المرأة والحياة

خلطات زيت إكليل الجبل لتكثيف الحواجب

خلطات زيت إكليل الجبل لتكثيف الحواجب
تكتب : نورا اشرف

يعتبر زيت اكليل الجبل او المعروف باسم ” الروزماري ” من الزيوت التي تحفز على نمو الشعر و يعمل علي توقف التساقط بشكل ملحوظ في وقت قصير ,يعد زيت اكليل الجبل من الزيوت العطري المضادة للاكسدة والتي تساعد علي محاربة الجذور الحرة و تحسين نمو الشعر و تغذية البصيلات , وكذلك ترغب الكثير من الفتيات في حواجب كثيفة مميزة في وقت قصير ؛لذلك سوف نقدم لكم وصفات سهلة وبسيطة بزيت اكليل الجبل لتكثيف الحواجب .

فوائد زيت إكليل الجبل لنمو الشعر
يعمل زيت اكليل الجبل علي تغذية الشعر و يملؤه حيث يساعد زيت اكليل الجبل على ترطيب ونمو الشعر , واعطائه تغذية عميقة لشعر الحاجبين , والتحكم في الدهون والحفاظ على صحة الشعر وعدم التساقط .
ويعمل زيت اكليل الجبل على نمو الشعر طبيعي جدا ولطيف ويوفر نتائج مذهلة كما أنه آمن وفعال علي الجاد وغير مضر وخالي من المواد الحافظة , ويمنح الشخص نتيجة مذهلة في أقصر فترة زمنية .
1- خلطة زيت إكليل الجبل مع زيت الزيتون
-3 ملاعق زيت زيتون
– 1 ونصف زيت اكليل الجبل
نقوم بمزج المكونات مع بعض ونقوم بحفظهم بعبوة , وتستخدم هذه الخلطة بشكل يومي أكثر من مرة وخاصة قبل النوم على الحواجب , باستخدام فرشاة ماسكارا قديمة نظيفة .
2- خلطة زيت إكليل الجبل مع زيت الخروع
– 2 ملاعق من زيت إكليل الجبل
– 2 ملاعق من زيت الخروع
نقوم بخلط الكميتين من الزيت بمقادير متساوية , ونقوم بحفظها في عبوة ونقوم باستخدامها يوميا كما ذكرنا قبل ذلك , يمكنك هذه الخلطة على تنشيط نمو بصيلات شعر الحواجب .
3- خلطة زيت إكليل الجبل مع زيت جوز الهند
– 2 ملاعق من زيت إكليل الجبل
– 2 ملاعق من زيت جوز الهند
يخلط زيت اكليل الجبل مع زيت جوز الهند بكميات متساوية , ونقوم بحفظ الكمية في عبوة ونقوم باستخدامها يوميا قبل النوم ونقوم بغسله في الصباح , مع مراعاة الاستمرار للحصول علي نتيجة ممتازة في تكثيف الحواجب .
4 – خلطة زيت إكليل الجبل مع فيتامين E
قطرتان من زيت إكليل الجبل
كبسولة فيتامين E
يخلط قطرتان زيت اكليل الجبل مع كبسولة فيتامين E ونقوم بمزجهم جيدا , وحفظها في عبوة ونقوم بدهن شعر الحواجب وتغطيته وتركه لمدة 10 دقائق , ثم نقوم بمسحها باستخدام مناديل مبللة ونستخدم هذه الوصفة مرة في الأسبوع .
5 – خلطة زيت اكليل الجبل مع زيت السمسم و عصير الليمون
– نصف معلقة صغيرة من زيت اكليل الجبل
– نصف ملعقة صغيرة من زيت السمسم
– وقطرتين من عصير الليمون
نقوم بمزج المكونات مع بعضها البعض , والاحتفاظ به في عبوة , ويستخدم هذا المزيج على الحاجبين باستخدام قطعة قطن , والاستمرار في الدهن أكثر من مرة يوميا للحصول علي نتيجة مرضية كما يمكنك غسل الخليط بعد ان يجف , يجب تدليك الحواجب قبل استخدام الوصفة .
6- خليط قوي لتكثيف الحواجب
– ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل
– ربع ملعقة صغيرة من زيت السمسم
– ربع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
– ربع ملعقة صغيرة من زيت الخروع
– 3 قطرات من عصير الليمون
تمزج جميع المكونات مع بعض و نقوم بحفظها في عبوة , ونقوم بغمس فرشاة الحواجب النظيفة او القطنة في العبوة , و نمررها على الحواجب وتكرر مرة اخري حتي يصل الخليط الى الجذور , وتترك لتجف ثم تغسل الحواجب بصابون ناعم و خفيف ولا يحتوي علي اي مواد قوية , ثم نقوم بمسح الحاجب بقطنة مغمسة بالقليل من ماء الورد الذي يمنح البشرة انتعاشاً , ونكرر هذا العملية يومياً صباحاً ومساء للحصول على نتيجة متميزة .
7 – خليط زيت اكليل الجبل مع زيت الجوجوبا
– بضع القطرات من زيت إكليل الجبل
– بضع القطرات من زيت الجوجوبا
نمزج المكونات بكميات متساوية , ونقوم بتدليك الحاجبين بالخليط قبل النوم و يترك طوال الليل , ثم يغسل في الصباح بغسول الوجة خفيف ويجب الاستمرار للحصول على أفضل الانتاج .
يوفر زيت اكليل الجبل الحل المناسب والأمان لضمان نمو شعر الحواجب دون اللجوء الي أي مواد كيميائية قاسية فقد تحتوي عليها العديد من منتجات نمو الشعر الغير آمنة على البشرة , ويعد زيت اكليل الجبل طريقة فاعلة لتعزيز نمو الشعر الحاجبين حيث له الكثير من الخصائص التي تؤدي إلي الحصول علي أفضل حاجبين فهو يساعد في الحفاظ على بصيلات الشعر بطريقة صحية خلال مكافحة الفطريات و البكتيريا , ومع الاستمرار علي احدي هذه الوصفات سوف تحصلين على النتيجة التي تفضلينها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا