مقالات
أخر الأخبار

أفضل طرق للتخلص من دهون أسفل المعدة

كتبت: نادية فودة

 

تشير الدهون العنيدة في أسفل المعدة الي تلك الدهون الزائد التي تتراكم في منطقة المعدة وعادة ويصعب التخلص منها وتعاني العديدات هذا النوع من الدهون لأن يميل إلى طرق مقاومة طرق التقليدي لفقدان الوزان فـ دهون أسفل المعدة تحرمك من ارتداء ملابسك المفضلة عندك فـ تشكل الدهون مصدر خطر على الصحة فا تصحاب الإصابة ببعض الأمراض مثل السكري أو أمراض القلب فالازم نتخلص من هذه الدهون، وفي هذا المقال هنتعرف على أفضل الطرق للتخلص من دهون.

تجنب تناول الأطعمة السكري

تعد الأطعمة الغنية بالسكر بالسعرارت الحرارية وقليلة الفوائد الصحية كي أنها ليست مشبعة فايتطلب تجنب العصائر المعلبة لأن السكر فيها يحتوي على نسبة عالي من الفركتوز الذي يتراكم داخل الجسم على هيئة دهون، تجنب الحلويات لأنها تزايد من الوزن وتسبب تراكم الدهون.

الضغط والتوتر

يضر الإجهاد المزمن بالصحة العامة ويساهم في تراكم الدهون أسفل المعدة فعندما نشعر بالتوتر تفرز أجسامنا الكورتيزول وهو هرمون يزيد من الشهية ويعزز تخزين الدهون في منطقه البطن بالإضافة إلى التوتر يؤدي إلى الشهية المفرطة والأكل الغير صحي من المهم التعامل الضغوط بشكل مناسب لتجنب التوتر والقلق والاجهاد ويجب الاسترخاء وممارسة الرياضة.

قلة النوم 

يؤثر النوم الغير الكافي وعندما لا نحصل على قسط كافي من النوم فإن ذلك يعطل هرموناتنا فتشكل زيادة في الشهية ويزود الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الغير الصحية ما يسهل تراكم الدهون في أسفل المعدة.

تناول الألياف

تلعب الألياف دور كببر في إنقاص الوزن لأنها تساهم في الشعور بالشبع لفترة طويلة ومع قلة تناول الطعام يلجأ الجسم لحرق الدهون أسفل المعدة.

شرب الماء

يساعد الماء على الشبع ويحميك من الجفاف والإمساك ستبقيك رطبًا لفترات أطول عكس من المشروبات السكرية.

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين

يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين في تقليل الشهية وتحس الإحساس بالشبع والحفاظ على الكتلة العضلية أثناء خسارة الوزن ومن أهم مصادر وجبة البروتين..

اللحوم

الأسماك

البيض

الألبان

الرياضة

تساعد الرياضة على تقوية العضلات وإنقاص الوزن فتساعد الرياضة تجنب الأطعمة الغير صحية يظل الإنسان نشط طول اليوم ثم يخطط لممارسة الرياضة بانتظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا