ فاستخدمي المقص لإزالة الأطراف الزائدة وتقصيرها، لأن قد تتسبب الأجزاء الزائدة في ازعاجك في العين وعدم ثبات الرموش وقابليتها للسقوط في أي لحظة.

قومي بمسك الرمش بأصابعك وقومي بتنيه ليكون على شكل C حتي تكون الرموش مقوسة مماثلة للعين الطبيعية ثم ضعي لاصق الرموش على الجهة التي ستلتصق بجفنك.

انتبهي لا تقومي بوضع كمية كبيرة من لاصق الرموش حتى لا يقوم بتلطيخ شكل عينك ورموشك ولكن قومي بالتركيز على زوايا الرموش حتى تثبت الرموش جيدًا.
قومي بترك الرمش لبضعة ثوانٍ حتى يجف قليلا ، ثم ابدئي في وضعه على الجفن.
ضعي مرآة تحت وجهك لترى نفسك عند لصق رموشك، ولكي تتجنبي أي أخطاء في تركيبها.
ضعي الرمش الصناعي مباشرةً فوق رموشك الأصلية من بداية الجفن العلوي، وعندما تتأكدين من وضعها في المكان المناسب من الجهة الأولى، استخدمي ملقط الحواجب لوضع الشعيرات في مكانها المناسب من الجهة الثانية.
ابدئي في تثبيت الرموش بواسطة الجهة الثابتة من ملقط الحواجب، من خلال الضغط قليلًا على الرموش الصناعية، للتأكد من تثبيتها.
أغلقي عينيكِ لمدة دقيقة ثم افتحيها بلطف، واستخدمي مقبض ملقط الحواجب لفصل الرموش العلوية عن الرموش السفلية.

وفي النهاية، استخدمي الماسكارا والآي شادو لدمج الرموش الحقيقية مع الصناعية، وإذا شعرتِ بوجود مسافة صغيرة بين الجفن والرموش الحقيقية والرموش الصناعية، استخدمي الكحل أو الآيلاينر لإخفائها

وبعد الانتهاء من استخدام الرموش إليكي طريقة ازالة الرموش الصناعية :
بعد انتهاء السهرة وعودتكِ إلى المنزل أزيلي الرموش الصناعية برفق، يفضل استخدام مزيل المكياج والماء الدافئ وقطنة للمسح على خط الرموش أكثر من مرة حتى تتمكني من إزالتها.
ولكي تنظفي الرموش قومي بوضعها في ماء دافئ قليلًا، للتخلص من المادة اللاصقة والماسكارا.
انتبهي على وضعها في علبة مخصصة للرموش للاحتفاظ بها حتى يمكنكِ استخدامها مرات أخرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا