تقارير وتحقيقات

في ذكرى ميلاده .. أبرز المحطات في حياة هشام سليم

في ذكرى ميلاده .. أبرز المحطات في حياة هشام سليم

 

كتبت: مريم محمد

يحل اليوم 27 يناير هو ذكرى ميلاد الفنان الراحل هشام سليم والذي رحل عن عالمنا يوم 22 سبتمبر عام 2022 بعد صراعه مع مرض سرطان الرئة، والذي أخفاه عن الجميع إلى أن تمكن منه، وابتعد تمامًا عن الأضواء.

ولد هشام سليم في مدينة الاسكندرية عام 1958، وهو ابن اللاعب الكبير صالح سليم لاعب النادي الأهلي سابقًا، وكان قد أحب هشام سليم التمثيل منذ صغره، ومن أول دور له في فيلم ” إمبراطورية ميم ” مع الفنانة الكبيرة فاتن حمامة والفنان أحمد مظهر ، ألتفتت له الأنظار كثيرًا وهو مازال طفلاً.

شارك هشام سليم في أعمال عديدة وهو في سن صغير، حيث شارك في فيلم ” عودة الإبن الضال ” مع الفنانة ماجدة الرومي وهدى سلطان، وفيلم ” أريد حلاً ” مع الفنانة فاتن حمامة ودنجوان السينما المصرية رشدي أباظة وإخراج سعيد مرزوق.

ترك هشام سليم مهنة التمثيل، ودرس في معهد السياحة والفنادق وتخرج منه عام 1981، ثم ذهب إلى لندن ليدرس الفن في الأكاديمية الملكية من خلال بعض الدراسات الحرة، إضافة إلى تعلمه اللغة الفرنسية.

 

عاد هشام سليم مرة أخرى إلى عالم التمثيل من خلال مشاركته مع الفنان محمود عبد العزيز وإيمان البحر درويش في فيلم ” تزوير في أوراق رسمية “، وشارك في فترة الثمانينات في عدة أفلام كثيرة منها ” رجب الوحش، الزيارة الأخيرة، رجل لهذا الزمان، السفلة، سترك يارب، الملعوب، حارة الجوهري وفيلم عندما يتكلم الصمت”.

 

وقدم العديد والعديد من الأعمال الدرامية التليفزيونية وكان أشهرها مسلسل ” أرابيسك”، ومسلسل ” ليالي الحلمية”، ومسلسل ” إمرأة من زمن الحب “، وختم الفنان هشام سليم مشواره الفني بمسلسل ” هجمة مرتدة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا